طرح فيلم الجريمة The Mule لـ برادلى كوبر فى 17 دولةتعرف على أبرز تفاصيل قانون تشجيع وتنظيم وحدات الطعام المتنقلةالأهلى يُجدد طلبه لضم حمدى فتحى.. وإنبى يرفضالبنطلون الكاروهات موضة هذا الشتاء ... 4 طرق لارتدائهرئيس الوزراء يفتتح اليوم المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينيةصور.. مأساة أسرة بالغربية.. الأب مصاب بجلطة والابنة مصابة بشلل رباعىمبنى الأمم المتحدة يجمع بين إيمان أبو طالب وبطرس غالى.. اعرف التفاصيلطبيب ومصمم أزياء وأديبة مع شريف مدكور بـ"4 شارع شريف".. اليومالفيوم محافظة جذب لسياحة السفاري والتزحلق على الرمال.. صورولي العهد السعودي يضع حجر الأساس لمدينة سلمان للطاقة «سبارك»الاحتلال الإسرائيلي يغلق حاجز عطارة وينصب عدة حواجز في محيط رام اللهماكرون يدعو الشركات والبنوك الفرنسية للمشاركة في حل الأزمةسيدة بالشرقية فى دعوى طلاق: تزوج على عفشى بعد 3 شهور زواجشديد البرودة ليلا.. "الأرصاد": درجات الحرارة أقل من 10 في 6 محافظاتشوبير: عصام عبد الفتاح أضاع حقنا بعد أزمته مع سيد عبد الحفيظمصطفى شعبان يعبر عن حبه للخيل ببيت شعر لأبى الطيب المتنبى.. اعرف التفاصيلجروس يرفض إراحة الأساسيين بالزمالك أمام بطل تشادسماع المرافعة في إعادة محاكمة طارق النهري بـ«أحداث مجلس الوزراء»لأول مرة.. حميد الشاعري يؤدي أغنيته الجديدة في «صاحبة السعادة» (فيديو)بعد 7 سنوات من ثورة يناير.. أين وصلت محاكمة طارق النهري في "مجلس الوزراء"؟

ولادة طفل بعد وفاة والديه بأربع سنوات.. تفاصيل مثيرة

   -  

ولد طفل في الصين من أم بديلة، بعد أربع سنوات من وفاة والديه في حادث سيارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجمَد الوالدان، اللذان لقيا مصرعهما عام 2013، عدة أجنة على أمل إنجاب طفل خلال عملية تلقيح صناعي في المستقبل، وفقًا لما قالته شبكة "CNN" العربية.

وبعد وقوع الحادثة، خاض والدا الزوجين الراحلين معركة قضائية طويلة للسماح لهما باستخدام الأجنة المجمدة.

وولد الطفل في دجنبر لأم بديلة من جمهورية لاو، وكانت صحيفة “بيكين نيوز” أول من نشر القضية هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة كيف أرغم غياب سابقة لهذا النوع من القضايا والدي الزوجين على خوض معركة قضائية مريرة، قبل السماح لهما بإمكانية استخدام الأجنة.

- لا سابقة لها

وفي وقت وقوع الحادث، كانت الأجنة محفوظة في إحدى مستشفيات مدينة نانجينغ في درجة حرارة 196 تحت الصفر في وعاء نيتروجين سائل.

ومنحت محكمة صينية الأجداد الأربعة المحتملين الحق في استخدام البويضات المخصّبة.

وسمح لهم في النهاية بأخذ الأجنة، لكن سرعان ما وقعت المشكلة التالية، إذ لا يمكن نقل الأجنة من مستشفى نانجينغ إلا إذا توافرت الإمكانيات الكاملة في مستشفى آخر لحفظها.

لكن نظرا للغموض القانوني الذي يلف استخدام الأجنة غير المجهزة، كان من الصعب العثور على منشأة طبية أخرى في الصين مستعدة للمشاركة.

وكان البحث عن مكان آخر خارج حدود البلاد الخيار الواقعي الوحيد بسبب الحظر القانوني على تأجير الأجنة في الصين.

- إثبات الأبوة والجنسية

وفي النهاية، تواصل الأجداد مع وكالة لتأجير الأرحام، وقرروا إنجاز الأمر في لاو، وذلك نظرا لإباحة تأجير الأرحام لأغراض تجارية هناك.

واضطر الأجداد إلى نقل الحمولة الثمينة بالسيارة، بعدما رفضت شركات الطيران حمل زجاجة الأجنة، وهي بحجم الترمس الحراري.

وفي لاو، زُرع الجنين في رحم أم بديلة، حتى ولد الطفل في دجنبر 2017.

وشكلت جنسية الطفل الرضيع، الذي سُمي تيانتيان، مشكلة أخرى، لكنه على الرغم من ذلك ولد في الصين وليس في لاو، بعدما مُنحت الأم البديلة تأشيرة سياحية إلى الصين.

ولما شكلت وفاة الوالدين صعوبة في إثبات الأبوة، اضطر الأجداد الأربعة إلى تقديم نتائج اختبارات الدم والحمض النووي لإثبات علاقة النسب بالطفل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة