فيديو.. أوباسانجو: أفريقيا تحتاج لاتفاق التجارة البينية.. ويؤكد: فرصة لعرض البضائعفيديو.. رئيس إدارة البنك الأفريقى: نشكر الرئيس السيسى على رعايته معرض التجارة البينيةفيديو.. رئيس الوزراء: المعرض الأول للتجارة خطوة مهمة لدعم التكامل بين دول القارةانتظام حركة الخطوط الثلاثة بعد إصلاح عطل إشارات بالخط الثانى للمتروصور.. أبرز 5 مسرحيات شارك فيها الفنان الراحل محمود القلعاويارتفاع البلطي والبوري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوموزيرة التخطيط تبحث مع السفير الصيني التعاون في صندوق مصر السياديغدا.. شعبة الأدوات المنزلية تناقش آليات تنفيذ مدينتها بالمنياأسعار الذهب ترتفع عالميًا مع تراجع الدولارارتفاع الكوسة والملوخية.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليومماذا يفعل صلاح أمام نابولي.. هدف وحيد والفوز في مباراتينمدافع ليفربول: موقفنا الصعب في دوري الأبطال خطأنا من البداية.. ولكن أمامنا طريق للخروجالرجاء المغربى يقرر استمرار بيع تذاكر مباراة الإسماعيلى.. اقرأ التفاصيلمران الأهلى.. مؤمن زكريا فى "الجيم".. وأجاى يؤكد تعافيه من الإصابة91 ألف جنيه للاعبى البلدية بعد انتهاء أزمة مكافآت الفريق الأولرئيس الوزراء: حجم تجارتنا في دول إفريقا بلغ 5 مليارات دولار"ON Sport" راعي إعلامي لماراثون "كايرو رانرز" في الإسكندريةوزير قطاع الأعمال يستعرض خطة تشغيل الشركات المتعثرة أمام البرلمانأبو الغيط يشكر "الفقي" علي استضافة اجتماع وزراء السياحة والثقافة العربيالسلمي يؤكد استمرار البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية الكبرى

«التعمير والإسكان»: طرح 23 ألف وحدة سكنية في العاصمة الإدارية خلال 3 أشهر

-  
المصري اليوم تحاور « فتحى السباعى » ، رئيس بنك التعمير والإسكان - صورة أرشيفية

كشف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن وزارة الإسكان ستطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى، مؤكدًا أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

وأشار «السباعي» فى مداخلة هاتفية مع برنامج «بنكنوت»، الذى يذاع عبر إذاعة «نغم إف إم»، إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة، مؤكدًا أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى فى مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأضاف أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة