سلوك "مورجان فريمان" المتحرش يعرضه لإيقاف التعامل الإعلانى معه نهائياعباس شومان لـ"مراقبي امتحانات الثانوية الأزهرية": أوصيكم بالطلاب فلسنا في حرب ضدهمتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.44% خلال جلسات الأسبوع المنتهىفي ألمانيا.. مصري اتصل بالشرطة لتأخر الأتوبيس عن المحطة.. وهكذا جاء الردالأهلى ينفى صدور أية بيانات رسمية عن مجلس إدارتهكهربا يتمسك بالاحتراف بإنجلترا والزمالك ينتظر العرض الرسمىبعد ساعات.. الحكم فى استئناف "دومة" على تغريمه بـ"إهانة القضاء"اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية – الكورية الشماليةمدير أمن القليوبية يتفقد إدارة المرور ببنهاضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبيةنسي طفلته في السيارة لساعات فتوفيت من شدة الحرشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 26/5/2018اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهابوتين يعلن التنحي في 2024نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية وثيقةاسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوط

بعد حديث السيسي عنها..ما هي الصورايخ "البليستيكية"؟

   -  
الرئيبس عبدالفتاح السيسي

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن "باليستيكية" هي الكلمة بالإنجليزية تنطق "بوليستيكس"، مضيفا أنه تم تسمية الصواريخ أرض-أرض بالصواريخ الباليستية أو الباليستيكية نظراً لاتخاذها مسارًا مُنحنياً أو مُقوسًا من نقطة الإنطلاق خارج الغلاف الجوي وحتى نقطة السقوط فوق الهدف وتدميره، وهو ما يسمى بـ"المسار الباليستي".

وقال الرئيبس عبدالفتاح السيسي، في كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".

وأضاف الشهاوي، في تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن التسمية الشائع منها هذا النوع تسمى" الصواريح الباليستية "ولكن تستخدم أيضا " الباليستيكية " لا فرق بينهم في الاسم، مثل كلمة لوجيستي ولوجيستيكي وكلاهما صحيح.

ولفت مستشار كلية القادة والأركان، إلى أن "مصطلح بالستيكية متداول، وهو مصطلح أصلها غربي وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر".

ويستعرض "مصراوي" أهم مهام الصواريخ البليستيكية أو الباليستي وفقًا للواء الشهاوي.

-الصواريخ اليستيكية ذات المدى القصير يتراوح مداها من 150 كم إلى 300 كم

-لصواريخ ذات المدى المتوسط ومداها بين 1000 و3000 كم

-الصواريخ ذات المدى البعيد يتراوح مداها بين 6000 و13000 كم.

-بوليستيكس Ballistics " أي علم المقذوفات وهو أحد أفرع علوم الميكانيكا الذي يتناول إطلاق "طيران سلوك"

- تأثير القذائف "Projectiles " مباشرة على الأهداف وخاصة طلقات الرصاص Bullets

- يسمى كمبيوتر المهام في المركبات القتالية بـ"الكبيوتر الباليستي" أو "الباليستيكي" نظراً لكونه مسؤولاً عن حسابات سرعة واتجاه الرياح المسافات

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة