ماذا يفعل أردوغان في البوسنة؟محافظ قنا: 20 مليون جنيه لتنفيذ المشروعات الصغيرةكثافات مرورية بطريق اﻹسماعيلية اتجاه الحرافيين بسبب أعمال إصلاحاتتعرف على تأثير ممارسة الرياضة ما بين 4 إلى 5 مرات أسبوعيًا على الشيخوخةبالفيديو والصور- كيف رسم صلاح نفسه؟نشرة الأخبار وأبرزها: حقيقة تأثير استخدام عقار «سوفالدي» على خلايا الكبدتكليفات السيسي لوزير البترول تتصدر صحف اليومعمال بمحطات الوقود بعد شائعة الزيادة: نعمل بالأسعار القديمة (صور)«حقيقة الزهد» خاطرة اليوم في صلاة التراويحتسليم عدد من ذوي الإعاقة عقود تعيين في الشرقيةالعصار: الاقتصاد ينمو في طريقه الصحيح على الرغم من التحديات الأمنيةفي مثل هذا اليوم.. الأهلي يتسلم جائزة نادي القرن في أفريقياكوريا الشمالية ترفض طلبا لنظيرتها الجنوبية قبل تفكيك موقع التجارب النوويةالتحقيق مع رئيس وزراء ماليزيا السابق في فضيحة اختلاس 10.6 مليون دولارالمصرية للاتصالات تقترض 200 مليون دولار من "أفركسيم بنك"الشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياتوقف حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر بسبب أتوبيس نقل عام معطلوزير الصناعة يسافر إلى موسكو لتوقيع عقود المنطقة الصناعية الروسيةانضمام الننى والمحمدى لتدريب المنتخب ومحمد صلاح الغائب الوحيد

6 استخدامات غير تقليدية للأرز.. منها "إنضاج الفاكهة"

   -  
غير الأكل.. 6 استخدامات غير تقليدية للأرز

كتب- هشام عواض:

الأرز طبق مفضل وأساسي على مائدة المائدة المصرية، وللأرز فوائد عديدة صحية، وله استخدامات كثيرة غريبة غير تناوله.

بحسب موقع "reader's digest" للمنوعات، يمكنك الاستفادة من الأرز في العديد من الأمور، مثل التنظيف، واستخدامه كمستحضر تجميل.

1- تنظيف الفازات

إضافة الأرز إلى الماء والصابون مفيد لتنظيف الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها، مثل داخل الفازات.

2- إنضاج الفاكهة بشكل أسرع

إذا كنت ترغبين في تسريع عملية نضوج الفاكهة، فالحلّ بإضافة الأرز إلى وعاء مغلق وإضافة الفاكهة إليه، وهي فعالة وسرّيعة، لذا احرصي على التأكد من درجة النضوج بعد مرور 12 ساعة عليها.

3- لمنع تكتل الملح

يمكنك استخدام بعض حبات الأرز بوضعها في المملحة، فتمنع تكتل الملح، ويمكنك حينها رشّ الملح بسهولة.

4- تجفيف الموبايلات والأجهزة المبلّلة

قد تتعرضين لسكب كوب القهوة أو أي سائل على الموبايل، ويمكنك وضع حبّات الأرز عليه لإنقاذه من التلف، فالأرز يعمل على امتصاص الماء.

5- التأكد من غليان الزيت 

وضع حبة من الأرز في الزيت سوف تساعدك في معرفة أن الزيت قد سخن، وذلك عندما تطفو الحبة على السطح وتظهر عليها تأثرها بالحرارة.

6- للعناية بالبشرة 

استفيدي بماء نقع الأرز بدلًا من رميها، باستخدامه كغسول للوجه فهو يعطيك إشراقة جميلة وبشرة أكثر توهجًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة