رئيس دار الكتب الوثائق الأسبق: معرض الكتاب يمثل جوهر ولب الثقافة في مصرنجل الشهيد شريف طلعت يكشف عن ما دار بينه وبين السيسي اليومبالفيديو.. محمد أنور يتعرض لمقلب مرعب من قبل "أوس أوس"بقيادة ميدو.. الوحدة السعودي يقصي أهلي جدة من كأس الملكالإسماعيلي يعسكر في القاهرة استعداداً لمواجهة بتروجتالحجارة والمياه وراء إقصاء الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيافيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الإنتاج الحربي والداخليةحسني عبدربه: "اتسببت في تغيير قانون ركلات الجزاء في العالم"أحمد موسى عن لقاء الزمالك وبيراميدز: "كلنا عارفين خربين جاي يعمل إيه!"الاسماعيلي يعلن تلقي اخطار الكاف بعقوبة الإيقاف ويتقدم بتظلمخروج مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لـ«مادورو» في فنزويلاترامب: الشعب الفنزويلي عانى طويلاً على أيدي نظام مادورو غير الشرعيروسيا تؤيد مادورو رئيسًا لفنزويلا.. وتستنكر التدخل الأمريكي «السافر»«مادورو» يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدةانقلاب في فنزويلا برعاية أمريكية (القصة الكاملة)وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو4 مرشحات ديمقراطيات يعلن خوض سباق انتخابات 2020 فى مواجهة ترامبترامب: كل الخيارات مطروحة بشأن فنزويلاترامب: أمريكا تعمل لتحقيق أهدافها في مفاوضات التجارة مع الصينأول تعليق من "مادورو" بعد إعلان زعيم المعارضة نفسه رئيسًا لفنزويلا

مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان «الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها» لتوعية المواطنين

   -  
جانب من الحدث
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى محمد صلاح رضوان مدير المركز أمس، الأربعاء، حلقة نقاشية حول "الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها"، استهدفت نشر الوعى البيئى والصحى للوقاية من الأمراض بحضور الدكتور صفوت سعد كامل وكيل مستشفى الحميات بزفتى والدكتور حمدى أسامة موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى بمستشفى الحميات بزفتى وأدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى.

وأكد الدكتور صفوت كامل وكيل مستشفى الحميات، أن مفهوم الأمراض المعدية هى عبارة عن أمراض تُضعِف الجهاز المناعي في الجسم بشكل قوي، وتؤثر على الجسم وتهدم طاقاته .

وأضاف أنها سمّيت بالمُعدية لأنّها تنتقل من جسم لآخر عبر التنفّس وغيرها من طرق الانتقال والتي تُسهل استقرارها في جسم المصاب حيث تقوم بتطوير نفسها في داخل جسم المصاب مهما كان قوي البنية، إذ تقوم بتغيير أشكالها وتنتشر في الجسم على شكل خلايا صغيرة لا ترى بالعين المجردة وجراثيم .

وأشار أنه ينصح في ذلك الوقت بأخذ المضادّات الحيوية والتي تتكوّن من موادّ طبيعيّة تساعد كرات الدم البيضاء على زيادة القوّة والطاقة لديها وبذلك تتمّ عملية إبادة تلك الأمراض والجراثيم المسبّبة للعدوى عن طريق التعرّق، والسعال، وسيلان في الأنف .

كما تناول الدكتور حمدى موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى أنواع الأمراض المعدية ومنها الزكام والإنفلونزا والنكاف و جدري الماء و الحصبة و شلل الاطفال و الإسهال الفيروسي و داء الكلَب أي السَعر و الحمى الروماتيزمية الحادة و الجمرة الخبيثة و إنفلونزا الطيور و البابيزيا و الدمامل والالتهابات الجلدية والحمى المالطية وداء العطائف و قرحة لينة و الكساح و الحصبة الألمانية و السالمونيلا و السارس و العصبوي و القوباء المنطقية ومرض الزهري و السل وداء التلريات و حمى التيفويد موضحاً الأعراض المسببة للأمراض المعدية ومنها الشعور بألم نصفي أو صداع كامل في الرأس وسيلان في منطقة الأنف و التهابات مزمنة في منطقة الأذن الوسطى وصعوبة في التنفس والدوخة القوية و عدم تَقَبّل الجسم أي نوع من الأطعمة والشعور بالتعب والإرهاق وإجهاد في حركة الجسم وبالتالي يحدّ من نشاط المصاب و الشعور بألم قوي في منطقة الصدر وعدم اكتمال إتمام الرئتين لعملهما بشكل جيد كعادتهما و الشعور بالخمول والكسل وعدم قدرة الجسم في إتمام مهامه و ضعف السمع بسبب التهابات في الأذن والشعور بالألم عند مضغ وبلع الطعام .

وأكد على أن هذه الأمراض المعدية تنتشر عن طريق الرذاذ المتطاير عبر الهواء أو الفيروسات الموجودة في الماء أو بواسطة الحشرات مثل الذباب أو من خلال التواجد في الأماكن غير نظيفة والتي تحتوي على الفيروسات والكائنات الحيّة الدقيقة والوقاية منها عن طريق المحافظة على النظافة الشخصية و الحذر من جميع الحيوانات البرية والداجنة وغير المألوفة و استخدام الأدوية واللقاحات بشكل صحيح و التقليل من انتشار العدوى .


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة