تطوير علاج جيني يعمل على تجديد الأعصابباحثون بريطانيون يكتشفون البروتين المسبب لنمو خلايا سرطان الثدييحدث اليوم| اليونسكو يحيي أسبوع الصوت 2019يعد قضائها 7 دقائق في الحمّام.. ماريا شارابوفا تتعرض لـ«موقف سخيف» (فيديو)فتوى توضح: متى تصلى المرأة الحائض عند انقطاع الدم ؟صحتك فى وصفة.. ديتوكس الزنجبيل والتفاح والليمون لطرد السموم من الجسمرسميا – بيراميدز يضم عمر خربين.. أفضل لاعب في آسيا 2017 إلى الدوري المصريفى ذكرى وفاتها.. شاهد مارى منيب مذيعة فى أحد اللقاءات النادرةعميد كلية الصيدلة السابق: "ليس كل ما هو طبيعي صحي وآمن"وكيل "زراعة الدقهلية": 16 مليون للمستفيدين بمشروع إحياء البتلو فى المحافظةطقس اليوم مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 10درجاتإبراهيم عيسى: «حد الله بيني وبين البرامج» (فيديو)"السُترة والعنوسة والشرف".. مفاهيم تتسبب فى تزويج 111.1 ألف طفلةمحافظ القاهرة : تطوير 3 مساجد أثرية بميدان السيدة عائشةعمر شرقي ينضم لمسلسل لمس أكتاف بطولة ياسر جلالقافلة طبية مجانية لأهالي الشيخ زويد نهاية الأسبوع الجاريمحافظ جنوب سيناء يبحث سبل تطوير الزراعةعشان السعادة قرار.. 5 مفاتيح لعلاقة زوجية صحية من غير مشاكلالأرصاد: طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 20اجتماع السيسي ووزير المالية.. الأبرز في صحف الاثنين

انتقام والاقتراب من تأهل تاريخي.. ضمن 6 أرقام شخصية لصلاح بعد خماسية بورتو

   -  
صلاح

كتب- محمد مصطفى:

اكتسح فريق ليفربول منافسه بورتو البرتغالي في عقر داره بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

أحرز كل من صلاح وفيرمينو بواقع هدف لكل لاعب، بالإضافة لثلاثية سيدو ماني.

وحقق صلاح بهدف الفوز والفوز بخماسية مع فريقه الإنجليزي 6 أرقام جديدة في مسيرته:

انتقام صلاح

حقق صلاح الفوز الأول له في مسيرته مع بورتو، حيث سبق أن التقى أمام بطل البرتغال في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا وفشل في هز شباكه وودع البطولة مع فريقه روما الإيطالي.

صلاح استطاع اليوم إحراز هدف ضمن خماسية فريقه في مرمى بورتو بعقر داره، قبل خوض الإياب.

قائمة هدافي إفريقيا بدوري الأبطال

صلاح سجل هدفه الـ13 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، وأصبح في المركز الثامن بقائمة أفضل هداف إفريقي بالبطولة الأوروبية، حيث يسبقه في القائمة بالمركز السابع الثلاثي لاعب بورتو فينسنت أبو بكر، جورج وياه (رئيس ليبيريا الحالي)، وإيمانويل أديبايور، برصيد 14 هدفا لكل منهم.

انطلاقة رائعة

محمد صلاح سجل 6 أهداف في 7 مباريات لعبها في دوري الأبطال مع ليفربول. كان اللاعب الوحيد الذي سجل أيضا (على الأقل) ستة أهداف في أول سبع مباريات للريدز هو فيرمينيو.

الاقتراب من كسر رقم سواريز

صلاح أصبح اللاعب رقم 13 الذي يسجل 30 هدفاً لليفربول في جميع البطولات بنفس الموسم، ليقترب من رقم سواريز (31 هدفا) عام 2014.

تسجيل خارج الأرض

للمرة الثانية هذا الموسم بدوري الأبطال، يسجل صلاح خارج ملعب "الأنفيلد"، حيث سبق أن سجل في مرمى ماريبور السلوفيني، فيما فشل في التسجيل بمرمى هوفنهايم الألماني في الدور التمهيدي، كما فشل في التسجيل أمام سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني بدور المجموعات.

الاقتراب من تأهل تاريخي

بخماسية ليفربول اليوم، اقترب صلاح من الصعود لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، حيث سبق أن تأهل لدور الـ16 مع روما قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام ريال مدريد برباعية نسخة 2015 - 2016.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة