المعاهد الأزهرية: بدء تلقى طلبات فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم أول إبريلريهام سعيد تطلق حملة السمنة للمساهمة فى إنقاص وزن 500 سيدةغدا.. أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من دعم البطاقات بالموقع الإلكترونىاليوم.. "العليا للحج" تناقش آليات تنفيذ إلغاء رسوم مكرري العمرةاليوم.. "الأعلى للإعلام" يحقق مع مسئولي "بانوراما" بشأن اتهامات موجهة للشبكةاليوم.. انطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة في شرم الشيخ بمشاركة 7 وزراء"إذاعة وسط الدلتا" بطنطا تكرم 45 أما مثالية في الاحتفالية السنوية.. اليومإحالة أوراق سائقين للمفتي بتهمة اغتصاب طفلة وقتلها بالقليوبيةالشباب والرياضة بأسوان تنظم مهرجان الألعاب الترويجية للطلائع.. صورأبرز أخبار التوك شو: نقيب الفنانين يعلق على أزمة شيرين.. أحمد موسى يكشف مخطط الإخوان الجديد .. تامر أمين يدافع عن صلاحأول لقطات من شقة الزاوية الحمراء المحترقة من الداخل.. فيديوالمصري يستعد للمقاولون العرب بودية ومعسكر مغلق بالعين السخنةعصام عبد الفتاح: الأوزبكي أرماتوف الأقرب لإدارة قمة الأهلي والزمالكالإنتربول يبحث عن 12 مصريا مبصرا شاركوا بمسابقة للمكفوفين في بولندابالصورة.. ميرهان حسين تداعب والدتها: انا وماما نائر ونئيرشريف عبد الفضيل يهنئ سيدات الأهلى بعد التتويج بالنجمة العاشرةأسامة إبراهيم: لست نادما على انتقالي للزمالك.. كان حلمًا وتحقق.. فيديومحمد سراج يتحدث عن متحف وستاد الأهلي.. فيديوأسامة ابراهيم: خطوة الإسماعيلي الأفضل ومازال لدي الكثير.. فيديوأحمد حسن: تنازلت عن مليون دولار من الزمالك للعب فى الأهلي ولم أزايد

«التعمير والإسكان»: طرح 23 ألف وحدة سكنية في العاصمة الإدارية خلال 3 أشهر

-  
المصري اليوم تحاور « فتحى السباعى » ، رئيس بنك التعمير والإسكان - صورة أرشيفية

كشف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن وزارة الإسكان ستطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى، مؤكدًا أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

وأشار «السباعي» فى مداخلة هاتفية مع برنامج «بنكنوت»، الذى يذاع عبر إذاعة «نغم إف إم»، إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة، مؤكدًا أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى فى مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأضاف أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة