نشرة الأخبار وأبرزها: جابر القرموطي: «نجيب ساويرس راجل جدع»«سعفان» يسلم 46 عقد عمل اليوم لذوي الاحتياجات الخاصة3 قضايا تتصدر مباحثات السيسي اليوم مع قادة النمساوزيرة الهجرة تبحث مع عدد من الخبراء تفاصيل «مصر تستطيع بالتعليم»5 معلومات عن قصر «هوفبورج» مقر استقبال السيسي في النمساأهالي صفط اللبن يخاطبون الحي والنقل العام لحل مشكلة المرور«التخطيط» تطلق البرنامج الإستراتيجي وطني 2030 لـ100 متدربتجديد عرض مسلسل «The Rookie» بموسم جديد«Spider-Man» يحتل المركز الأول بشباك التذاكر بأسبوعه الافتتاحيرئيس الوزراء يفتتح مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم".. اليومغلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجومائيةبدرية طلبة تنضم لـ"الأوضة الضلمة الصغيرة" أمام أكرم حسني ونورحصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ٢٠١٨أسوان تستقبل جثمان الشهيد عمرو فريد عبد الظاهر.. اليومارتفاع نسبة إشغالات الفنادق بشرم الشيخ لـ63%٣٠٠ أسرة من مستأجري محال سور سكة حديد بسمنود مهددون بالطردطالب يبتكر قطارا يولد طاقة كهربائية ويمنع الحوادث بـ3 آلاف جنيه (فيديو)خبيرة طب نفس أطفال: مقولة اللي يضربك اضربه سبب انتشار التنمر.. فيديونبيلة مكرم: 28 عالما مصريا بالخارج في مؤتمر مصر تستطيع لتطوير التعليمنبيلة مكرم تكشف تفاصيل ورش عمل مؤتمر مصر تستطيع لتطوير التعليم.. فيديو

جريمنجر: مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط ونسعى لتعزيز الشراكة معها

   -  
ثمن توماس جريمنجر السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بدور مصر في كافة الاجتماعات والمؤتمرات التى تعقدها المنظمة فيما يتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية.

وقال جريمنجر ـ في مقابلة خاصة مع قناة "النيل" للأخبار لبرنامج (الاتجاه شمالا) مع الإعلامية أمل رشدي بثت الليلة ـ إن مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط، ومن البلدان الرئيسية التى تسعي المنظمة لتعزيز الشراكة معها ومع جامعة الدول العربية.

وأوضح أنه ناقش مع وزير الخارجية سامح شكري فرص التعاون بين مصر والمنظمة فى موضوعات الأمن، ومنع النزاعات وتمكين الشباب والتدريب ورفع القدرات وتعزيزها بشكل يعود بالمصلحة على الطرفين المصرى والأوروبى.

وأشار إلى أن لدى المنظمة الكثير من الخبرات وبرامج التعاون وتتطلع إلى التعاون مع مصر بشأنها لتعزيز قدراتها فى مجال مكافحة الإرهاب، مثل برامج التدريب وتبادل المعلومات والأمن السيبريانى وضبط الحدود .

وحول ما تقدمه المنظمة لشركاءها قال جريمنجر،إن " هناك مجموعة اتصال بين الدول المشاركة الـ 57 في المنظمة وشركائنا من المتوسط ونعقد اجتماعات منتظمة وهناك اجتماع متوسطي يعقد مرة كل عام وهذا الاجتماع أصبح اجتماعا وزاريا، مضيفا " لدينا مجموعة كبيرة من ورش العمل والندوات مع الشركاء من المتوسط وهناك تدريب وتبادل لافضل الممارسات فيما يتعلق بالسياسات ولذلك هناك الكثير لنقدمه لشركاءنا ".

وأكد السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن المنظمة تبذل الكثير من الجهود لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض معدلات الهجرة العام الماضي، مطالبا بتعزيز التعاون بين الدول لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضاف جريمنجر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي منظمة اقليمية وتعمل في إطار ميثاق إقليمي والأمم المتحدة تدعم مهمتها، كما أنها تشارك على أرض الواقع وتساهم في تسهيل تسوية النزاعات عبر التواصل مع الأطراف المعنية ولديها منصة للحوار، مضيفا أن لدي المنظمة منهج شامل فيما يتعلق بالأمن وكيفية التعامل مع كافة الأمور الأمنية والسياسية والبيئة والاقتصادية وحقوق الانسان وإعلاء سيادة القانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة