الصحة: إصابة 20 مواطنا فى تصادم نقل بـ أتوبيس فى المنوفيةوزيرة الصحة تتوجه إلى أسوان لتفقد المنظومة الطبيةالصحة: افتتاح أول محاكي لجراحات العيون بالمستشفيات التابعة‏تباطؤ نمو اقتصاد الصين خلال الربع الثاني بسبب الحرب التجاريةالأهلي يعلن مواعيد فتح أبواب ملعب برج العرب أمام الجماهيرالأرصاد: طقس الثلاثاء حار نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةرفع 97 طن تراكمات ومخلفات في سوهاجاستحداث وحدة لحقوق الإنسان بديوان عام محافظة الإسماعيليةتنفيذ 12 قرار إزالة لتعديات على أراضي الدولة بالاقصر.. صورخطة لتطوير 15 مجزرا بالجيزة بتكلفة 15 مليون جنيهاليوم.. إطلاق أكاديمية فريدة عثمان للسباحةإيدين هازارد يلمح بالانتقال إلى ريال مدريدمحمد يوسف: الأهلي لم يغلق ملف التعاقد مع صفقات جديدةبالصور.. مازيراتي تزود أيقونتها "Levante GTS" الجديدة بقوة هائلةلماذا يوصي الخبراء بتليين الإطارات الجديدة لمسافة 150 كيلومترًا؟منتخب مصر للكرة النسائية الموحدة يواجه كوريا بمونديال شيكاغوالخطيب ينهي صفقة عمار حمديعميد آداب عين شمس تتفقد مكاتب التنسيق بالكليةتقدم مصر في تقييم الأداء البيئي إلى المركز 66 عام 2018البرلمان يحيل للحكومة 36 اقتراحًا برغبة مقدم من النواب

«التعمير والإسكان»: طرح 23 ألف وحدة سكنية في العاصمة الإدارية خلال 3 أشهر

-  
المصري اليوم تحاور « فتحى السباعى » ، رئيس بنك التعمير والإسكان - صورة أرشيفية

كشف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن وزارة الإسكان ستطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى، مؤكدًا أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

وأشار «السباعي» فى مداخلة هاتفية مع برنامج «بنكنوت»، الذى يذاع عبر إذاعة «نغم إف إم»، إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة، مؤكدًا أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى فى مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأضاف أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة