استراحة – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءمحافظ البحر الأحمر يوقع اتفاقية تآخي مع مدينة ياجدوينا الصربية ويستعرض المقومات السياحية لمرسى علم| صورجامعة أسوان تتصدى لمخاطر الزواج المبكر والموروثات السلبيةتنفيذ قرار الإخلاء الإدارى لعقار شارع الجمهورية المائل بالمنصورة للخطورة الداهمةطلب إحاطة لمحافظ الجيزة لتخصيص أرض لمركز شباب الشوربجىالجخ يحيي حفل استقبال طلاب تجارة سوهاج (فيديو وصور)مولد «السيد البدوي» كرنفال الهائمين في حب آل البيت بطنطا (صور)حالات إغماء بين طلاب جامعة سوهاج بسبب سوء تنظيم حفلة الجخ (صور)مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة في حادث تصادم على الطريق الدولي بجمصةمبتهل ينسحب من حفل الجخ بسوهاج لتقديم الشعر على القرآن (فيديو)عامل يتهم مسئولي كفر شكر بالاعتداء عليه.. ورئيس المدينة: «كاذب»إعدام 12 كلبا ضالا بـ«ديرب نجم» في الشرقية (صور)حي أول الزقازيق يسترد حديقة جيرفيه.. وافتتاحها أمام المواطنين قريبافوز التربية الرياضية بالدوري الثقافي والفني بسيناءنكشف تفاصيل اتهام مواطن مسؤولي مدينة كفر شكر بالتعدي عليه بالضربصدى البلد يرصد حجم الأعمال بأنفاق شرق بورسعيد.. صوروزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس الأمم الأفريقيةأرمينيا تهين مقدونيا برباعية نظيفة في دوري أمم أوروباهنري يخفى ماركة حذاءه لتفادي أزمة في موناكو بسبب الرعاة.. صورة8 لاعبين بنادي المنيا يشاركون في بطولة الجمهورية للمصارعة

ترحيب أردني بوقف اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

   -  

رحب عدد من الهيئات الاقتصادية الأردنية اليوم الثلاثاء بقرار إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا التي دخلت حيز التنفيذ بداية عام 2011.

وكان مجلس الوزراء الأردني قرر, أمس الاثنين, إيقاف العمل باتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة بين الأردن وتركيا, بهدف تجنب المزيد من الآثار السلبية التي لحقت بالقطاع الصناعي في ضوء المنافسة غير المتكافئة التي يتعرض لها من البضائع التركية التي تحظى بدعم من الحكومة التركية, حيث لم تحقق الاتفاقية ومنذ دخولها حيز النفاذ عام 2011, النتائج المرجوة منها, بل ساهمت في ارتفاع العجز في الميزان التجاري لصالح الجانب التركي مع عدم قيام الجانب التركي بإحداث فارق يذكر في حجم التدفقات الاستثمارية التركية للأردن.

وثمنت غرفة صناعة الأردن القرار الذي رأت أنه يأتي حفاظا على القطاع الصناعي الذي يواجه منافسة غير عادلة من حجم المستوردات التي تغرق السوق المحلية.

وأكدت الغرفة – في بيان اليوم – أن الاتفاقية لم تحقق الغاية المرجوة منها عبر زيادة الصادرات الأردنية للسوق التركية وزيادة الاستثمارات التركية بالمملكة, فيما نتيجتها كانت زيادات المستوردات التركية.

ا ش ا

لمطالعة الخبر على وكالة اونا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة