وزيرة السياحة: حملتنا في كأس العالم تستخدم أساليب مبتكرة للترويج لمصرنجاح تجربة الجذب السياحي لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبيوزير الرياضة يلتقي شباب بورسعيد بالمدينة الرياضيةموانئ بورسعيد تسجل حركة 22 سفينة اليومغدا.. قطع التيار الكهربائي عن مدينة عزبة البرج في دمياط 3 ساعاتمدير "طب بيطري الدقهلية" يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجزر أجابعد حفل كرواتيا.. 10 هزائم لا تنسى في تاريخ كأس العالمحي وسط الإسكندرية: العقار المنهار صدر قرار بإخلائه منذ شهرينتسجيل بصمة العين لحجاج الجمعيات بدمياط«تضامن دمياط» تستقبل وفدا من مفوضية الأمم المتحدةمصدر بمطار النزهة يكشف حقيقة نشوب حريق بأحد مبانيهالتجمع: نعمل على تثقيف الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفةتيسير مطر يكشف كواليس انضمام الحركة الوطنية لأحزاب التحالف السياسيقيادي سلفي: «الدعوة السلفية والنور» حافظا على وجودهما في ظروف صعبةأستاذ قانون: من حق النواب استخدام أدواتهم قبل منح الثقة للحكومةأشرف زكي: الإساءة للفنانين بعد سفرهم لروسيا "مؤامرة لتشويه مصر"مقتل أم وطفلتيها.. تفاصيل جديدة في "مذبحة بولاق": "الأب من صدمته شِرب بيبسي"جامعة بنها تؤكد على إعلان نتائج الكليات في موعدهاخالد النبوى: أحضر لعمل فنى جديدشاهد.. طاهر أبوزيد يواسي أبو في وفاة والده.. فيديو

القبائل العربية.. كتلة تصويتية رابحة في الانتخابات الرئاسية

   -  
مجلس القبائل المصرية والعربية يعلن دعمه وتأييده لموسى مصطفى موسى (صور)تعد القبائل العربية كتلة تصويتية يعتد بها في انتخابات الرئاسة، فضلا عن ترابط تلك القبائل وقوة احتمالات إجماعها على المرشح التي ستقرر التصويت لصالحه.

وكعادة السياسة لم يسلم توحد القبائل العربية على مرشح بعينه من انقسام في موقفها بدأ بتوزيع التأييد بين المرشح عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى، فالأول حصل على دعم قوى من اتحاد القبائل العربية برئاسة القبطان عمر صميدة، فيما يساند الثاني، المجلس المصرى للقبائل العربية الذي يرأسه، ووصل الأمر إلى حد التبارى بين الجانبين في تنظيم مؤتمرات الدعم كل لمرشحه.

إعلان مبكر
والغريب أن قبائل عربية عديدة أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس السيسي مبكرا مثل قبائل السويس وجنوب سيناء ومجلس عشائر بنى عقبة العقبى وقبيلة الحويطات وغيرها من القبائل مثل المعابدة بأسيوط، في نفس الوقت نجد قبائل الرمحى بالفيوم والجوارى وقبيلة آل وافى وقبيلة آل مطير برئاسة الشيخ عبد الحفيظ الرويشد أعلنوا تأييدهم لموسى مصطفى، في حين أن قبائل أعلنت دعمها للسيسي قبل فتح باب الترشح ثم عادت تعلن دعمها لموسى مثل قبائل العابدى والبرعسى والركنى والفايدى. 

تأييد السيسي
في البداية يقول القبطان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر إن القبائل العربية تمثل قطاعا عريضا من المجتمع المصرى بتواجدها داخل المحافظات أو على حدود الدولة وهي رقم فعال في الانتخابات الرئاسية بأعدادها الكبيرة، وقد أعلنا موقفنا من البداية بدعم الرئيس السيسي لاستكمال مرحلة البناء خاصة.

وتابع: يكفي أن السيسي تولى قيادة البلاد في ظروف صعبة من إرهاب وفوضى ومخططات تستهدف إسقاط الدولة لكنة نجح في قيادة السفينة إلى بر الأمان، ولابد من استكماله للمشروعات التي بدأها حتى يحصد المواطن ثمار المرحلة.

دعم الدولة
وقال الشيخ إبراهيم رفيع، نائب رئيس مجلس القبائل العربية إن قبائل سيناء تسعى خلال هذه المرحلة لحث الشباب على المشاركة في انتخابات الرئاسة ليس دعما للسيسي فحسب، ولكن لدعم الدولة فالشعب السيناوى عليه دعم السيسي وتوعية الشباب من الخطر الذي يحيط بمصر، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستشهد دورا إيجابيا من جانب القبائل العربية في المشاركة وصنع المستقبل باعتبار أن مصر في احتياج لكل أبنائها للنهوض.

شهادة بالإنجازات
واستكمل الشيخ إبراهيم عطية، المتحدث باسم القبائل العربية:"إننا جزء من المجتمع المصرى والعربى وتاريخنا خير شاهد على مواقف القبائل العربية وقد تجمعت على سمو الهدف ووحدة القصد بدعم الرئيس السيسي خاصة وأنه حقق إنجازات عديدة على رأسها عودة مصر للمحافل الدولية وريادتها العربية والأفريقية مع تخليص الدولة من الإرهاب.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة