توقيع الكشف الطبى على 49 ألف حاج وإجراء غسيل كلوى لـ22صور.. الهلال الأحمر يطلق حملة صيف آمن بدون ضربات شمسس وج.. كل ما تريد معرفته عن بحيرة النيزك بمرسى علم؟شاهد.. حكاية أقدم جبنة قديمة فى العالم فرعونية وعمرها 3200 سنة5 طرق لزيادة مناعة الأطفال فوق الـ 7 أشهرلو عايزة تفهمى الرجالة عايزة إيه.. اعرفى معلومات أكثر عن فيلم What Men Wantالاهلي يتحدى الترجي فى موقعة صراع الكبار بدوري الأبطالصورة اليوم.. آخر أيام يا زحمة العيدوكيل "صحة البحر الأحمر" تتابع حالة مصابي حادث مرسى علم"الأرصاد": الأجواء العامة للطقس تسمح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحىمصرع سيدة وطفلة وإصابة 4 بينهم طفلين فى حريق شقة سكنية بجرجا سوهاجمحافظ القاهرة: توفير أنواع اللحوم كافة بأسعار مخفضة في العيدهل هناك علاقة بين فشل القلب والإصابة بالسرطان؟نام كويس.. قلة النوم لها هذا التأثير على جاذبيتكمنة شلبي: فيلم تراب الماس الأقرب لقلبيالعملة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار وأمريكا تحذر من عقوبات جديدةصور.. منبر المسجد العتيق بأبوغلاب أحد أقدم منابر أسوانتنفيذ مغذى كهرباء هيبس بالوادى الجديد بتكلفة 8,5 مليون جنيهكيف تستفيد من 70ألف فرصة عمل بالشراكة بين التضامن والقطاع الخاص × 9 معلوماتشعراوي: اتفاقية شراكة لدعم التنمية المحلية في قنا وسوهاج

بعد حديث السيسي عنها..ما هي الصورايخ "البليستيكية"؟

   -  
الرئيبس عبدالفتاح السيسي

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن "باليستيكية" هي الكلمة بالإنجليزية تنطق "بوليستيكس"، مضيفا أنه تم تسمية الصواريخ أرض-أرض بالصواريخ الباليستية أو الباليستيكية نظراً لاتخاذها مسارًا مُنحنياً أو مُقوسًا من نقطة الإنطلاق خارج الغلاف الجوي وحتى نقطة السقوط فوق الهدف وتدميره، وهو ما يسمى بـ"المسار الباليستي".

وقال الرئيبس عبدالفتاح السيسي، في كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".

وأضاف الشهاوي، في تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن التسمية الشائع منها هذا النوع تسمى" الصواريح الباليستية "ولكن تستخدم أيضا " الباليستيكية " لا فرق بينهم في الاسم، مثل كلمة لوجيستي ولوجيستيكي وكلاهما صحيح.

ولفت مستشار كلية القادة والأركان، إلى أن "مصطلح بالستيكية متداول، وهو مصطلح أصلها غربي وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر".

ويستعرض "مصراوي" أهم مهام الصواريخ البليستيكية أو الباليستي وفقًا للواء الشهاوي.

-الصواريخ اليستيكية ذات المدى القصير يتراوح مداها من 150 كم إلى 300 كم

-لصواريخ ذات المدى المتوسط ومداها بين 1000 و3000 كم

-الصواريخ ذات المدى البعيد يتراوح مداها بين 6000 و13000 كم.

-بوليستيكس Ballistics " أي علم المقذوفات وهو أحد أفرع علوم الميكانيكا الذي يتناول إطلاق "طيران سلوك"

- تأثير القذائف "Projectiles " مباشرة على الأهداف وخاصة طلقات الرصاص Bullets

- يسمى كمبيوتر المهام في المركبات القتالية بـ"الكبيوتر الباليستي" أو "الباليستيكي" نظراً لكونه مسؤولاً عن حسابات سرعة واتجاه الرياح المسافات

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة