وكيل "زراعة الفيوم": إزالة 11 حالة تعد على أراض زراعيةتجديد حبس 6 من أعضاء "الإخوان الإرهابية" 45 يوما بالسويسجولة لطلاب جامعة الزقازيق فى مشروع الإسكان الاجتماعى بالعبور الجديدةفيديو وصور.. محافظ القليوبية يطلق شارة البدء لماراثون اختراق ضاحيةإلغاء مركزية كنترول الإعدادية بكفر الشيخ لإنهاء معاناة المعلمين خلال التصحيح"تعليم بورسعيد" يحيل مُعلمة للتحقيق لاستخدامها العنف البدنى مع التلاميذإزالة 706 مخالفات فى حملة مكبرة بسوهاج لرفع الإشغالاتشاهد.. أبرز موديلات المصممين العرب لفساتين الزفاف 2019أسعار العملات اليوم الاثنين 22-10-2018ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليومطارق يحيي: نستحق الفوز علي الاتحادجماهير الزمالك ترفض المؤامرات على النادىيد الزمالك في اختبار جزائرى..والأهلي يتحدى بطل بوركينا فاسوشاهد.."المترو" يكشف أسباب تعطل حركة قطارات الخط الثانىانطلاق أعمال الندوة الدولية "السلام والغرب..تنوع وتكامل" بحضور 13 رئيسافيديو.. وزيرة الهجرة: الترويج لمبادرة الرئيس لمكافحة فيروس "سى" من لندنفيديو.. اليوم.. انطلاق ندوة الأزهر الدولية عن "الإسلام والغرب" بحضور شيخ الأزهرالأقصر تستعد للمسح الشامل عن فيروس سيحبس مسجل خطر أوهم المواطنين بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج بالأزبكيةتجديد حبس ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج وأخفيا جثته بالمصرية

استقالة رئيس جنوب أفريقيا

-  
رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما - صورة أرشيفية

أعلن رئيس جنوب افريقيا، جاكوب زوما، مساء الأربعاء، استقالته «بمفعول فوري»، نزولا عند أوامر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.

وقال زوما، في مداخلة عبر التلفزيون: «قررت الاستقالة من منصب رئيس الجمهورية بمفعول فوري، مع أنني على خلاف مع قيادة حزبي».

وأضاف: «يجب عليّ ان اقبل بأنّ حزبي ومواطنيّ يريدون رحيلي»، مشددا على انه «لطالما كان عضوا منضبطا في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي».

في وقت سابق الأربعاء، رفض زوما الافصاح عما إذا كان سيقبل الاستقالة أم لا.

وبعد أسابيع من المشاورات التي أغرقت البلاد في أزمة سياسية كبيرة، قررت قيادة المؤتمر الوطني أخيرا الثلاثاء الطلب من زوما التخلي عن منصبه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة