أول صورة لأبناء «القليوبية» شهيدي الحادث الإرهابي بشمال سيناءمصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور)محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور)الشرقية تودع 3 من شهدائها في الحادث الإرهابي بشمال سيناء (فيديو وصور)الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها (صور)محافظ بني سويف يتابع أعمال تطوير وتجميل الميادين والكباري والبوابات الرئيسيةوزير قطاع الأعمال: تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنواتالحكم فى إعادة محاكمة متهمة بالتجمهر بالمطرية اليومفي الذكرى الأولى على وفاته.. تعرف على أهم محطات محمد متوليأعراض القرحة الهضمية منها الانتفاخ وفقدان الوزنالشحات مبروك: «لما بدخل بطولة عالم مبعرفش أمثل.. ببقى مش عاطفي»لقاءات قوية فى ثان جولات نهائى دورى الطائرةالشحات مبروك: «أنا أسطورة كمال الأجسام.. ولي الفضل في انتشار الجيمات»منتج فيلم "الممر" يكشف سبب اختيار اسمه"التضامن" توقع برتوكولًا لإنشاء أول مستشفى عائم للطفل.. اليومصدور كتاب "أحببت وغدا" لـ عماد رشاد عثمان عن دار الرواق للنشرابنة عمرو دياب من في فرنسا: الدفاع عن النفس وسيلة كنزيتعرف على قدرات صاروخ "كاليبر" الروسىمن راسك لحد رجليكى.. 5 طرق مثالية للعناية بالجسم والجلدمراكز البحوث والجامعات بندوة تعظيم الموارد المائية فى "القومى للمياه" اليوم

"إمكانيات بلا حدود".. شعار القمة الثقافية الثانية 2018

-  
فعاليات القمة الثقافية


كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات القمة الثقافية فى دورتها الثانية، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، تحت شعار "إمكانيات بلا حدود"، وذلك فى الفترة من الثامن حتى الثانى عشر من أبريل، فى منارة السعديات، المركز الثقافى المتجدد فى العاصمة.

 

ويشارك فى القمة الثقافية الثانية عدد من القادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الدور الجوهرى والفعال للثقافة فى تعزيز التغيير الاجتماعى الإيجابى بداية من التعليم مرورًا بالحفاظ على المناخ وانتهاءً بمكافحة التطرف.

وأعلنت اللجنة التوجيهية للقمة برئاسة نورة الكعبى، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إننا نتطلع فى القمة الثقافية الثانية إلى نقاشات جادة لتحديد سبل المساعدة لتعزيز ودعم التغير الإيجابى، من خلال توظيف التفاهمات بين قطاعات قد يعتقد أنها لا تخدم الثقافة، فى حين أن العديد من التجارب حول العالم أثبتت أنها تعزز الوعي العام، وتدعم الإمكانات التي يتضمنها العمل الثقافي من أجل تحسين ظروف الناس وايجاد حلول عملية لمختلف المعوقات.

 

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، فى بيان صحفى اليوم: يتيح انعقاد القمة الثقافية 2018، بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الفرصة لقادة الثقافة والسياسة والتكنولوجيا ووسائل الإعلام فى جميع أنحاء العالم للتعرف  على الكيفية التي تمكنت بها أبوظبي من التحول إلى عاصمةٍ ثقافية عالمية مرموقة، وفي نفس الوقت تحافظ على هويتها الخاصة وتحتفي بالتراث والثقافة باعتبارهما مكوناً اساسياً للتطلع إلى مستقبل أفضل

 

قالت كارلا ديرليكوف كاناليس، مغنية الأوبرا العالمية: "وجد الفنانون الذين شاركوا فى دورة العام الماضى فرصة للتعاون مع شركاء جدد من مختلف المجالات أو المواقع مفيدة للغاية. ولهذا السبب، نركز هذا العام على تعزيز التعاون بين الفنانين أنفسهم، وبين الفنانين ومسؤولى الحكومات ورجال الأعمال وقادة الفكر .


إضافة تعليق

القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (2)
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة