ليون يحقق أولى مفاجآت دوري الأبطال بالفوز على مانشستر سيتي على أرضهبايرن ميونخ يحقق فوزًا سهلًا على بنفيكا في دوري الأبطاللـ«سعيد» أسرتان واحدة ولد فيها وأخرى ربته وعلمته الخياطة.. مع كل بدلة وفستان «دعوة»أبناء ونيس يروون لـ"الوطن" ذكرياتهم مع "أبوالفضل": جميل راتب جدنا بجدإبراهيم حسن: الأمور تسير بشكل جيد في الجزائر قبل مواجهة اتحاد العاصمةرغم موجة الخسائر.. بورصة مصر تجذب مشتريات أجنبية صافية تفوق 100 مليون جنيهسفارة مصر ببلجراد تنظم سلسلة فعاليات حول أصول فن الخزف الفرعونىإبراهيم : الفترة المقبلة ستشهد "أسوان" رفع كفاءة الطرق السريعةمحافظ كفر الشيخ يوجه بتنفيذ حملات للتأكد من تطبيق تعريفة التاكسي والسرفيسمحافظ كفر الشيخ يعلن عن حملة مرورية مكبرة لمراجعة تطبيق التعريفةبالفيديو - يونايتد يُخمد ثورة يانج بويز ويبدأ مشوار الأبطال بثلاثيةبالفيديو - الملوك تروض الذئاب.. ريال مدريد ينتصر على روما بثلاثيةبالفيديو – ريناتو سانشيز يزين عودته لدا لوش بهدف رائع في ثنائية بايرن أمام بنفيكاالفوز الأول.. السيد سالم ينتصر لدجلة على النجوم ويبتعد لأول مرة عن القاعإيسكو: مودريتش يستحق الكرة الذهبية.. وأمامنا الوقت لتصحيح الأخطاءبالفيديو.. تعرف علي سر طرد كريستيانو رونالدو أمام فالنسيافيديو.. ريال مدريد يتقدم علي روما بهدف ثالث رائعبعد طرد كريستيانو رونالدو.. يوفنتوس يفوز على فالنسيا في دوري الأبطالشاهد.. ليون يُسقط مانشستر سيتي على أرضه في أولى مفاجآت دوري الأبطالشاهد..ريال مدريد يتلاعب بروما ويسقطه بثلاثية في دوري ابطال اوروبا

جريمنجر: مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط ونسعى لتعزيز الشراكة معها

   -  
ثمن توماس جريمنجر السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بدور مصر في كافة الاجتماعات والمؤتمرات التى تعقدها المنظمة فيما يتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية.

وقال جريمنجر ـ في مقابلة خاصة مع قناة "النيل" للأخبار لبرنامج (الاتجاه شمالا) مع الإعلامية أمل رشدي بثت الليلة ـ إن مصر لها دور محوري في الشرق الأوسط، ومن البلدان الرئيسية التى تسعي المنظمة لتعزيز الشراكة معها ومع جامعة الدول العربية.

وأوضح أنه ناقش مع وزير الخارجية سامح شكري فرص التعاون بين مصر والمنظمة فى موضوعات الأمن، ومنع النزاعات وتمكين الشباب والتدريب ورفع القدرات وتعزيزها بشكل يعود بالمصلحة على الطرفين المصرى والأوروبى.

وأشار إلى أن لدى المنظمة الكثير من الخبرات وبرامج التعاون وتتطلع إلى التعاون مع مصر بشأنها لتعزيز قدراتها فى مجال مكافحة الإرهاب، مثل برامج التدريب وتبادل المعلومات والأمن السيبريانى وضبط الحدود .

وحول ما تقدمه المنظمة لشركاءها قال جريمنجر،إن " هناك مجموعة اتصال بين الدول المشاركة الـ 57 في المنظمة وشركائنا من المتوسط ونعقد اجتماعات منتظمة وهناك اجتماع متوسطي يعقد مرة كل عام وهذا الاجتماع أصبح اجتماعا وزاريا، مضيفا " لدينا مجموعة كبيرة من ورش العمل والندوات مع الشركاء من المتوسط وهناك تدريب وتبادل لافضل الممارسات فيما يتعلق بالسياسات ولذلك هناك الكثير لنقدمه لشركاءنا ".

وأكد السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن المنظمة تبذل الكثير من الجهود لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض معدلات الهجرة العام الماضي، مطالبا بتعزيز التعاون بين الدول لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضاف جريمنجر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي منظمة اقليمية وتعمل في إطار ميثاق إقليمي والأمم المتحدة تدعم مهمتها، كما أنها تشارك على أرض الواقع وتساهم في تسهيل تسوية النزاعات عبر التواصل مع الأطراف المعنية ولديها منصة للحوار، مضيفا أن لدي المنظمة منهج شامل فيما يتعلق بالأمن وكيفية التعامل مع كافة الأمور الأمنية والسياسية والبيئة والاقتصادية وحقوق الانسان وإعلاء سيادة القانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة