لحظة خروج قطار فائق السرعة عن مساره بتايوان.. فيديو صادمالتربية والتعليم السورية: استئجار منازل وتحويلها لمدارس.. فيديوالأموال العامة تضبط متهمين لتجميع 3 ملايين جنيه من العاملين بالخارجتحرير 900 مخالفة مرورية وتنفيذ 1036 حكم فى مجال تنفيذ الأحكاموصول 40 متهما بـ" الاتجار بالبشر" لجنايات القاهرة لبدء محاكمتهمأقسام الجوازات والهجره تواصل رصد الحالات الإنسانية لتيسيير الإجراءاتضبط متهمين بالشرقية والقليوبية هاربين من تنفيذ 85 حكم قضائى فى قضايا تبديد26 نوفمبر ..الحكم فى طعن حسن مالك و160آخرين على قوائم الكيانات الإرهابيةنيابة حلوان تعاين شقة عامل عثر على جثته بداخلها فى المعصرةالقبض على مقاول هارب من قضية مبانى بإجمالى 6 مليون غرامة بدار السلامشاكيري: تحرك صلاح "الرائع" كان سببًا رئيسيًا في هدف هدرسفيلد"مفاجأة للجماهير".. الزمالك يكشف موعد الظهور الزي الجديد"الشباب": 217 مباراة في الجولة الأولى من دوي المراكز لكرة القدممستشار شيخ الأزهر: لا يمكن لأي عاقل إنكار دور الدين في تحديد الشخصيةمسعود بارزاني يعود رابحا بعد معركة خاسرةبولتون يزور موسكو غداة الإعلان عن اعتزام واشنطن الانسحاب من معاهدة نوويةموسكو تنتظر توضيحات من بولتون حول انسحاب واشنطن من المعاهدة النوويةكيف يؤثر قرار ترامب بالانسحاب من المعاهدة النووية على العالم؟انتخابات منتصف الولاية تمهيد لانتخابات 2020 بالنسبة لترامبالإعصار الخطير ويلا يقترب من المكسيك

6 استخدامات غير تقليدية للأرز.. منها "إنضاج الفاكهة"

   -  
غير الأكل.. 6 استخدامات غير تقليدية للأرز

كتب- هشام عواض:

الأرز طبق مفضل وأساسي على مائدة المائدة المصرية، وللأرز فوائد عديدة صحية، وله استخدامات كثيرة غريبة غير تناوله.

بحسب موقع "reader's digest" للمنوعات، يمكنك الاستفادة من الأرز في العديد من الأمور، مثل التنظيف، واستخدامه كمستحضر تجميل.

1- تنظيف الفازات

إضافة الأرز إلى الماء والصابون مفيد لتنظيف الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها، مثل داخل الفازات.

2- إنضاج الفاكهة بشكل أسرع

إذا كنت ترغبين في تسريع عملية نضوج الفاكهة، فالحلّ بإضافة الأرز إلى وعاء مغلق وإضافة الفاكهة إليه، وهي فعالة وسرّيعة، لذا احرصي على التأكد من درجة النضوج بعد مرور 12 ساعة عليها.

3- لمنع تكتل الملح

يمكنك استخدام بعض حبات الأرز بوضعها في المملحة، فتمنع تكتل الملح، ويمكنك حينها رشّ الملح بسهولة.

4- تجفيف الموبايلات والأجهزة المبلّلة

قد تتعرضين لسكب كوب القهوة أو أي سائل على الموبايل، ويمكنك وضع حبّات الأرز عليه لإنقاذه من التلف، فالأرز يعمل على امتصاص الماء.

5- التأكد من غليان الزيت 

وضع حبة من الأرز في الزيت سوف تساعدك في معرفة أن الزيت قد سخن، وذلك عندما تطفو الحبة على السطح وتظهر عليها تأثرها بالحرارة.

6- للعناية بالبشرة 

استفيدي بماء نقع الأرز بدلًا من رميها، باستخدامه كغسول للوجه فهو يعطيك إشراقة جميلة وبشرة أكثر توهجًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة