وكيل "زراعة الفيوم": إزالة 11 حالة تعد على أراض زراعيةتجديد حبس 6 من أعضاء "الإخوان الإرهابية" 45 يوما بالسويسجولة لطلاب جامعة الزقازيق فى مشروع الإسكان الاجتماعى بالعبور الجديدةفيديو وصور.. محافظ القليوبية يطلق شارة البدء لماراثون اختراق ضاحيةإلغاء مركزية كنترول الإعدادية بكفر الشيخ لإنهاء معاناة المعلمين خلال التصحيح"تعليم بورسعيد" يحيل مُعلمة للتحقيق لاستخدامها العنف البدنى مع التلاميذإزالة 706 مخالفات فى حملة مكبرة بسوهاج لرفع الإشغالاتشاهد.. أبرز موديلات المصممين العرب لفساتين الزفاف 2019أسعار العملات اليوم الاثنين 22-10-2018ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليومطارق يحيي: نستحق الفوز علي الاتحادجماهير الزمالك ترفض المؤامرات على النادىيد الزمالك في اختبار جزائرى..والأهلي يتحدى بطل بوركينا فاسوشاهد.."المترو" يكشف أسباب تعطل حركة قطارات الخط الثانىانطلاق أعمال الندوة الدولية "السلام والغرب..تنوع وتكامل" بحضور 13 رئيسافيديو.. وزيرة الهجرة: الترويج لمبادرة الرئيس لمكافحة فيروس "سى" من لندنفيديو.. اليوم.. انطلاق ندوة الأزهر الدولية عن "الإسلام والغرب" بحضور شيخ الأزهرالأقصر تستعد للمسح الشامل عن فيروس سيحبس مسجل خطر أوهم المواطنين بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج بالأزبكيةتجديد حبس ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج وأخفيا جثته بالمصرية

مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان «الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها» لتوعية المواطنين

   -  
جانب من الحدث
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى محمد صلاح رضوان مدير المركز أمس، الأربعاء، حلقة نقاشية حول "الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها"، استهدفت نشر الوعى البيئى والصحى للوقاية من الأمراض بحضور الدكتور صفوت سعد كامل وكيل مستشفى الحميات بزفتى والدكتور حمدى أسامة موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى بمستشفى الحميات بزفتى وأدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى.

وأكد الدكتور صفوت كامل وكيل مستشفى الحميات، أن مفهوم الأمراض المعدية هى عبارة عن أمراض تُضعِف الجهاز المناعي في الجسم بشكل قوي، وتؤثر على الجسم وتهدم طاقاته .

وأضاف أنها سمّيت بالمُعدية لأنّها تنتقل من جسم لآخر عبر التنفّس وغيرها من طرق الانتقال والتي تُسهل استقرارها في جسم المصاب حيث تقوم بتطوير نفسها في داخل جسم المصاب مهما كان قوي البنية، إذ تقوم بتغيير أشكالها وتنتشر في الجسم على شكل خلايا صغيرة لا ترى بالعين المجردة وجراثيم .

وأشار أنه ينصح في ذلك الوقت بأخذ المضادّات الحيوية والتي تتكوّن من موادّ طبيعيّة تساعد كرات الدم البيضاء على زيادة القوّة والطاقة لديها وبذلك تتمّ عملية إبادة تلك الأمراض والجراثيم المسبّبة للعدوى عن طريق التعرّق، والسعال، وسيلان في الأنف .

كما تناول الدكتور حمدى موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى أنواع الأمراض المعدية ومنها الزكام والإنفلونزا والنكاف و جدري الماء و الحصبة و شلل الاطفال و الإسهال الفيروسي و داء الكلَب أي السَعر و الحمى الروماتيزمية الحادة و الجمرة الخبيثة و إنفلونزا الطيور و البابيزيا و الدمامل والالتهابات الجلدية والحمى المالطية وداء العطائف و قرحة لينة و الكساح و الحصبة الألمانية و السالمونيلا و السارس و العصبوي و القوباء المنطقية ومرض الزهري و السل وداء التلريات و حمى التيفويد موضحاً الأعراض المسببة للأمراض المعدية ومنها الشعور بألم نصفي أو صداع كامل في الرأس وسيلان في منطقة الأنف و التهابات مزمنة في منطقة الأذن الوسطى وصعوبة في التنفس والدوخة القوية و عدم تَقَبّل الجسم أي نوع من الأطعمة والشعور بالتعب والإرهاق وإجهاد في حركة الجسم وبالتالي يحدّ من نشاط المصاب و الشعور بألم قوي في منطقة الصدر وعدم اكتمال إتمام الرئتين لعملهما بشكل جيد كعادتهما و الشعور بالخمول والكسل وعدم قدرة الجسم في إتمام مهامه و ضعف السمع بسبب التهابات في الأذن والشعور بالألم عند مضغ وبلع الطعام .

وأكد على أن هذه الأمراض المعدية تنتشر عن طريق الرذاذ المتطاير عبر الهواء أو الفيروسات الموجودة في الماء أو بواسطة الحشرات مثل الذباب أو من خلال التواجد في الأماكن غير نظيفة والتي تحتوي على الفيروسات والكائنات الحيّة الدقيقة والوقاية منها عن طريق المحافظة على النظافة الشخصية و الحذر من جميع الحيوانات البرية والداجنة وغير المألوفة و استخدام الأدوية واللقاحات بشكل صحيح و التقليل من انتشار العدوى .


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة