بقيادة ميدو.. الوحدة السعودي يقصي أهلي جدة من كأس الملكالإسماعيلي يعسكر في القاهرة استعداداً لمواجهة بتروجتالحجارة والمياه وراء إقصاء الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيافيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الإنتاج الحربي والداخليةحسني عبدربه: "اتسببت في تغيير قانون ركلات الجزاء في العالم"أحمد موسى عن لقاء الزمالك وبيراميدز: "كلنا عارفين خربين جاي يعمل إيه!"الاسماعيلي يعلن تلقي اخطار الكاف بعقوبة الإيقاف ويتقدم بتظلمخروج مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لـ«مادورو» في فنزويلاترامب: الشعب الفنزويلي عانى طويلاً على أيدي نظام مادورو غير الشرعيروسيا تؤيد مادورو رئيسًا لفنزويلا.. وتستنكر التدخل الأمريكي «السافر»«مادورو» يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدةانقلاب في فنزويلا برعاية أمريكية (القصة الكاملة)وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو4 مرشحات ديمقراطيات يعلن خوض سباق انتخابات 2020 فى مواجهة ترامبترامب: كل الخيارات مطروحة بشأن فنزويلاترامب: أمريكا تعمل لتحقيق أهدافها في مفاوضات التجارة مع الصينأول تعليق من "مادورو" بعد إعلان زعيم المعارضة نفسه رئيسًا لفنزويلارئيسان في فنزويلا.. من المعارض "خوان جويدو" الذي تدعمه أمريكا؟الجبير يبحث مع المبعوث الفرنسي الخاص لليبيا الأوضاع بالمنطقةأمريكا تدعم زعيم المعارضة ضد "مادورو" وتدعو جيش فنزويلا لدعم "الديمقراطية"

استقالة رئيس جنوب أفريقيا

-  
رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما - صورة أرشيفية

أعلن رئيس جنوب افريقيا، جاكوب زوما، مساء الأربعاء، استقالته «بمفعول فوري»، نزولا عند أوامر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.

وقال زوما، في مداخلة عبر التلفزيون: «قررت الاستقالة من منصب رئيس الجمهورية بمفعول فوري، مع أنني على خلاف مع قيادة حزبي».

وأضاف: «يجب عليّ ان اقبل بأنّ حزبي ومواطنيّ يريدون رحيلي»، مشددا على انه «لطالما كان عضوا منضبطا في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي».

في وقت سابق الأربعاء، رفض زوما الافصاح عما إذا كان سيقبل الاستقالة أم لا.

وبعد أسابيع من المشاورات التي أغرقت البلاد في أزمة سياسية كبيرة، قررت قيادة المؤتمر الوطني أخيرا الثلاثاء الطلب من زوما التخلي عن منصبه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة