التشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسممباشر في إفريقيا - الترجي ضد الأهليأحمد ناجى من الإسكندرية : " توكلنا على الله "أجيرى يطلب جولة أوربية لمتابعة المحترفين بعد مباراة النيجرفى20 معلومة.. موعد بدء الدراسة بجميع الصفوف واستعدادات وزارة التعليمرئيس «الريف المصري»: الشركات التي تدعي تقنين وضع اليد لا تملك بيع الأراضيرئيس «الريف المصري»: اتخذنا إجراءات تمنع المجموعات غير الجادة من حجز الأراضيضبط 1.25 طن لحوم منتهية الصلاحية بمحل شهير بشبرا الخيمةبكري لـ مدبولي: إلى متى سيظل حملة الماجستير والدكتوراه في الشوارعبكرى يكشف سبب تأجيل الدراسة برياض الأطفال والأول الابتدائيبالورود وماء زمزم.. مكة تستقبل حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب المهندسين: لم نوقف المعاشات والعجز بالميزانية أكثر من 167 مليون جنيهوزارة الطيران توفر ٢٠٠ مقعد لحجاج بيت الله الحرامالحال ماشى.. فى سوق المواشىمصر تفوز بالمركز الثالث بمسابقة الروبوت العالميةالحال ماشى.. فى سوق المواشىمصر تشارك فى الدورة الخامسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقى للاتصالاتتعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم.. وهذه المكوناتإصابة 13 شخصًا جراء حادث في بني سويف

جمارك الجزائر: تراجع العجز التجارى لـ97 مليون دولار فى أول شهرين من 2018

-  
الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
رويترز

أظهرت بيانات أصدرتها الجمارك الجزائرية، اليوم الأربعاء، تراجع العجز التجارى لـ97 مليون دولار فى أول شهرين من 2018، مقارنة بـ2.33 مليار فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

ويعود التراجع إلى ارتفاع إيرادات الطاقة فى ظل صعود أسعار النفط عالميا، ما ساهم فى زيادة قيمة صادرات النفط والغاز 25%، وصولا إلى 7.1 مليار دولار فى يناير وفبراير الماضيين، مقارنة بـ5.67 مليار دولار فى الفترة نفسها من العام الماضى.

وبحسب المؤشرات الرسمية، تعتمد الجزائر، عضو منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" اعتمادا كثيفا على النفط والغاز، اللذين يسهمان بـ60% من الميزانية و92% من إيرادات التصدير الإجمالية، وقد خفف تعافى دخل النفط فى الفترة الأخيرة بعض الضغوط عن الحكومة التى شهدت تأثر إيراداتها تأثرا حادا بانهيار أسعار النفط والغاز بعد منتصف 2014، ونزلت الواردات 10% وصولا إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 8 مليارات دولار قبل سنة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة