"كلام ستات": الرجالة تحتاج نكد علشان تبدعمصممة أزياء تكشف لـ"كلام ستات" كيفية اختيار ملابس الشتاء دون عناءشاهد.. أغرب خيانة زوجية فى تقرير برنامج "كلام ستات""صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء والعاملينشاهد... هدف تعادل الترجي في مرمى أول أغسطس من ركلة جزاءهاشتاج #أفريقيا_يا_أهلي يتصدر تويترالزمالك والانتاج الحربي.. هجوم أبيض وصمود حربي في أول 30 دقيقةبعد 30 دقيقة.. التعادل السلبى يسيطر على مباراة الزمالك والإنتاج الحربىفيديو.. كهربا يهدر فرصة للزمالك أمام الإنتاج الحربىفيديو.. فرجانى ساسى يُهدد مرمى الإنتاج الحربىفيديو.. بهاء مجدى يصنع فرصة هدف لكهربا أمام الإنتاج الحربى"التموين": "خضار بلدنا" تطرح 20 ألف طن سنويا من الخضار والفاكهة«التموين» تُخفض أسعار الداوجن واللحوم المجمدة (التفاصيل)السيسي لرئيس وزراء بلغاريا: مصر حريصة على مكافحة الهجرة غير الشرعيةمؤتمر كلوب: لا ينبغي أن يكون من السهل التسجيل ضدنا.. ونقدم موسما جيدا حتى الآنمتحدث الرئاسة: غدا زيارات ميدانية لرجال الأعمال الأمريكيين للمشروعات القوميةميدو يحضر مباراة الزمالك والإنتاج الحربي بالقميص الأبيضعصام الحضري يوجه رسالة لجماهير الإسماعيلي بعد الفوز على المقاولونالهجان: عرض مسرحيات مستوحاة من التراث الشعبي بقنا بقصر الثقافة | صورجامعة مطروح: نماذج محاكاة من الطلاب للجامعة العربية ومجلس الوزراء والبرلمان

وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية

-  
علم إسرائيل - صورة أرشيفية

كشفت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، أمس، عن مضمون وثيقة إسرائيلية نادرة تفيد بأن الجيش الإسرائيلى خطط لاغتيال الزعيم الفلسطينى الراحل، ياسر عرفات، بإسقاط طائرته فوق الصحراء السعودية، وأكدت الصحيفة أن الوثيقة كتبت بخط رئيس الأركان الإسرائيلى السابق، رفائيل إيتان.

وقالت الصحيفة إنه عندما كان أرئيل شارون وزيرا لدفاع إسرائيل، أمر جيشه بإطلاق النار على طائرة ركاب إذا تأكد أن عرفات كان على متنها. وكشف كاتب إسرائيلى فى تقرير عن ورقة ملاحظات مكتوبة بخط اليد منذ 1981، والتى تلقى الضوء على إقدام قوة من الجيش الإسرائيلى بإسقاط طائرة مدنية تحمل الزعيم الفلسطينى.

وبحسب الصحيفة، قدم رافائيل إيتان المذكرة المكتوبة بخط يده، إلى قائد سلاح الجو الإسرائيلى آنذاك، ديفيد إيفرى، وكتب إيتان فى المذكرة: «ديفيد، من المحتمل أن عرفات سوف يسافر من دمشق إلى السعودية على متن طائرة سعودية، إذا كان هذا هو الحال، فإنه سيتم إسقاطها، يجب اختيار موقع جيد فوق الصحراء السعودية- الأردنية».

وقال الصحفى الإسرائيلى، رونين بيرجمان، الذى كشف الوثيقة، إن إيفرى أعطاه المذكرة بعد أن نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية مقتطفا من كتاب «بيرجمان» الجديد بعنوان «صعود وقتل أولا: التاريخ السرى للاغتيالات الإسرائيلية المستهدفة ».

ومن بين القصص التى كشف عنها بيرجمان أنه عندما سافر الصحفى الإسرائيلى، الناشط المؤيد للسلام، أورى أفنيرى، إلى لبنان لمقابلة عرفات، تعقبه فريق إسرائيلى للوصول للزعيم الراحل، حتى ولو على حساب حياة الإسرائيليين، لكن مناورة عرفات نجحت، وإن الفريق الإسرائيلى فقد أثر الصحفى والطاقم الذى كان معه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة