البورصة تربح 6.8 مليار جنيه خلال أسبوعلينيكر: لم أر الأرجنتين بهذا الضعف في حياتي‎مورينيو: لو كنت في المرمى بدلا من كاباييرو لما اختلف الأمرأول فيديو لحريق نشب في مخلفات فوق أسطح منازل بالسيدة زينبتحقيقات النيابة: عقار مذبحة بولاق الدكرور ملك شقيق كمال أبو عيطةمحام يحرر محضرا ضد مدير مستشفى بالمنيا بسبب المخلفات الطبيةالإنقاذ النهري يواصل البحث عن جثة طالب غرق في ترعة بالشرقيةمحام: من حق أسر الشهداء مطالبة أمير قطر بتعويض لتورطه بتمويل الإرهابلتصبح الأب المثالي.. احذر تلك الأخطاء الشائعة مع أبنائكأرقام لا تفوتك في مواجهة فرنسا وبيروأمين شرطة متهم بتهريب سجين: «شقيق المتهم اداني سيجارة فيها منوِّم»Ocean’s 8 يحقق 121 مليون دولار أمريكي.. فيديوآسر ياسين وزوجته يقدمان العزاء لـ أبو.. فيديوقلب أمه يحقق 454 ألف جنيه.. الأربعاءالحزن يسيطر على أبو في عزاء والده.. فيديوعبد الغني: مصير كوبر؟ ليس وقت الحديث في هذه الأمورتفاعلي – صلاح الأكثر بحثا على جوجل في أيام كأس العالم الأخيرة5 شروط في مسابقة الأوقاف للإمام المتميز و3 جوائز للمتفوقمجلس تحرير «فيتو» يرد على بيان مستشفى 57357أهم أخبار الفترة المسائية

«مشكلات لوجيستية» تهدد بنقل فعاليات المعرض من «مدينة نصر» إلى «التجمع»

-  
قلة الخدمات تواجه جمهور أرض المعارض بمدينة نصر

تعانى أرض المعارض بمدينة نصر من مشكلات لوجيستيّة عديدة، تعوقها من أن تكون مركزًا مناسبًا للمعارض والمؤتمرات والتى يعد على رأسها معرض القاهرة الدولى للكتاب، وبرزت تلك المشكلات منذ سنوات، حيث تم طرح فكرة تطوير أرض المعارض بمدينة نصر قبل ثورة يناير فى 2011، وتحديدًا فى 2009، عندما فازت شركة «زها حديد- ZAHA HADID» الإنجليزية- العراقية، بتصميم مشروع تطوير أرض المعارض «كايرو إكسبو سيتي» بمدينة نصر، بعد منافسة قوية مع شركتين، نرويجية وصينية، حيث حُدّد للمشروع مهلة عامين للانتهاء منه، لكنه توقّف مع ثورة يناير.

وعادت فكرة تطوير أرض المعارض فى عام 2014، حيث أعلنت هيئة المعارض، وقتها، اتجاه الهيئة لتنفيذ خطة لتطوير أرض المعارض الحالية بمدينة نصر بإقامة فندق سياحى 5 نجوم ليضم نحو 600 غرفة، كما تضمنت خطة التطوير ضرورة الاستفادة من مساحات الأراضى المتاحة، وإقامة طرق داخلية ومساحات للسيارات.

ومنذ الدورة الماضية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى عام 2017، تم طرح فكرة نقل فعاليّات المعرض إلى أرض المعارض الجديدة فى التجمع الخامس، والتى كانت قيد الإنشاء وقتها، لتعود الفكرة مرة أخرى هذا العام مع افتتاح أرض المعارض الجديدة واحتضانها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته السابقة، حيث أشار هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إلى أن نقل المعرض إلى التجمع الخامس ما زال فكرة قيد الدراسة، واشار فى تصريحات صحفية سابقة، إلى أنه ستتم مراعاة الجمهور فى هذا القرار.

وتتضمن أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس والتى افتُتحت أكتوبر الماضي؛ معارض للمحاربين القدماء ومعارض لمشروعات الهيئة الهندسية، بالإضافة إلى قاعة لاستقبال الوفود توفر خدمة الترجمة الفورية بعشر لغات وقاعة سينما على أعلى مستوى ومسرح عملاق بتقنيات حديثة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى قاعة لمؤتمرات القمة تسع 25 رئيس دولة و104 من الوفود المصاحبة ومركز إعلامى كامل يبث مباشرة لكل أنحاء العالم بأحدث أجهزة البث التليفزيونى.

يأتى هذا بالتزامن مع توفير الدولة مساحة أرض كبيرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون مقرًا لأرض معارض جديدة، ستُقام على أحدث الطرز العالمية فى هذا المجال وباستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة