فريدة عثمان بمؤتمر رعايتها: "هدفي الأول ميدالية طوكيو.. وأسعى نقل خبرتي للناشئين"الإنتاج لـ في الجول: سنتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة ضد وادي دجلة بسبب محمد حسنمخرجة إيرانية ترأس لجنة التحكيم في مهرجان «آخر الدنيا» الروسيمنة فضالي تظهر مع وفاء عامر في أحدث صور بالساحل الشمالىجواهر ضيفة هشام عباس على إينرجي.. الخميسعمرو سعد عن كليب «عيش بشوقك»: لما تشوفه تحب الدنيا وتفرحرسالة من مجهول تثير البلبة داخل إدارة الأخبار المسموعةأغنية تامر حسني "عيش بشوقك" تتجاوز المليون مشاهدة بعد ساعات من طرحهابعد تحويلها لأنقاض.. سينما فاتن حمامة "تاريخ تبرأ منه الجميع"فوز فريق هندسة عين شمس بمسابقة "فورميلا" العالمية لتصنيع السيارات الكهربائيةوفاة إيمري نجم هوكي الجليدجوشوا يدافع عن ألقابه في الملاكمة أمام بوفيتكينبرنامج تأهيلي مكثف للاعب الزمالك الجديدصور.. محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنيةصور.. محافظ البحيرة وقائد الدفاع الشعبى يتفقدان معسكرات الإغاثة بدمنهور"جامعة كفر الشيخ" : فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامةمعامل تنسيق جامعة جنوب الوادي تستقبل طلاب المرحلة الأولى | صورمحافظ الإسكندرية يناقش الموقف التنفيذي لإجراءات التصدي لمخالفات البناءإزالة 120 حالة إشغال طريق وتحرير 4 محاضر في بني مزار بالمنياتخصيص 9 ملايين جنيه لإنشاء كوبري بسلم كهربائي بمزلقان "الشون" بالمحلة

السفير البريطاني لدى روسيا: نؤكد موقف لندن بشأن قضية تسميم سكريبال وابنته

   -  
ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال

موسكو - (أ ش أ)

أعلن السفير البريطاني لدى روسيا، لوري بريستو، أنه ناقش مع نائب وزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، حادث تسمم ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال وابنته، مؤكدا موقف رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول انتظار لندن الرد الروسي بشأن هذه القضية.

وقال بريستو، في تصريحات اليوم الثلاثاء: "لقد عُقد لقاء قصير مع نائب وزير الخارجية الروسي تيتوف، حيث ناقشنا خلاله الأحداث المرتبطة بتسميم ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال وابنته وتصريحات رئيسة الوزراء ماي بالأمس".

وأضاف: نحن ننتظر قبل نهاية هذا اليوم التوضيحات الروسية بشأن كيفية وصول المادة السامة إلى (سالزبوري البريطانية) واستخدامها في تسميم سكريبال وابنته"، مشددا على أن رئيسة الوزراء ماي ستتخذ القرار المناسب وستعلن، غدا الأربعاء، المسؤول الذي يقف وراء هذه العملية.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن عميلا سابقا للاستخبارات البريطانية كانت قد اعتقلته موسكو في 2006 قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات في إطار اتفاق مع لندن لتبادل الجواسيس، تعرض للتسمم في جنوب إنجلترا وحالته "حرجة".

يشار إلى أن سكريبال وهو كولونيل سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، كان قد أُلقي القبض عليه من قبل السلطات الروسية بعدما اكتشفت أمر تجسسه لحساب المملكة المتحدة وحكمت عليه في 2006 بالسجن لمدة 13 عاما، قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات في 2010 بموجب اتفاق لتبادل الجواسيس بين موسكو من جهة ولندن وواشنطن من جهة ثانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة