شكل جديد لبرامج راديو مصر.. قريباأحمد عبد الله: سعيد بمشاركة «ليل خارجي» في مهرجان تورنتوغدًا.. تامر حسني يحيي ثاني حفلات 9090 في الساحل الشماليسكوت ديسيك يعلن كراهيته لحبيب كورتني كارداشيانجوني ديب يتهم زوجته السابقة أمبير هيرد بـ«التبرز» على السريرقوائم بمراسلين الإقليميات لتغطية عيد الأضحى بالإذاعةعمرو دياب يطرح جزءا جديدا من أغنية «هدد»دينا الشربينى تهنئ أحمد فهمى وهنا الزاهد بخطبتهماحدث تاريخي في أمريكا تصنعه "متحولة" ديمقراطيةواشنطن بوست: ترامب مُحقًا في الضغط على تركيا ولكنه يستخدم طريقة خاطئةوزير التموين يكشف استخدام بطاقات مضروبة فى صرف سلع 117مرة فى 4 أيامفيديو.. "صندوق تطوير العشوائيات" يكشف عن مليون كشك يسرق كهرباء فى القاهرة فقطتنسيق "زراعة القاهرة": 200 طالب سجلوا رغباتهم من حملة الشهادات الفنيةبالصور| "شباب ورياضة الغربية" تواصل مبادرة "شارك ونظف"شعبة الذهب: توقف حركة الشراء سبب هبوط الأسعار.. والحل عودتهامروان: 118 حالة اشتباه بتسمم بين صفوف الحجاج المصريين«مضوي» يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة الاتحاد السكندريمنتخب الشباب لكرة الماء يفوز على السعودية 36- 1 في بطولة العالمرفع آثار حادث تصادم 4 سيارات على طريق رأس سدرتوفير 348 فرصة عمل بالقليوبية

6 استخدامات غير تقليدية للأرز.. منها "إنضاج الفاكهة"

   -  
غير الأكل.. 6 استخدامات غير تقليدية للأرز

كتب- هشام عواض:

الأرز طبق مفضل وأساسي على مائدة المائدة المصرية، وللأرز فوائد عديدة صحية، وله استخدامات كثيرة غريبة غير تناوله.

بحسب موقع "reader's digest" للمنوعات، يمكنك الاستفادة من الأرز في العديد من الأمور، مثل التنظيف، واستخدامه كمستحضر تجميل.

1- تنظيف الفازات

إضافة الأرز إلى الماء والصابون مفيد لتنظيف الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها، مثل داخل الفازات.

2- إنضاج الفاكهة بشكل أسرع

إذا كنت ترغبين في تسريع عملية نضوج الفاكهة، فالحلّ بإضافة الأرز إلى وعاء مغلق وإضافة الفاكهة إليه، وهي فعالة وسرّيعة، لذا احرصي على التأكد من درجة النضوج بعد مرور 12 ساعة عليها.

3- لمنع تكتل الملح

يمكنك استخدام بعض حبات الأرز بوضعها في المملحة، فتمنع تكتل الملح، ويمكنك حينها رشّ الملح بسهولة.

4- تجفيف الموبايلات والأجهزة المبلّلة

قد تتعرضين لسكب كوب القهوة أو أي سائل على الموبايل، ويمكنك وضع حبّات الأرز عليه لإنقاذه من التلف، فالأرز يعمل على امتصاص الماء.

5- التأكد من غليان الزيت 

وضع حبة من الأرز في الزيت سوف تساعدك في معرفة أن الزيت قد سخن، وذلك عندما تطفو الحبة على السطح وتظهر عليها تأثرها بالحرارة.

6- للعناية بالبشرة 

استفيدي بماء نقع الأرز بدلًا من رميها، باستخدامه كغسول للوجه فهو يعطيك إشراقة جميلة وبشرة أكثر توهجًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى