«الآثار»: عضو بارز بالبوندستاج الألماني يزور المتحف المصري الكبير«زراعة الشرقية»: توريد 516 ألف طن قمح للشون والصوامعتوافد أقباط على دير الأنبا صموئيل لإحياء الذكرى الأولى لضحايا حادث الأتوبيس"مصر للطيران" تسير 16 رحلة إلى جدة والمدينة اليوم لنقل 2678 معتمراسعر الذهب اليوم الجمعة 23-5-2018 في السوق المحلية والعالميةصناديق الاستثمار الخيرية في السوق المصرية وجه جديد للمسئولية المجتمعيةبوتين: روسيا ستدرس تحرير تصدير الغازبعد قرارات ترامب.. مديرة صندوق النقد: نظام التجارة العالمية "مهدد"تراجع أسعار النفط الأمريكي بنسبة 5% خلال أسبوعالولايات المتحدة تدرس إلغاء تأشيرة رواد الأعمال"تنمية الصادرات" تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية لعام 2018-2019"موديز" تضع التصنيف الائتماني لإيطاليا قيد المراجعة قبل الخفضالآلاف يحتجون على تفاوض الأرجنتين مع صندوق النقد الدوليبعد ارتفاع أسعار الديزل.. إضراب سائقي الشاحنات يشل الحياة فى البرازيلمواعيد القطارات من القاهرة للمحافظات.. فيديوغدًا..طقس لطيف على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 33في شهر الصوم والانتصارات.. الشهداء ورثة الأنبياءاجتماع مغلق لوزير البيئة مع محافظ الدقهلية والنواب لمناقشة أوضاع مصنع سماد طلخاهدوء في المرحلة الثانية لتقديم أوراق المرشحين للانتخابات العمالية"عامر"يشيد بقرار الرئيس بشأن إنشاء الهيئة العامة لاستاد القاهرة

طلب إحاطة للحكومة حول ارتفاع القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية

   -  
برلماني يحصل على موافقة الوزراء لتخفيض إيجار الأراضي الزراعيةتقدم عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لتوجيهه للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بشأن ارتفاع القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية، وزيادة سعر توريد القمح لـ٧٠٠ جنيه للأردب.

وأوضح النائب، أن أسعار إيجار الأراضي الزراعية زادت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ مما أثقلت كاهل الفلاح وجعلت هامش الربح الذي يحققه جراء بيع المحاصيل الزراعية قليلا جدا، بل يكاد يكون غير موجود مما يعني ضياع حقوق هؤلاء المزارعين الكادحين الذين لا دخل لهم ولا مصدر رزق سوى العمل في الأرض الزراعية.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة البحث في هذا الأمر وتحديد قيمة إيجارية عادلة حتى لا يكون الفلاح فريسة لملاك الأراضي، مضيفا أن هناك بعض القرارات التي تتخذها الحكومة التي تنعكس أيضا على الفلاح فهذا يعني أن الفلاح بين شقي الرحى ارتفاع القيمة الإيجارية من قبل ملاك الأراضي والقرارات الحكومية المجحفة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة