أحمد داوود عن "122": تجربة مميزة ولا ينصح للصغار رؤيتهبالصور.. هبة مجدي تخطف الانظار بأحدث إطلالتهاتعرف على أجر ياسمين صبري في مسلسل رمضان 2019بالصور.. جوهرة تخطف الأنظار بأحدث إطلالتهاانتهاء الدورة التدريبية على الصناعات الغذائية البسيطة بمشاركة 25 سيدة بمطروحإزالة 20 حالة تعد على 7 قراريط من أراضي الأوقاف بإيتاي البارود.. صوراحذر النزول للشارع .. عاصفة رملية شديدة فى الجيزة والقاهرةتعرف على أبرز مهام هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكاربرلمانى: النظام التعليمي الجديد لم يثبت جدارته في تغيير منظومةخبير بيئة: الحل الأمثل لحل أزمة القمامة تفعيل صندوق النظافة بالمحافظاتتسريب امتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانويبعد دعوة الرئيس السيسي.. تعرف على المنتدى الصيني "حزام واحد.. طريق واحد"مجلس الشباب المصري للتنمية يدين الهجوم الإرهابي على مجمع نيروبيالسفير السوداني يبحث مع مكرم محمد أحمد أوجه التعاون الإعلامي والفنيبرلماني: قطار العاصمة الإدارية الكهربائى تطوير لمنظومة النقلبالصور| سقوط أجزاء من عقار قديم بـ"جمرك الإسكندرية"رامى صبرى فى تركيا لتسجيل أغانى ألبومه الجديدمصدر يوضح لمصراوي حقيقة إصابة فتحي المزمنةبدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصرالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة لتاجر شرع في قتل رئيس مباحث طوخ

بعد حديث السيسي عنها..ما هي الصورايخ "البليستيكية"؟

   -  
الرئيبس عبدالفتاح السيسي

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن "باليستيكية" هي الكلمة بالإنجليزية تنطق "بوليستيكس"، مضيفا أنه تم تسمية الصواريخ أرض-أرض بالصواريخ الباليستية أو الباليستيكية نظراً لاتخاذها مسارًا مُنحنياً أو مُقوسًا من نقطة الإنطلاق خارج الغلاف الجوي وحتى نقطة السقوط فوق الهدف وتدميره، وهو ما يسمى بـ"المسار الباليستي".

وقال الرئيبس عبدالفتاح السيسي، في كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".

وأضاف الشهاوي، في تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن التسمية الشائع منها هذا النوع تسمى" الصواريح الباليستية "ولكن تستخدم أيضا " الباليستيكية " لا فرق بينهم في الاسم، مثل كلمة لوجيستي ولوجيستيكي وكلاهما صحيح.

ولفت مستشار كلية القادة والأركان، إلى أن "مصطلح بالستيكية متداول، وهو مصطلح أصلها غربي وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر".

ويستعرض "مصراوي" أهم مهام الصواريخ البليستيكية أو الباليستي وفقًا للواء الشهاوي.

-الصواريخ اليستيكية ذات المدى القصير يتراوح مداها من 150 كم إلى 300 كم

-لصواريخ ذات المدى المتوسط ومداها بين 1000 و3000 كم

-الصواريخ ذات المدى البعيد يتراوح مداها بين 6000 و13000 كم.

-بوليستيكس Ballistics " أي علم المقذوفات وهو أحد أفرع علوم الميكانيكا الذي يتناول إطلاق "طيران سلوك"

- تأثير القذائف "Projectiles " مباشرة على الأهداف وخاصة طلقات الرصاص Bullets

- يسمى كمبيوتر المهام في المركبات القتالية بـ"الكبيوتر الباليستي" أو "الباليستيكي" نظراً لكونه مسؤولاً عن حسابات سرعة واتجاه الرياح المسافات

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة