الأهلي ينفي إصدار أي بيانات رسمية: ما نشر ليس له علاقة بالناديخالد عبد العزيز يلتقي نائب رئيس وزراء الكويت على هامش ودية المنتخب المصريمحافظ بني سويف يهنئ السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحمد منظور: الإخوان تولوا الحكم بكذبة (فيديو)رضا عبد العال: اتعملي سحر بوقف الحالترامب: «من الممكن عقد القمة مع كيم في موعدها»مالك ليفربول: صلاح سيبقى.. أنا محظوظ لحضور إنجازاته هذا الموسم«بالحجم العائلي».. السفير يحيى الفخراني يقدم طبخة البهجةقبضة «الدون » فى وجه «الفرعون».. الملك «مو» يخوض معركة «الأبطال» أمام جنود «الملكى» فى أوكرانياالأهلي ينفي إصدار أي بيان: ما نشر ليس له علاقة بالناديوزير التعليم العالي: جامعاتنا تفوق نظيراتها في اليابان وإنجلترافي اليوم العالمي للصداقة.. كيف تعرف أن صديقك يحبك حقًا؟بالفيديو| دراما رمضان 2018 تعتمد "الفلاش باك"اليوم منتخبات السلة راحة ببطولة البحرين الدوليةتخفيض سعر كراسة شروط رعاية الاهلي لـ250 ألف جنيهتركي آل الشيخ لـ"الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةمصادر بـ "الأهلي" تنفي صدور أي بيانات رداً على تركي آل الشيختركي آل الشيخ لـ "الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةصور.. مدير أمن القليوبية يتفقد القوات بكنيسة ماريو حنا ببنهاوفاة نقيب الاجتماعيين

أبرزها "حفيد مبارك وابنة الشاطر و الفراعين " ..الإدارية العليا تفصل في 6 طعون قضائية

-  
توفيق عكاشة

كتب – محمود الشوربجي:

تستعد المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، للفصل في عدد من الطعون القضائية، لعل أبرزها تلك الخاصة بطعن توفيق عكاشة على غلق قناة الفراعين، وبطلان قرارات التحفظ على أموال ابنة علاء صادق.

وفي التقرير التالي ننشر أبرز تلك الطعون:.

إلغاء حكم السماح لـ "حفيد مبارك" بالسفر

حيث تصدر الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الإثنين، خمنها في الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف قرار منع "عمر" نجل علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق من السفر خارج البلاد.

واختصم الطعن 12507 لسنة 61 قضائية علّيا، علاء محمد حسني مبارك.

كانت قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في نوفمبر 2014، بقبول الطعن المقام من علاء، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، للمطالبة ببطلان قرار منع ابنه من السفر.

وكان نجلا الرئيس الأسبق قد تقدما بطعن ضد قرار منع أولادهما "عمر" و"فريدة" من السفر، وحملت الدعوتين أرقام 6456، 6466 لسنة 68 قضائية، وطالبتا بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع، بوضع أحفاد مبارك على قوائم الممنوعين من السفر.

طعن عكاشة على غلق قناة الفراعين

وتصدر الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الإثنين، حكمها في الطعن المقام من توفيق عكاشة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بغلق قناة الفراعين .

واختصم الطعن رقم 6611 لسنة 58 قضائية عليا محمد حامد سالم المحامي.

طعن طارق الزمر على رفع اسمه من معلومات الداخلية

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الاثنين، الفصل في الطعن المقام من طارق الزمر على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض الدعويين بامتناع وزارة الداخلية عن رفع اسمه من كارت المعلومات بوزارة الداخلية.

اختصم الطعن رقم 11773 لسنة 59 قضائية علّيا وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون.

طعن الخارجية على تجديد جواز سفر أيمن نور

كما ستفصل ذات المحكمة في الطعن رقم 13393 لسنة 62 قضائية علّيا، المقام من وزارة الخارجية ضد أيمن نور، والمطالب بإلغاء الحكم الصادر من القضاء الإداري (أول درجة) بتجديد جواز سفره.

كان أيمن نور أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بتجديد جواز السفر الخاص به لدولتي لبنان وتركيا.

وجاء في طعن وزارة الخارجية، أن أيمن نور لم يتقدم لوزارة الخارجية بطلب ﻻستخراج جواز سفر دائم له، وأن حكم أول درجة قد خالف صحيح القانون ووجب إلغاؤه.

وأشار الطعن إلى أن المادة 11 من قرار رئيس الجمهورية رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر تنص على أنه "يجوز بقرار من وزير الداخلية لأسباب هامة يقدرها رفض منح جواز السفر أو تجديده، كما يجوز له سحب الجواز بعد إعطاؤه".

طعن "ابنة الشاطر" لزيارة أخيها دون حاجز

كما تستعد ذات الدائرة للفصل في الطعن المقام من عائشة خيرت الشاطر، التي تطالب بزيارة شقيقها محمد خيرت داخل السجن أسبوعيًا، دون حاجز زجاجي بسجن العقرب.

واختصم الطعن رقم 102233 لسنة 62 ق، وزير الداخلية، ورئيس مصلحة السجون، وطالبت نجلة الشاطر المحكمة بزيارة شقيقها محمد خيرت داخل السجن أسبوعيا، دون حاجز زجاجي بسجن العقرب.

الطعن على بطلان التحفظ على أموال ابنة علاء صادق

كما تنظر المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرارات التحفظ على أموال إنجي علاء صادق.

جاء ذلك في الطعن الذي حمل رقم ١٧٤٩٨ لسنة ٦٣ قضائية.

ذكر الطعن أن الحكم شابه العوار في التسبيب والفساد في الاستدلال، مطالبًا بإلغاء قرارات التحفظ على أموال إنجي علاء صادق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة