محافظ الشرقية يكرم أبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة في أول أيام الدراسة |صوررئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشبابغدا في قرعة علنية.. تسليم أراضي قرية المراشدة بقنارئيس مجلس الوزراء يتفقد المستشفى الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة"نابو".. متحف جديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"وزير الخارجية السلوفاكي يقوم بجولة سياحية في أهرامات الجيزة |صور"وراء كل لافتة شهيد حكاية بطل"| "هشام شتا" مدرسة الهرم لـ"شهيد كرداسة"وزير الرياضة يناقش تطوير برامج ومشروعات الإدارة المركزية للطلائعرسالة محمد إبراهيم للاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون3 شروط وضعها الاتحاد السكندري في مواصفات مدربه الجديدوزير التعليم العالي يتفقد جامعة أسيوط ويشيد بأعمال بانوراما الأنشطةمحافظ كفرالشيخ: توصيل الإنترنت لـ90 مدرسة حكومية وخاصةإنشاء 6 مشروعات بتكلفة 11 مليون دولار بالمنطقة الحرة بالسويسإشادة بعمومية «المظلات».. واستعدادات خاصة لبطولة الأقصر" الداخلية" توقع الكشف الطبي على 191 حالة.. وتصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجانتعرف على نتائج حملات "الداخلية" لضبط جرائم حيازة المواد المخدرة والإتجار بهايقام لأول مرة بالإسكندرية.. انطلاق معرض "فارمسي إكسبو" الشهر المقبل |صورةرئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر في حفل استقبال العام الجامعي الجديد | صوروزير التعليم يتابع منع التدخين والمحمول.. وتوزيع الكتب داخل المدارس |صورمحمد أبو الغار لـ"بوابة الأهرام": تكريم الجمعية الطبية الملكية البريطانية فخر كبير

السفير البريطاني لدى روسيا: نؤكد موقف لندن بشأن قضية تسميم سكريبال وابنته

   -  
ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال

موسكو - (أ ش أ)

أعلن السفير البريطاني لدى روسيا، لوري بريستو، أنه ناقش مع نائب وزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، حادث تسمم ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال وابنته، مؤكدا موقف رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول انتظار لندن الرد الروسي بشأن هذه القضية.

وقال بريستو، في تصريحات اليوم الثلاثاء: "لقد عُقد لقاء قصير مع نائب وزير الخارجية الروسي تيتوف، حيث ناقشنا خلاله الأحداث المرتبطة بتسميم ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال وابنته وتصريحات رئيسة الوزراء ماي بالأمس".

وأضاف: نحن ننتظر قبل نهاية هذا اليوم التوضيحات الروسية بشأن كيفية وصول المادة السامة إلى (سالزبوري البريطانية) واستخدامها في تسميم سكريبال وابنته"، مشددا على أن رئيسة الوزراء ماي ستتخذ القرار المناسب وستعلن، غدا الأربعاء، المسؤول الذي يقف وراء هذه العملية.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن عميلا سابقا للاستخبارات البريطانية كانت قد اعتقلته موسكو في 2006 قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات في إطار اتفاق مع لندن لتبادل الجواسيس، تعرض للتسمم في جنوب إنجلترا وحالته "حرجة".

يشار إلى أن سكريبال وهو كولونيل سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، كان قد أُلقي القبض عليه من قبل السلطات الروسية بعدما اكتشفت أمر تجسسه لحساب المملكة المتحدة وحكمت عليه في 2006 بالسجن لمدة 13 عاما، قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات في 2010 بموجب اتفاق لتبادل الجواسيس بين موسكو من جهة ولندن وواشنطن من جهة ثانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة