"برافو صلاح".. إسلام الشاطر يحلل أداء النجم المصرى فى مباراة ليفربول ومان يونايتدغلق بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائيةبدء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيهوزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع علماء "مصر تستطيع بالتعليم"رئيس الجهاز: 20 أتوبيسا مكيفا ومزودا بخدمة "واى فاي" بمنظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق"فن الإتيكيت وقصة حب على كرسى متحرك" محورى فقرات "كلام ستات".. الثلاثاءضبط شخص يحرض على الفسق من صفحة خاصة بالمساج على فيس بوكوفد من مبادرة Silk Road الصينية يزور ميناء دمياطتنفيذ 1250 حكم قضائي علي هاربين في حملة أمنية بالمنيامدبولى: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايدأجهزة الأمن بالمحافظات تنفذ 97 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةاليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدرامي رضوان يسخر من عنوان مبادرة الري لتنظيف النيل.. فيديوننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوننشر أسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديوتعرف على الإجراءات التى يجب اتخاذها فى حالة تعرض طفلك للتنمر.. فيديو"الذهب" عرض مسرحي لفريق علوم المنصورة | صوراستمرار فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصويرصور.. إقبال كثيف من أهالى الشيخ زويد وبئر العبد على حملة 100 مليون صحةتقليل استخدام الهواتف الذكية والإنترنت على رأس أهداف شباب ألمانيا في 2019

القبائل العربية.. كتلة تصويتية رابحة في الانتخابات الرئاسية

   -  
مجلس القبائل المصرية والعربية يعلن دعمه وتأييده لموسى مصطفى موسى (صور)تعد القبائل العربية كتلة تصويتية يعتد بها في انتخابات الرئاسة، فضلا عن ترابط تلك القبائل وقوة احتمالات إجماعها على المرشح التي ستقرر التصويت لصالحه.

وكعادة السياسة لم يسلم توحد القبائل العربية على مرشح بعينه من انقسام في موقفها بدأ بتوزيع التأييد بين المرشح عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى، فالأول حصل على دعم قوى من اتحاد القبائل العربية برئاسة القبطان عمر صميدة، فيما يساند الثاني، المجلس المصرى للقبائل العربية الذي يرأسه، ووصل الأمر إلى حد التبارى بين الجانبين في تنظيم مؤتمرات الدعم كل لمرشحه.

إعلان مبكر
والغريب أن قبائل عربية عديدة أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس السيسي مبكرا مثل قبائل السويس وجنوب سيناء ومجلس عشائر بنى عقبة العقبى وقبيلة الحويطات وغيرها من القبائل مثل المعابدة بأسيوط، في نفس الوقت نجد قبائل الرمحى بالفيوم والجوارى وقبيلة آل وافى وقبيلة آل مطير برئاسة الشيخ عبد الحفيظ الرويشد أعلنوا تأييدهم لموسى مصطفى، في حين أن قبائل أعلنت دعمها للسيسي قبل فتح باب الترشح ثم عادت تعلن دعمها لموسى مثل قبائل العابدى والبرعسى والركنى والفايدى. 

تأييد السيسي
في البداية يقول القبطان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر إن القبائل العربية تمثل قطاعا عريضا من المجتمع المصرى بتواجدها داخل المحافظات أو على حدود الدولة وهي رقم فعال في الانتخابات الرئاسية بأعدادها الكبيرة، وقد أعلنا موقفنا من البداية بدعم الرئيس السيسي لاستكمال مرحلة البناء خاصة.

وتابع: يكفي أن السيسي تولى قيادة البلاد في ظروف صعبة من إرهاب وفوضى ومخططات تستهدف إسقاط الدولة لكنة نجح في قيادة السفينة إلى بر الأمان، ولابد من استكماله للمشروعات التي بدأها حتى يحصد المواطن ثمار المرحلة.

دعم الدولة
وقال الشيخ إبراهيم رفيع، نائب رئيس مجلس القبائل العربية إن قبائل سيناء تسعى خلال هذه المرحلة لحث الشباب على المشاركة في انتخابات الرئاسة ليس دعما للسيسي فحسب، ولكن لدعم الدولة فالشعب السيناوى عليه دعم السيسي وتوعية الشباب من الخطر الذي يحيط بمصر، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستشهد دورا إيجابيا من جانب القبائل العربية في المشاركة وصنع المستقبل باعتبار أن مصر في احتياج لكل أبنائها للنهوض.

شهادة بالإنجازات
واستكمل الشيخ إبراهيم عطية، المتحدث باسم القبائل العربية:"إننا جزء من المجتمع المصرى والعربى وتاريخنا خير شاهد على مواقف القبائل العربية وقد تجمعت على سمو الهدف ووحدة القصد بدعم الرئيس السيسي خاصة وأنه حقق إنجازات عديدة على رأسها عودة مصر للمحافل الدولية وريادتها العربية والأفريقية مع تخليص الدولة من الإرهاب.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة