"برافو صلاح".. إسلام الشاطر يحلل أداء النجم المصرى فى مباراة ليفربول ومان يونايتدغلق بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائيةبدء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيهوزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع علماء "مصر تستطيع بالتعليم"رئيس الجهاز: 20 أتوبيسا مكيفا ومزودا بخدمة "واى فاي" بمنظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق"فن الإتيكيت وقصة حب على كرسى متحرك" محورى فقرات "كلام ستات".. الثلاثاءضبط شخص يحرض على الفسق من صفحة خاصة بالمساج على فيس بوكوفد من مبادرة Silk Road الصينية يزور ميناء دمياطتنفيذ 1250 حكم قضائي علي هاربين في حملة أمنية بالمنيامدبولى: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايدأجهزة الأمن بالمحافظات تنفذ 97 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةاليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدرامي رضوان يسخر من عنوان مبادرة الري لتنظيف النيل.. فيديوننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوننشر أسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديوتعرف على الإجراءات التى يجب اتخاذها فى حالة تعرض طفلك للتنمر.. فيديو"الذهب" عرض مسرحي لفريق علوم المنصورة | صوراستمرار فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصويرصور.. إقبال كثيف من أهالى الشيخ زويد وبئر العبد على حملة 100 مليون صحةتقليل استخدام الهواتف الذكية والإنترنت على رأس أهداف شباب ألمانيا في 2019

«مشكلات لوجيستية» تهدد بنقل فعاليات المعرض من «مدينة نصر» إلى «التجمع»

-  
قلة الخدمات تواجه جمهور أرض المعارض بمدينة نصر

تعانى أرض المعارض بمدينة نصر من مشكلات لوجيستيّة عديدة، تعوقها من أن تكون مركزًا مناسبًا للمعارض والمؤتمرات والتى يعد على رأسها معرض القاهرة الدولى للكتاب، وبرزت تلك المشكلات منذ سنوات، حيث تم طرح فكرة تطوير أرض المعارض بمدينة نصر قبل ثورة يناير فى 2011، وتحديدًا فى 2009، عندما فازت شركة «زها حديد- ZAHA HADID» الإنجليزية- العراقية، بتصميم مشروع تطوير أرض المعارض «كايرو إكسبو سيتي» بمدينة نصر، بعد منافسة قوية مع شركتين، نرويجية وصينية، حيث حُدّد للمشروع مهلة عامين للانتهاء منه، لكنه توقّف مع ثورة يناير.

وعادت فكرة تطوير أرض المعارض فى عام 2014، حيث أعلنت هيئة المعارض، وقتها، اتجاه الهيئة لتنفيذ خطة لتطوير أرض المعارض الحالية بمدينة نصر بإقامة فندق سياحى 5 نجوم ليضم نحو 600 غرفة، كما تضمنت خطة التطوير ضرورة الاستفادة من مساحات الأراضى المتاحة، وإقامة طرق داخلية ومساحات للسيارات.

ومنذ الدورة الماضية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى عام 2017، تم طرح فكرة نقل فعاليّات المعرض إلى أرض المعارض الجديدة فى التجمع الخامس، والتى كانت قيد الإنشاء وقتها، لتعود الفكرة مرة أخرى هذا العام مع افتتاح أرض المعارض الجديدة واحتضانها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته السابقة، حيث أشار هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إلى أن نقل المعرض إلى التجمع الخامس ما زال فكرة قيد الدراسة، واشار فى تصريحات صحفية سابقة، إلى أنه ستتم مراعاة الجمهور فى هذا القرار.

وتتضمن أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس والتى افتُتحت أكتوبر الماضي؛ معارض للمحاربين القدماء ومعارض لمشروعات الهيئة الهندسية، بالإضافة إلى قاعة لاستقبال الوفود توفر خدمة الترجمة الفورية بعشر لغات وقاعة سينما على أعلى مستوى ومسرح عملاق بتقنيات حديثة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى قاعة لمؤتمرات القمة تسع 25 رئيس دولة و104 من الوفود المصاحبة ومركز إعلامى كامل يبث مباشرة لكل أنحاء العالم بأحدث أجهزة البث التليفزيونى.

يأتى هذا بالتزامن مع توفير الدولة مساحة أرض كبيرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون مقرًا لأرض معارض جديدة، ستُقام على أحدث الطرز العالمية فى هذا المجال وباستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة