عضو اتحاد الكرة: كوبر سيرحل بعد كأس العالمأسعار العملات اليوم الأحد.. الإسترليني يستقر ويسجل 23.80 جنيهالنزول بالسن بمدارس التمريض بالقليوبيةانتظام أعمال امتحان الثانوية العامة بلجان الشرقيةوصول وسفر 668 راكبا و تداول 54 شاحنة بميناء نويبع البحرىتعليم الفيوم: انتظام طلاب الثانوية العامة فى 35 لجنة"توقعات الأبراج: يوم جيد لـ"الحمل".. و طاقة إيجابية لـ"الأسدهل القيلولة صديق أم عدو للجسم؟رسالتان.. «50 إلى 1» و«سبوبة رمضان»عودة ألمانيا ووحوش يوفنتوس الأبرز في صحف إيطاليا.. صور"السكة الحديد" تعتذر عن تأخير بعض القطارات: ارتفاع درجة الحرارة السببوصول وسفر 998 راكبا بميناء سفاجا وتداول 318 شاحنةالدولار يستقر اليوم الأحد 41/6/2018.. و17.85جنيه للشراءصور.. رامى جمال معلقا على صورته مع شيرين وحسام حبيب ومحمد رحيم: صباح الفنمصدر: ضبط مشتبه به في قتل أسرة نجل المرسي أبو العباس"الإسكان": إنشاء ملعبين وكافيتريتين وقسمى شرطة بأكتوبر الجديدةوزير التعليم يشهد الحفل الختامي للتدريب على "الحوسبة السحابية"4 نصائح من "الكهرباء" لترشيد الاستهلاك - فيديوبرلماني: القانون لا يُلزم القطاع الخاص بزيادة المرتباتحصاد اليوم العاشر بكأس العالم 2018 فى روسيا

جريمنجر: مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط ونسعى لتعزيز الشراكة معها

   -  
ثمن توماس جريمنجر السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بدور مصر في كافة الاجتماعات والمؤتمرات التى تعقدها المنظمة فيما يتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية.

وقال جريمنجر ـ في مقابلة خاصة مع قناة "النيل" للأخبار لبرنامج (الاتجاه شمالا) مع الإعلامية أمل رشدي بثت الليلة ـ إن مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط، ومن البلدان الرئيسية التى تسعي المنظمة لتعزيز الشراكة معها ومع جامعة الدول العربية.

وأوضح أنه ناقش مع وزير الخارجية سامح شكري فرص التعاون بين مصر والمنظمة فى موضوعات الأمن، ومنع النزاعات وتمكين الشباب والتدريب ورفع القدرات وتعزيزها بشكل يعود بالمصلحة على الطرفين المصرى والأوروبى.

وأشار إلى أن لدى المنظمة الكثير من الخبرات وبرامج التعاون وتتطلع إلى التعاون مع مصر بشأنها لتعزيز قدراتها فى مجال مكافحة الإرهاب، مثل برامج التدريب وتبادل المعلومات والأمن السيبريانى وضبط الحدود .

وحول ما تقدمه المنظمة لشركاءها قال جريمنجر،إن " هناك مجموعة اتصال بين الدول المشاركة الـ 57 في المنظمة وشركائنا من المتوسط ونعقد اجتماعات منتظمة وهناك اجتماع متوسطي يعقد مرة كل عام وهذا الاجتماع أصبح اجتماعا وزاريا، مضيفا " لدينا مجموعة كبيرة من ورش العمل والندوات مع الشركاء من المتوسط وهناك تدريب وتبادل لافضل الممارسات فيما يتعلق بالسياسات ولذلك هناك الكثير لنقدمه لشركاءنا ".

وأكد السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن المنظمة تبذل الكثير من الجهود لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض معدلات الهجرة العام الماضي، مطالبا بتعزيز التعاون بين الدول لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضاف جريمنجر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي منظمة اقليمية وتعمل في إطار ميثاق إقليمي والأمم المتحدة تدعم مهمتها، كما أنها تشارك على أرض الواقع وتساهم في تسهيل تسوية النزاعات عبر التواصل مع الأطراف المعنية ولديها منصة للحوار، مضيفا أن لدي المنظمة منهج شامل فيما يتعلق بالأمن وكيفية التعامل مع كافة الأمور الأمنية والسياسية والبيئة والاقتصادية وحقوق الانسان وإعلاء سيادة القانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة