«زي النهارده».. وقوع زلزال شانشي 23 يناير 1556تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري

تفاصيل لقاء وزير البترول برئيس الاتحاد الدولي للغاز

-  
المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، دافيد كارول، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغاز، وأعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض «الملا»، خلال اللقاء، التطورات التي شهدتها صناعة الغاز في مصر مؤخراً، والإصلاحات الاقتصادية التي تمت لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات البترولية، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها لمسايرة المتغيرات التي شهدتها صناعة البترول والغاز على المستوى العالمي، والتي شملت تطوير بنود الاتفاقيات وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وتعزيز التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية العاملة في مصر، ووضع خريطة طريق لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وسرعة تنمية الاكتشافات ووضعها على خريطة الإنتاج.

كما تم استعراض الخطوات التي تمت في مشروع مصر القومي لتصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول، مشيراً إلى حرص مصر الدائم على تواجدها فى المنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة المعنية بشؤون البترول والغاز في إطار حرصها الدائم على تحقيق الاستقرار لأسواق البترول والغاز.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للغاز بالنتائج التي تحققت بصناعة البترول المصرية والغاز على وجه الخصوص، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في حقل ظهر، وما شهده من تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وهو ما يؤكد على قدرة مصر على تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى، كما أشاد ببرامج البحث والاستكشاف عن البترول والغاز التي تشهدها منطقة البحر المتوسط، والتي ستلعب دوراً هاماً خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن مصر تشارك بقوة في أعمال الاتحاد منذ اشتراكها في عام 1988 من خلال الجمعية المصرية للغاز، وعضواً بمجلس الإدارة، وسيصبح لها دوراً متصاعداً في صناعة الغاز العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن «هدف الاتحاد هو الترويج للغاز كجزء أساسي في منظومة الطاقة العالمية المستدامة، ويضم 150 عضواً بالاتحاد من الجمعيات والمؤسسات المتخصصة بشؤون الغاز، ويغطي كافة أنشطة صناعة الغاز».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة