بالفيديو.. "بابا نويل" أحدث أغنيات المطرب موسىومضى عام على احتلال عفرينسرقة مستشفيات مصرضبط 13 لفافة لمخدر المارجوانا وأجهزة اختبار تعاطى هيروين بحوزة أجنبىرفض طلب أحد المتهمين فى قضية إهانة القضاء برد هيئة المحكمةالداخلية تضبط 1913 هاربا من الجنايات وإعادة 15 سيارة مسروقةمصرع شخص وإصابة 6 آخرين فى انقلاب سيارة بالوادى الجديدصور.. إحباط تهريب 55ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالإسكندرية"اللبن في البرميل".. تفاصيل مأمورية مصنع ألبان سوري بأكتوبروزير الأوقاف: الوطني الحق لا يخون بلاده أو يتآمر عليهاغدًا​.. بدء تسليم 360 شقة بالمرحلة الأولى بـ"دار مصر" بمدينة حدائق أكتوبرالجريدة الرسمة تنشر قرار تعديل تدريس المناهج الأمريكية لمدرسة الملكة الدوليةوزير الأوقاف السعودي: نعتز بدور مصر في مكافحة الإرهابتعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان مع الدكتور شادى على حسينلمرورها يحالة نفسية سيئة.. سيدة تشنق نفسها بالمنيامصرع شخص وإصابة 4 آخرين في انقلاب سيارة بطريق القصير- قفطبالأسماء| مصرع مواطنين وإصابة 5 إثر انقلاب سيارة في الوادي الجديدمعرض مستنسخات أثرية فى الطريق لكندا.. هل تم بيع هذه القطع؟ "الآثار" تجيبانطلاق المؤتمر الإسلامي الدولي بمشاركة 100 عالم ورجل دين«القومي للإدارة» يختتم برنامجه التدريبي «تأهيل وتطوير القيادات الوسطى»‬

6 استخدامات غير تقليدية للأرز.. منها "إنضاج الفاكهة"

   -  
غير الأكل.. 6 استخدامات غير تقليدية للأرز

كتب- هشام عواض:

الأرز طبق مفضل وأساسي على مائدة المائدة المصرية، وللأرز فوائد عديدة صحية، وله استخدامات كثيرة غريبة غير تناوله.

بحسب موقع "reader's digest" للمنوعات، يمكنك الاستفادة من الأرز في العديد من الأمور، مثل التنظيف، واستخدامه كمستحضر تجميل.

1- تنظيف الفازات

إضافة الأرز إلى الماء والصابون مفيد لتنظيف الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها، مثل داخل الفازات.

2- إنضاج الفاكهة بشكل أسرع

إذا كنت ترغبين في تسريع عملية نضوج الفاكهة، فالحلّ بإضافة الأرز إلى وعاء مغلق وإضافة الفاكهة إليه، وهي فعالة وسرّيعة، لذا احرصي على التأكد من درجة النضوج بعد مرور 12 ساعة عليها.

3- لمنع تكتل الملح

يمكنك استخدام بعض حبات الأرز بوضعها في المملحة، فتمنع تكتل الملح، ويمكنك حينها رشّ الملح بسهولة.

4- تجفيف الموبايلات والأجهزة المبلّلة

قد تتعرضين لسكب كوب القهوة أو أي سائل على الموبايل، ويمكنك وضع حبّات الأرز عليه لإنقاذه من التلف، فالأرز يعمل على امتصاص الماء.

5- التأكد من غليان الزيت 

وضع حبة من الأرز في الزيت سوف تساعدك في معرفة أن الزيت قد سخن، وذلك عندما تطفو الحبة على السطح وتظهر عليها تأثرها بالحرارة.

6- للعناية بالبشرة 

استفيدي بماء نقع الأرز بدلًا من رميها، باستخدامه كغسول للوجه فهو يعطيك إشراقة جميلة وبشرة أكثر توهجًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى