محافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهليطارق فهمي: كلمة الرئيس بالأمم المتحدة محاضرة في العلاقات الدولية

«التعمير والإسكان»: طرح 23 ألف وحدة سكنية في العاصمة الإدارية خلال 3 أشهر

-  
المصري اليوم تحاور « فتحى السباعى » ، رئيس بنك التعمير والإسكان - صورة أرشيفية

كشف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن وزارة الإسكان ستطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى، مؤكدًا أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

وأشار «السباعي» فى مداخلة هاتفية مع برنامج «بنكنوت»، الذى يذاع عبر إذاعة «نغم إف إم»، إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة، مؤكدًا أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى فى مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأضاف أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة