كريم أبوذكرى يتعاقد مع هاني سرحان وإياد صالح على مسلسل جديدالجيش الليبى: أفشلنا المشروع القطرى بالبلاد وحررنا منطقة تساوى قطر 5 مراتخالد أنور: جبت 65% في الثانوية العامة بسبب التمثيل.. فيديواخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 21/ 6/ 20187 اخبار رياضية لا تفوتك اليومالتقى "سلفاكير" بعد عامين من المقاطعة.. من هو زعيم متمردي جنوب السودانوزيرة السياحة: حملتنا في كأس العالم تستخدم أساليب مبتكرة للترويج لمصرنجاح تجربة الجذب السياحي لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبيوزير الرياضة يلتقي شباب بورسعيد بالمدينة الرياضيةموانئ بورسعيد تسجل حركة 22 سفينة اليومغدا.. قطع التيار الكهربائي عن مدينة عزبة البرج في دمياط 3 ساعاتمدير "طب بيطري الدقهلية" يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجزر أجابعد حفل كرواتيا.. 10 هزائم لا تنسى في تاريخ كأس العالمحي وسط الإسكندرية: العقار المنهار صدر قرار بإخلائه منذ شهرينتسجيل بصمة العين لحجاج الجمعيات بدمياط«تضامن دمياط» تستقبل وفدا من مفوضية الأمم المتحدةمصدر بمطار النزهة يكشف حقيقة نشوب حريق بأحد مبانيهالتجمع: نعمل على تثقيف الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفةتيسير مطر يكشف كواليس انضمام الحركة الوطنية لأحزاب التحالف السياسيقيادي سلفي: «الدعوة السلفية والنور» حافظا على وجودهما في ظروف صعبة

حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح"

-  
"حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح""

ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وعدد من أعضاء الحزب، بأمر من النيابة العامة، بتهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية، فيما أكد مصدر قضائي، موضحًا أنهم سيعرضون على نيابة أمن الدولة العليا، خلال الساعات المقبلة للتحقيق معهم.

بدروة، قال الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي، أن الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية قد يكون من خلال تقديم الدعم المادي أو المعنوي لهم، مشيرًا إلى أن عقوبة تقديم الدعم عقوبته السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة، طبقًا لقانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف الفقي لـ"الوطن"، أن تهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية تعتبر نوع من أنواع الترويج لها سواء بالقول أو الكتابة أو بأي شئ آخر، وعقوبتها السجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات، وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أن وجود جماعة الإخوان حاليًا يأتي على خلاف القانون ويهدف لتعطيل الدستور والقانون، ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، أن تحقيقات النيابة هي التي ستحدد تورط الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح مع جماعة الإخوان، ومعرفة مدى ارتباطه وتتواصله معهم، لإصدار العقوبة اللازمة عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة