حبس عاطلين عثر معهما على كيلو هيروين و16 كيلو حشيش في المطرية"الخشت" يبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي مع وفد جامعات بريطانياتأجيل محاكمة 70 متهما في قضية "لجان المقاومة" لـ17 سبتمبراليوم.. محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبيةتسليم 60 كارت تكافل وكرامة للأهالي بشربين في الدقهليةوزيرة الأسرة الألمانية لا تعارض ارتداء البوركيني في حصص السباحةرئيس الوزراء يلتقى وزير الرى لمتابعة خطة وزارته خلال الفترة المقبلةالشاب خالد يفاجئ سعد رمضان ويغني معه c'est la vie على مسرح موازيينوزير التنمية المحلية: حل أزمة القمامة قريبا.. فيديوبلال: معسكرنا فى المونديال لا يتناسب مع حجم البطولة.. فيديوالجيش اليمني: سنرفع العلم على قمة جبل مران قريبا.. فيديوشاهد.. الأمير ويليام يزور فلسطين في رحلة غير مسبوقةشعراوي: النائب عين الشعب ويرصد الصورة الفعلية للشارع.. فيديوالجيش اليمني:اليمن سيتعافى من سرطان الميلشيات الحوثية..فيديووليد فواز يتغزل في زوجته مي سليم.. صورةشوبير يهنئ محمد إيهاب بعد حصوله على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسطميدو يدعو لاعبي المنتخب للتحلي بهذا الأمر قبل مواجهة السعوديةمصر تصطدم بقطر بكأس العالم لكرة اليد 2019.. تعرف على القرعةالبولندي ليفاندوفيسكي يعلن رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخهاتف فيصل فجر يثير الجدل في تدريبات المغرب .. صورة

عقد بمليار جنيه لتوفير خدمات التصنيع المحلى الخاصة بمشروع «ظهر»

-  
جانب من توقيع اتفاقية العقد

أعلنت «بيكر هيوز» التابعة لجنرال إلكتريك، أمس، عن توقيع عقد بحوالى مليار جنيه مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية «بتروجت» لتوسيع نطاق الإمكانات الصناعية الحالية فى مجال النفط والغاز بين الشركتين.

ويسمح العقد لشركة بتروجت بتوفير خدمات التصنيع لعمليات التنقيب عن النفط والغاز من المنبع فى مصر، بما فى ذلك تصنيع وبناء واختبار الهياكل الثقيلة والمكونات لنظام الإنتاج تحت سطح البحر لحقل غاز «ظهُر» الواقع فى البحر المتوسط والذى مُنح لشركة «BHGE» العام الماضى.

وقال المهندس وليد لطفى مصطفى، رئيس شركة بتروجت: «سنشارك شركة (BHGE) فى توفير تقنيات وخدمات النفط والغاز المتقدمة، والذى يدمج معرفة بتروجت الواسعة بالأسواق المحليّة لمصر والشرق الأوسط وأفريقيا مع التكنولوجيا العالمية لـ(BHGE) ومن خلال تعزيز هذه الشراكة، سنواصل مشاركتنا فى تطوير الحلول والقدرات المحلية المطلوبة لتمكيننا من الاستجابة لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، مع التحسين المستمر لجودة الخدمة التى نقدمها لعملائنا».

ويتضمن العقد التزام «BHGE» بتطوير الفرص التوظيفية لأصحاب الكفاءات وتحسين قدرات التصنيع فى البلاد، خصوصا من حيث الجودة، ووقت التسليم والتكلفة، ويدعم تنمية الصادرات، مع إمكانية خدمة الأسواق الأخرى فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال نائب رئيس بيكر هيوز لمنطقة جنوب الخليج وشرق أفريقيا، أيمن خطاب: «تماشياً مع رؤية مصر 2030 وبرنامج التحديث الذى تنفذه وزارة البترول، تدعم الشركة مصر لتحقيق أهدافها والوصول إلى التنافسية العالمية لتصبح مركزًا مهماً للنفط والغاز فى المنطقة، حيث تمتلك ثروة من رأس المال البشرى إضافةً إلى الإمكانات الفنية الضخمة، ومن خلال تطوير حقل (ظُهُر) وشراكتنا مع بتروجت، يمكننا تطوير المعرفة المحلية وخلق فرص عمل لدعم النمو الصناعى والاقتصادى فى البلاد».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة