العناية بالبشرة الجافة تبدأ من التوقف عن ارتكاب هذه الأخطاءسمير حلبية: المصري يسطر تاريخًا جديدًا في القارة السمراءبعثة المصري تهدي سفير القاهرة بالجزائر درع النادي (فيديو)مجدي كامل يطالب لجنة الحكام بتقديم استقالتهافهيم عمر: ضربة جزاء الزمالك أمام المقاولون غير صحيحةاحتفال لاعبي المصري بالصعود لنصف نهائي الكونفدرالية (صور)محمود ناجي حكمًا لمباراة وادي دجلة وإنبيجد «ضحية تعليم الدقهلية»: مدرس ضربه قبل الفسحة (فيديو)أول صور للمولودة الحامل في توأمها (صور)اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية والصحة بنادى الشرطةجدو: مباراة حورويا كانت صعبة ولكن الأهلي لا يخذل جمهوره.. فيديوأحمد عيد: بيراميدز مش مانشستر سيتي ولن يستطيع عمل جمهور.. فيديوجدو: هدفي العودة لمنتخب مصر من بوابة الجونة.. فيديوتعليق صلاح محسن على مشاركاته المحدودة مع الأهلي.. فيديوأحمد عيد عبد الملك: كوستا مستفز أكثر مني.. فيديونائب رئيس المصرى: لم أشك فى الفوز على اتحاد العاصمة بالجزائر"الشيخ وباولو وقمر" .. حكاية 3 لاعبين أخفقوا فى القمة وتألقوا مع الغلابةاليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"الفيلم الأمريكي "المنزل ذو الساعات" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية5 معلومات جديدة عن ألبوم عمرو دياب الجديد "كل حياتي"

"الأعلى للجامعات" ينعقد في المنيا على هامش الأسبوع الأول للإعاقة

   -  
""الأعلى للجامعات" ينعقد في المنيا على هامش الأسبوع الأول للإعاقة"

قال الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، إن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعه، السبت المقبل، بقاعة مجلس الجامعة، وقد عُقد اجتماعا تحضيريا لمندوبي الجامعات المشاركة في أسبوع الإعاقة الأول، المقرر انطلاقه الخميس المقبل، وناقشوا اللائحة التنفيذية للأسبوع ووضع مقترحات الجامعات.

وأضاف أبوالمجد، أن "أسبوع الإعاقة هو الأول في تاريخ الجامعات المصرية، وسيكون فرصة لتجمع متحدي الإعاقة بمختلف فئاتهم ونوعية إعاقتهم، وسيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات على هامش الأسبوع، لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وتعوقهم عل تحقيق آمالهم وطموحاتهم".

وأضاف: "أهم هذه الفعاليات إقامة مؤتمر دولي عالمي تحت عنوان (دور الجامعات المصرية في دمج متحدي الإعاقة في الجامعات والمجتمع)، وسيحضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات المصرية، وكوكبة من النجوم البارزة من متحدي الإعاقة بمصر والعالم، وخبراء ومتخصصين من مصر، فلندا، روسيا، زامبيا، سلطنة عمان، تونس، ليبيا، العراق، وإيطاليا، والمؤتمر يأتي لاستضافة الخبراء والمتخصصين وطلابنا من متحدي الإعاقة، لمناقشة مشكلاتهم وتعزيز ثقافة الحوار والتعرف علي مشاكل الطلاب بالجامعات، وآليات توفير المستلزمات والتجهيزات لقبولهم بأقسام الكليات المختلفة".

وأوضح رئيس الجامعة، خطة الجامعة لرفع كفاءة منشآتها وأعمال الصيانة والتطوير للمدن الجامعية، والمطعم المركزي، والملاعب، والاستاد الرياضي، والصالة المغطاة، وحمام السباحة، وقاعة المؤتمرات وصالات كبار الزوار، وأعمال الإدارة الهندسية، وتشجير وتزيين الجامعة بمعرفة إدارة الحدائق، وعمل أجهزة الإنذار وإطفاء الحرائق، بالمنشآت الجامعية؛ وذلك للاستعداد التام لاستقبال فعاليات الأسبوع ووفود الجامعات المشاركة، مؤكدًا أن الجامعة أصبحت نموذجًا لاستقبال متحدي الإعاقة وكل ما يحتاجوه دون مساعدة من الآخرين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة