خبر في الجول – إما خليلوزيتش أو حسام حسن لتدريب منتخب مصرروما يدافع عن التفريط في أليسون: من تخيل أننا سنضم كلويفرت وباستوري؟تفعيل غرفة عمليات "محافظة المنيا" لمتابعة تداعيات حادث الشرفاحبس بشير التابعى ومدير نادى 4 أيام بتهمة ترويع مواطنين فى مشاجرة بالقطاميةقطاع المعاهد: 234 طالب بالثانوية الأزهرية تظلموا على نتيجة الامتحاناتفرص عمل للناجحين في الثانوية العامة بمحافظة الجيزة مقابل خمسة آلاف جنيه | فيديوإزالة 9 تعديات على الأراضي الزراعية بالغربية (صور)محافظ الوادي الجديد يخصص أرض كمصرف آلي لأصحاب المعاشات (صور)فحص 6534 طلبا لتقنين الأراضي في السويس«أمن المنيا» يكشف سبب حادث الشرفاشاب يشعل النار في زوجته بسبب خلافات عائلية في الشرقيةاللجنة الأثرية تواصل فتح تابوت الإسكندرية (فيديو وصور)الأعلى للآثار: السائل الأحمر بتابوت الإسكندرية مياه صرف صحيمحافظ بورسعيد يتفقد مشروع المجمع الصناعي (صور)تنفيذ 97% بمشروع محطة «وطنية» في الوادي الجديد (صور)تفعيل غرفة عمليات محافظة المنيا لمتابعة تداعيات حادث الشرفاصور.. شاهد ما يحدث فى موقع اكتشاف تابوت الإسكندريةبسبب مايكل أنجلو.. متحف ميتروبوليتان بنيويورك يحقق رقما قياسيا فى عدد الزوارس و ج.. هل يحترف جهاد جريشة التحكيم فى الدورى الصينى؟وزير البترول: تخفيض مستحقات الأجانب إلى 1.2 مليار دولار

ولادة طفل بعد وفاة والديه بأربع سنوات.. تفاصيل مثيرة

   -  

ولد طفل في الصين من أم بديلة، بعد أربع سنوات من وفاة والديه في حادث سيارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجمَد الوالدان، اللذان لقيا مصرعهما عام 2013، عدة أجنة على أمل إنجاب طفل خلال عملية تلقيح صناعي في المستقبل، وفقًا لما قالته شبكة "CNN" العربية.

وبعد وقوع الحادثة، خاض والدا الزوجين الراحلين معركة قضائية طويلة للسماح لهما باستخدام الأجنة المجمدة.

وولد الطفل في دجنبر لأم بديلة من جمهورية لاو، وكانت صحيفة “بيكين نيوز” أول من نشر القضية هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة كيف أرغم غياب سابقة لهذا النوع من القضايا والدي الزوجين على خوض معركة قضائية مريرة، قبل السماح لهما بإمكانية استخدام الأجنة.

- لا سابقة لها

وفي وقت وقوع الحادث، كانت الأجنة محفوظة في إحدى مستشفيات مدينة نانجينغ في درجة حرارة 196 تحت الصفر في وعاء نيتروجين سائل.

ومنحت محكمة صينية الأجداد الأربعة المحتملين الحق في استخدام البويضات المخصّبة.

وسمح لهم في النهاية بأخذ الأجنة، لكن سرعان ما وقعت المشكلة التالية، إذ لا يمكن نقل الأجنة من مستشفى نانجينغ إلا إذا توافرت الإمكانيات الكاملة في مستشفى آخر لحفظها.

لكن نظرا للغموض القانوني الذي يلف استخدام الأجنة غير المجهزة، كان من الصعب العثور على منشأة طبية أخرى في الصين مستعدة للمشاركة.

وكان البحث عن مكان آخر خارج حدود البلاد الخيار الواقعي الوحيد بسبب الحظر القانوني على تأجير الأجنة في الصين.

- إثبات الأبوة والجنسية

وفي النهاية، تواصل الأجداد مع وكالة لتأجير الأرحام، وقرروا إنجاز الأمر في لاو، وذلك نظرا لإباحة تأجير الأرحام لأغراض تجارية هناك.

واضطر الأجداد إلى نقل الحمولة الثمينة بالسيارة، بعدما رفضت شركات الطيران حمل زجاجة الأجنة، وهي بحجم الترمس الحراري.

وفي لاو، زُرع الجنين في رحم أم بديلة، حتى ولد الطفل في دجنبر 2017.

وشكلت جنسية الطفل الرضيع، الذي سُمي تيانتيان، مشكلة أخرى، لكنه على الرغم من ذلك ولد في الصين وليس في لاو، بعدما مُنحت الأم البديلة تأشيرة سياحية إلى الصين.

ولما شكلت وفاة الوالدين صعوبة في إثبات الأبوة، اضطر الأجداد الأربعة إلى تقديم نتائج اختبارات الدم والحمض النووي لإثبات علاقة النسب بالطفل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة