شاهد.. رواية كتاتونيا أولى إصدارات الشاب حسام حسن بمعرض الكتاب 2019سيد رجب عن مسلسل «أبو العروسة»: أعاد صورة الأسرة القديمةخال «ضحية الشهامة» بالبساتين يكشف تفاصيل استشهاده على يد متحرشالبورصة تربح 3.6 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهىرسميا - الأهلي يعلن إعارة مؤمن زكريا إلى أحد السعوديمباشر كأس الملك - إشبيلية (0) برشلونة (0) بداية المباراةالإسماعيلي يعلن نية استئناف الاستبعاد.. ولوائح الكاف لا تسمح بذلكانهيار أجزاء من عقار بمحرم بك وتهشم سيارة (صور)بدء طلاء واجهات المنازل في قنا بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي (صور)أهم 6 قرارات لأول مجلس تنفيذي بكفر الشيخ في 2019محافظ بني سويف يهنئ مدير الأمن والقيادات الأمنية والضباط والأفراد بعيد الشرطةفنزويلا ودول أمريكا اللاتينية.. لا اعتراف بمادورو ولا تدخل عسكرييوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالمرئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولةمحافظ الدقهلية: إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد موسى على مدرسة بمسقط رأسهالشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع كاراكاسزين عبد الهادي: مصر تنشر نحو 60 ألف عنوان كتاب سنويا.. فيديوتعليق والدة الرضيعة ضحية الخطف بعد إعادتها900 مليار دولار زيادة في ثروة 220 شخصا.. فيديوعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا بيشوى باجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط.. صور

مفاوضات تؤجل اختيار رئيس «القاهرة السينمائى»

-  
المصري اليوم تحاور«الفنان حسين فهمى» - صورة أرشيفية

يترقب السينمائيون قرار وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم باختيار رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بعد الاجتماع الأخير الذى عقدته مع وفد من لجنة السينما لمناقشة عدد من الموضوعات، بعد استقالة د.ماجدة واصف التى ترأست المهرجان فى ثلاث دورات سابقة، وضم وفد لجنة السينما عددا من المتخصصين والسينمائيين، منهم مسعد فودة نقيب السينمائيين، وعمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ومحمد العدل رئيس لجنة السينما، وخالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، وفاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما.

وشهد اجتماع اللجنة مع وزيرة الثقافة طرح عدد من الأسماء لدى الوزيرة للاختيار من بينها رئيس للدورة الـ 40 للمهرجان التى تنطلق فى نوفمبر المقبل، بعدما قام أعضاء لجنة السينما بالاستفتاء الداخلى فيما بينهم على الأسماء المقترحة قبل لقاء الوزيرة، والتى شملت أسماء الفنان حسين فهمى والفنانة ليلى علوى والمنتجة ماريان خورى والمخرج شريف مندور، الذى كان اسمه أقوى المرشحين لرئاسة المهرجان خلال تولى وزير الثقافة السابق حلمى النمنم.

واستقرت الآراء مؤخرا على المفاضلة بين حسين فهمى وليلى علوى، حيث يميل تيار داخل لجنة السينما لاختيار «فهمى» نظرا لخبرته فى رئاسة المهرجان خلال الفترة من 1998 حتى 2001، بينما مال تيار آخر إلى الفنانة ليلى علوى نظرا لخبرتها السينمائية الطويلة، وللرغبة فى تجديد الدماء بالمهرجان والاستفادة من قيادة جديدة له، والتى رحبت بدورها بخدمة النشاط السينمائى، لكنها فى نفس الوقت أعلنت عدم حدوث أى مفاوضات أو نقاشات معها لتولى رئاسة المهرجان.

وأكدت مصادر لـ«المصرى اليوم» أن بعض الآراء داخل اللجنة تتجه إلى اختيار فهمى رئيسا للدورة 40 للمهرجان، نظرا لأن «فهمى» كان له تجربة فى رئاسة المهرجان على مدى 4 سنوات خلال الفترة من 1998 حتى 2001، ويصف التيار الذى يدعم فهمى تلك التجربة بأنها ناجحة ومميزة، بينما يرفض تيار آخر تولى فهمى، مؤكدين أن الدورة 40 تحتاج دما جديدا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة