تفاصيل اللقاء البابا تواضروس ووزيرة الصحة في الكاتدرائية"الصحة": قوافل طبية مجانية بـ14 محافظة حتى 30 يونيو"راتب شهري بعد التخرج".. القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحيةالأرصاد تعلن طقس الثلاثاء: حار على القاهرة.. والعظمى 36بحضور "شعراوي".. "محلية النواب" تناقش قانون وضع اليدرئيس "إسكان النواب": لدينا مليون و800 ألف مبنى مخالف في مصرتعرف على كيفية التقديم وشروط الالتحاق بفصول الطاقة الشمسية بأسوانمحافظ سوهاج يتفقد موقف السرفيس ويستبعد مدير الإدارة ومسئولى الموقف "صور"بدء الدراسة بالتيرم الصيفى للبرامج الجديدة بحاسبات ومعلومات المنوفيةبالأرقام.. تعرف على مديونيات البازارات السياحية فى أسوان منذ ثورة ينايرصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد تطوير مشروع محور المحمودية و بشاير الخيرمحافظ القاهرة يشترط الرجوع لرئيس الحي لإسناد مقاولات الرصف"صحة الغربية" ترصد مخالفات متنوعة في حملة على محلات السلع الغذائيةمحافظ المنيا يتفقد عددا من الخدمات بمركز مطايجامعة الإسكندرية: استمرار حملة "أنت أقوى من المخدرات" خلال العام الدراسي المقبلمحافظ الإسكندرية يشهد المؤتمر الدولي لبطريركية الروم الأرثوذكس | صورليبيون .. خطرها على انتخابات السلطان العثماني الجديد ..غدا طقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 36افتتاح محطات جديدة بمترو الخط الثالث: تستوعب 9 ملايين مواطنالأرصاد: طقس الثلاثاء معتدل.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

"إمكانيات بلا حدود".. شعار القمة الثقافية الثانية 2018

-  
فعاليات القمة الثقافية


كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات القمة الثقافية فى دورتها الثانية، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، تحت شعار "إمكانيات بلا حدود"، وذلك فى الفترة من الثامن حتى الثانى عشر من أبريل، فى منارة السعديات، المركز الثقافى المتجدد فى العاصمة.

 

ويشارك فى القمة الثقافية الثانية عدد من القادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الدور الجوهرى والفعال للثقافة فى تعزيز التغيير الاجتماعى الإيجابى بداية من التعليم مرورًا بالحفاظ على المناخ وانتهاءً بمكافحة التطرف.

وأعلنت اللجنة التوجيهية للقمة برئاسة نورة الكعبى، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إننا نتطلع فى القمة الثقافية الثانية إلى نقاشات جادة لتحديد سبل المساعدة لتعزيز ودعم التغير الإيجابى، من خلال توظيف التفاهمات بين قطاعات قد يعتقد أنها لا تخدم الثقافة، فى حين أن العديد من التجارب حول العالم أثبتت أنها تعزز الوعي العام، وتدعم الإمكانات التي يتضمنها العمل الثقافي من أجل تحسين ظروف الناس وايجاد حلول عملية لمختلف المعوقات.

 

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، فى بيان صحفى اليوم: يتيح انعقاد القمة الثقافية 2018، بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الفرصة لقادة الثقافة والسياسة والتكنولوجيا ووسائل الإعلام فى جميع أنحاء العالم للتعرف  على الكيفية التي تمكنت بها أبوظبي من التحول إلى عاصمةٍ ثقافية عالمية مرموقة، وفي نفس الوقت تحافظ على هويتها الخاصة وتحتفي بالتراث والثقافة باعتبارهما مكوناً اساسياً للتطلع إلى مستقبل أفضل

 

قالت كارلا ديرليكوف كاناليس، مغنية الأوبرا العالمية: "وجد الفنانون الذين شاركوا فى دورة العام الماضى فرصة للتعاون مع شركاء جدد من مختلف المجالات أو المواقع مفيدة للغاية. ولهذا السبب، نركز هذا العام على تعزيز التعاون بين الفنانين أنفسهم، وبين الفنانين ومسؤولى الحكومات ورجال الأعمال وقادة الفكر .


إضافة تعليق

القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (2)
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة