حبس أخطر تاجر "استروكس" قبل ترويجه 300 كيس فى المرج 4 أيامالمتر بـ 5 جنيهات.. أسعار "زينة رمضان" في منطقة الخياميةسقوط أمطار مصحوبة ببرق ورعد فى مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة (تحديث)المرور يناشد بتوخى الحذر والحد من السرعات على الطرق بسبب اﻷحوال الجويةشريف الشوباشى: الإسلام لم يفرض زيا على المرأة.. فيديوفيروز: كلمة عانس تستفز جميع الفتيات.. فيديوتامر أمين: بريطانيا احتلتنا فترة.. ومحمد صلاح يحتلها الآن.. فيديوآمنة نصير: يجب تعلم فن التعامل مع ضيوف مصر بشكل طيب حتى يعود السائح.. فيديوتامر أمين: «إحنا قطعناكم وروقناكم يا إسرائيليين والجدع يورينا نفسه».. فيديو"تعليم البرلمان" تطالب بتخصيص 12 مليار جنيه للبحث العلميسقوط أمطار غزيرة على مطروح والساحل الشمالي«الأرصاد»: طقس غير مستقر الأربعاء (درجات الحرارة)تعرَّف على خطة «الصحة» في احتفالات تحرير سيناءالأرصاد تحذر: أمطار في القاهرة وعدم استقرار للطقس طوال 72 ساعةكرم جبر: الخطوة القادمة ستكون فى مسار الإصلاح ومشروعات استثمارية لتعظيم أصول المؤسسات الصحفيةبروتوكول تعاون بين الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والجامعة المصرية الصينيةخبير: روحاني لا يملك إلا التنديد والاستنكار ونية ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي«الكنيسي»: مخاطبة مجلس النواب لانضمام المصورين إلى نقابة الإعلاميينخلى بالك.. أسباب تزيد من خطر إصابتك بمرض الشريان التاجىشاهد لوحات المستشرقين عن مصر قبل بيعها فى دار سوثبى للمزادات.. الليلة

ولادة طفل بعد وفاة والديه بأربع سنوات.. تفاصيل مثيرة

   -  

ولد طفل في الصين من أم بديلة، بعد أربع سنوات من وفاة والديه في حادث سيارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجمَد الوالدان، اللذان لقيا مصرعهما عام 2013، عدة أجنة على أمل إنجاب طفل خلال عملية تلقيح صناعي في المستقبل، وفقًا لما قالته شبكة "CNN" العربية.

وبعد وقوع الحادثة، خاض والدا الزوجين الراحلين معركة قضائية طويلة للسماح لهما باستخدام الأجنة المجمدة.

وولد الطفل في دجنبر لأم بديلة من جمهورية لاو، وكانت صحيفة “بيكين نيوز” أول من نشر القضية هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة كيف أرغم غياب سابقة لهذا النوع من القضايا والدي الزوجين على خوض معركة قضائية مريرة، قبل السماح لهما بإمكانية استخدام الأجنة.

- لا سابقة لها

وفي وقت وقوع الحادث، كانت الأجنة محفوظة في إحدى مستشفيات مدينة نانجينغ في درجة حرارة 196 تحت الصفر في وعاء نيتروجين سائل.

ومنحت محكمة صينية الأجداد الأربعة المحتملين الحق في استخدام البويضات المخصّبة.

وسمح لهم في النهاية بأخذ الأجنة، لكن سرعان ما وقعت المشكلة التالية، إذ لا يمكن نقل الأجنة من مستشفى نانجينغ إلا إذا توافرت الإمكانيات الكاملة في مستشفى آخر لحفظها.

لكن نظرا للغموض القانوني الذي يلف استخدام الأجنة غير المجهزة، كان من الصعب العثور على منشأة طبية أخرى في الصين مستعدة للمشاركة.

وكان البحث عن مكان آخر خارج حدود البلاد الخيار الواقعي الوحيد بسبب الحظر القانوني على تأجير الأجنة في الصين.

- إثبات الأبوة والجنسية

وفي النهاية، تواصل الأجداد مع وكالة لتأجير الأرحام، وقرروا إنجاز الأمر في لاو، وذلك نظرا لإباحة تأجير الأرحام لأغراض تجارية هناك.

واضطر الأجداد إلى نقل الحمولة الثمينة بالسيارة، بعدما رفضت شركات الطيران حمل زجاجة الأجنة، وهي بحجم الترمس الحراري.

وفي لاو، زُرع الجنين في رحم أم بديلة، حتى ولد الطفل في دجنبر 2017.

وشكلت جنسية الطفل الرضيع، الذي سُمي تيانتيان، مشكلة أخرى، لكنه على الرغم من ذلك ولد في الصين وليس في لاو، بعدما مُنحت الأم البديلة تأشيرة سياحية إلى الصين.

ولما شكلت وفاة الوالدين صعوبة في إثبات الأبوة، اضطر الأجداد الأربعة إلى تقديم نتائج اختبارات الدم والحمض النووي لإثبات علاقة النسب بالطفل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة