ارتباك فى بعثة المصرى بعد تأخر إقلاع الطائرة فى إثيوبيازعيم الثغر يصطدم بالإسماعيلى فى الإسكندريةأول صور بعد إعلان خبر انفصالها.. غادة عادل تتألق بالأصفرأولياء أمور عن "تأجيل الدراسة": "معتمدين على الدروس الخصوصية"أمين "الغد" بالإسكندرية يطالب أمانة الشباب بضرورة التواجد بين المواطنين والتواصل مع رؤساء الأحياءحكاية ذبح «عريس الوراق»حول العالم في 24 ساعة: مقتل مجندة إسرائيلية في حادث دهس بـ "نابلس"مقتل 8 جراء حادث سير في بوليفياالإكوادور تلزم جميع الأجانب بحيازة جواز سفر عند دخولهم البلادالري: تنفيذ 56.693 قرار إزالة تعديات على المجاري المائيةتنسيق الأزهر: 65 ألفا و 531 طالبا وطالبة قاموا بتعديل رغباتهمصحة الوادي الجديد تستكمل قوافلها الطبية في باريس 27 أغسطسمحافظ الشرقية يتابع حادث مصرع سباك سقط فى بئر لخط رئيسى لشركة مياه الشربإبراهيم مختار: أشعر بمعاناة المواطنين من ارتفاع الأسعارمعرض لخريجي فنون جميلة بأتيليه ضيليالي الصيفية| سارة سلامة في إطلالة بالأبيض .. وظهور مميز لأحمد حلمي ومحمد رجبالأصفر يليق بك.. غادة عادل تتألق بجلسة تصوير جديدة "ع البحر"سلة الاتحاد السكندرى تدعم صفوفها بالأمريكى رامون جالواىأنغام تشكر أهالي المنصورة في حفل خيري: "دائما خيركم للناس""حماية المستهلك" يعلن حل 72% من شكاوى المواطنين المتراكمة

تفاصيل لقاء وزير البترول برئيس الاتحاد الدولي للغاز

-  
المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، دافيد كارول، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغاز، وأعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض «الملا»، خلال اللقاء، التطورات التي شهدتها صناعة الغاز في مصر مؤخراً، والإصلاحات الاقتصادية التي تمت لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات البترولية، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها لمسايرة المتغيرات التي شهدتها صناعة البترول والغاز على المستوى العالمي، والتي شملت تطوير بنود الاتفاقيات وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وتعزيز التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية العاملة في مصر، ووضع خريطة طريق لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وسرعة تنمية الاكتشافات ووضعها على خريطة الإنتاج.

كما تم استعراض الخطوات التي تمت في مشروع مصر القومي لتصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول، مشيراً إلى حرص مصر الدائم على تواجدها فى المنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة المعنية بشؤون البترول والغاز في إطار حرصها الدائم على تحقيق الاستقرار لأسواق البترول والغاز.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للغاز بالنتائج التي تحققت بصناعة البترول المصرية والغاز على وجه الخصوص، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في حقل ظهر، وما شهده من تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وهو ما يؤكد على قدرة مصر على تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى، كما أشاد ببرامج البحث والاستكشاف عن البترول والغاز التي تشهدها منطقة البحر المتوسط، والتي ستلعب دوراً هاماً خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن مصر تشارك بقوة في أعمال الاتحاد منذ اشتراكها في عام 1988 من خلال الجمعية المصرية للغاز، وعضواً بمجلس الإدارة، وسيصبح لها دوراً متصاعداً في صناعة الغاز العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن «هدف الاتحاد هو الترويج للغاز كجزء أساسي في منظومة الطاقة العالمية المستدامة، ويضم 150 عضواً بالاتحاد من الجمعيات والمؤسسات المتخصصة بشؤون الغاز، ويغطي كافة أنشطة صناعة الغاز».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة