وليد فواز يتغزل في زوجته مي سليم.. صورةشوبير يهنئ محمد إيهاب بعد حصوله على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسطميدو يدعو لاعبي المنتخب للتحلي بهذا الأمر قبل مواجهة السعوديةمصر تصطدم بقطر بكأس العالم لكرة اليد 2019.. تعرف على القرعةتفاصيل اللقاء البابا تواضروس ووزيرة الصحة في الكاتدرائية"الصحة": قوافل طبية مجانية بـ14 محافظة حتى 30 يونيو"راتب شهري بعد التخرج".. القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحيةالأرصاد تعلن طقس الثلاثاء: حار على القاهرة.. والعظمى 36بحضور "شعراوي".. "محلية النواب" تناقش قانون وضع اليدرئيس "إسكان النواب": لدينا مليون و800 ألف مبنى مخالف في مصرتعرف على كيفية التقديم وشروط الالتحاق بفصول الطاقة الشمسية بأسوانمحافظ سوهاج يتفقد موقف السرفيس ويستبعد مدير الإدارة ومسئولى الموقف "صور"بدء الدراسة بالتيرم الصيفى للبرامج الجديدة بحاسبات ومعلومات المنوفيةبالأرقام.. تعرف على مديونيات البازارات السياحية فى أسوان منذ ثورة ينايرصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد تطوير مشروع محور المحمودية و بشاير الخيرمحافظ القاهرة يشترط الرجوع لرئيس الحي لإسناد مقاولات الرصف"صحة الغربية" ترصد مخالفات متنوعة في حملة على محلات السلع الغذائيةمحافظ المنيا يتفقد عددا من الخدمات بمركز مطايجامعة الإسكندرية: استمرار حملة "أنت أقوى من المخدرات" خلال العام الدراسي المقبلمحافظ الإسكندرية يشهد المؤتمر الدولي لبطريركية الروم الأرثوذكس | صور

مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان «الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها» لتوعية المواطنين

   -  
جانب من الحدث
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى محمد صلاح رضوان مدير المركز أمس، الأربعاء، حلقة نقاشية حول "الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها"، استهدفت نشر الوعى البيئى والصحى للوقاية من الأمراض بحضور الدكتور صفوت سعد كامل وكيل مستشفى الحميات بزفتى والدكتور حمدى أسامة موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى بمستشفى الحميات بزفتى وأدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى.

وأكد الدكتور صفوت كامل وكيل مستشفى الحميات، أن مفهوم الأمراض المعدية هى عبارة عن أمراض تُضعِف الجهاز المناعي في الجسم بشكل قوي، وتؤثر على الجسم وتهدم طاقاته .

وأضاف أنها سمّيت بالمُعدية لأنّها تنتقل من جسم لآخر عبر التنفّس وغيرها من طرق الانتقال والتي تُسهل استقرارها في جسم المصاب حيث تقوم بتطوير نفسها في داخل جسم المصاب مهما كان قوي البنية، إذ تقوم بتغيير أشكالها وتنتشر في الجسم على شكل خلايا صغيرة لا ترى بالعين المجردة وجراثيم .

وأشار أنه ينصح في ذلك الوقت بأخذ المضادّات الحيوية والتي تتكوّن من موادّ طبيعيّة تساعد كرات الدم البيضاء على زيادة القوّة والطاقة لديها وبذلك تتمّ عملية إبادة تلك الأمراض والجراثيم المسبّبة للعدوى عن طريق التعرّق، والسعال، وسيلان في الأنف .

كما تناول الدكتور حمدى موافى أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى أنواع الأمراض المعدية ومنها الزكام والإنفلونزا والنكاف و جدري الماء و الحصبة و شلل الاطفال و الإسهال الفيروسي و داء الكلَب أي السَعر و الحمى الروماتيزمية الحادة و الجمرة الخبيثة و إنفلونزا الطيور و البابيزيا و الدمامل والالتهابات الجلدية والحمى المالطية وداء العطائف و قرحة لينة و الكساح و الحصبة الألمانية و السالمونيلا و السارس و العصبوي و القوباء المنطقية ومرض الزهري و السل وداء التلريات و حمى التيفويد موضحاً الأعراض المسببة للأمراض المعدية ومنها الشعور بألم نصفي أو صداع كامل في الرأس وسيلان في منطقة الأنف و التهابات مزمنة في منطقة الأذن الوسطى وصعوبة في التنفس والدوخة القوية و عدم تَقَبّل الجسم أي نوع من الأطعمة والشعور بالتعب والإرهاق وإجهاد في حركة الجسم وبالتالي يحدّ من نشاط المصاب و الشعور بألم قوي في منطقة الصدر وعدم اكتمال إتمام الرئتين لعملهما بشكل جيد كعادتهما و الشعور بالخمول والكسل وعدم قدرة الجسم في إتمام مهامه و ضعف السمع بسبب التهابات في الأذن والشعور بالألم عند مضغ وبلع الطعام .

وأكد على أن هذه الأمراض المعدية تنتشر عن طريق الرذاذ المتطاير عبر الهواء أو الفيروسات الموجودة في الماء أو بواسطة الحشرات مثل الذباب أو من خلال التواجد في الأماكن غير نظيفة والتي تحتوي على الفيروسات والكائنات الحيّة الدقيقة والوقاية منها عن طريق المحافظة على النظافة الشخصية و الحذر من جميع الحيوانات البرية والداجنة وغير المألوفة و استخدام الأدوية واللقاحات بشكل صحيح و التقليل من انتشار العدوى .


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة