"صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء والعاملينشاهد... هدف تعادل الترجي في مرمى أول أغسطس من ركلة جزاءهاشتاج #أفريقيا_يا_أهلي يتصدر تويترالزمالك والانتاج الحربي.. هجوم أبيض وصمود حربي في أول 30 دقيقةبعد 30 دقيقة.. التعادل السلبى يسيطر على مباراة الزمالك والإنتاج الحربىفيديو.. كهربا يهدر فرصة للزمالك أمام الإنتاج الحربىفيديو.. فرجانى ساسى يُهدد مرمى الإنتاج الحربىفيديو.. بهاء مجدى يصنع فرصة هدف لكهربا أمام الإنتاج الحربى"التموين": "خضار بلدنا" تطرح 20 ألف طن سنويا من الخضار والفاكهة«التموين» تُخفض أسعار الداوجن واللحوم المجمدة (التفاصيل)السيسي لرئيس وزراء بلغاريا: مصر حريصة على مكافحة الهجرة غير الشرعيةمؤتمر كلوب: لا ينبغي أن يكون من السهل التسجيل ضدنا.. ونقدم موسما جيدا حتى الآنمتحدث الرئاسة: غدا زيارات ميدانية لرجال الأعمال الأمريكيين للمشروعات القوميةميدو يحضر مباراة الزمالك والإنتاج الحربي بالقميص الأبيضعصام الحضري يوجه رسالة لجماهير الإسماعيلي بعد الفوز على المقاولونالهجان: عرض مسرحيات مستوحاة من التراث الشعبي بقنا بقصر الثقافة | صورجامعة مطروح: نماذج محاكاة من الطلاب للجامعة العربية ومجلس الوزراء والبرلمانمحافظ كفرالشيخ يناقش عددا من الموضوعات مع مديري المرور والشئون القانونية والمالية بالديوان العام|صورمدير أمن المنوفية يتفقد معرضا لبيع الخضراوات تابعا لمبادرة "كلنا واحد"مميش: مصر وضعت التزامات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

"إمكانيات بلا حدود".. شعار القمة الثقافية الثانية 2018

-  
فعاليات القمة الثقافية


كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات القمة الثقافية فى دورتها الثانية، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، تحت شعار "إمكانيات بلا حدود"، وذلك فى الفترة من الثامن حتى الثانى عشر من أبريل، فى منارة السعديات، المركز الثقافى المتجدد فى العاصمة.

 

ويشارك فى القمة الثقافية الثانية عدد من القادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الدور الجوهرى والفعال للثقافة فى تعزيز التغيير الاجتماعى الإيجابى بداية من التعليم مرورًا بالحفاظ على المناخ وانتهاءً بمكافحة التطرف.

وأعلنت اللجنة التوجيهية للقمة برئاسة نورة الكعبى، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إننا نتطلع فى القمة الثقافية الثانية إلى نقاشات جادة لتحديد سبل المساعدة لتعزيز ودعم التغير الإيجابى، من خلال توظيف التفاهمات بين قطاعات قد يعتقد أنها لا تخدم الثقافة، فى حين أن العديد من التجارب حول العالم أثبتت أنها تعزز الوعي العام، وتدعم الإمكانات التي يتضمنها العمل الثقافي من أجل تحسين ظروف الناس وايجاد حلول عملية لمختلف المعوقات.

 

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، فى بيان صحفى اليوم: يتيح انعقاد القمة الثقافية 2018، بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الفرصة لقادة الثقافة والسياسة والتكنولوجيا ووسائل الإعلام فى جميع أنحاء العالم للتعرف  على الكيفية التي تمكنت بها أبوظبي من التحول إلى عاصمةٍ ثقافية عالمية مرموقة، وفي نفس الوقت تحافظ على هويتها الخاصة وتحتفي بالتراث والثقافة باعتبارهما مكوناً اساسياً للتطلع إلى مستقبل أفضل

 

قالت كارلا ديرليكوف كاناليس، مغنية الأوبرا العالمية: "وجد الفنانون الذين شاركوا فى دورة العام الماضى فرصة للتعاون مع شركاء جدد من مختلف المجالات أو المواقع مفيدة للغاية. ولهذا السبب، نركز هذا العام على تعزيز التعاون بين الفنانين أنفسهم، وبين الفنانين ومسؤولى الحكومات ورجال الأعمال وقادة الفكر .


إضافة تعليق

القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (2)
القمة الثقافية 2018 تجمع قادة العالم في أبوظبي (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة