تجديد عرض مسلسل «The Rookie» بموسم جديد«Spider-Man» يحتل المركز الأول بشباك التذاكر بأسبوعه الافتتاحيرئيس الوزراء يفتتح مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم".. اليومغلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجومائيةبدرية طلبة تنضم لـ"الأوضة الضلمة الصغيرة" أمام أكرم حسني ونورحصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ٢٠١٨أسوان تستقبل جثمان الشهيد عمرو فريد عبد الظاهر.. اليومارتفاع نسبة إشغالات الفنادق بشرم الشيخ لـ63%٣٠٠ أسرة من مستأجري محال سور سكة حديد بسمنود مهددون بالطردطالب يبتكر قطارا يولد طاقة كهربائية ويمنع الحوادث بـ3 آلاف جنيه (فيديو)خبيرة طب نفس أطفال: مقولة اللي يضربك اضربه سبب انتشار التنمر.. فيديونبيلة مكرم: 28 عالما مصريا بالخارج في مؤتمر مصر تستطيع لتطوير التعليمنبيلة مكرم تكشف تفاصيل ورش عمل مؤتمر مصر تستطيع لتطوير التعليم.. فيديوطلاب يروون قصصهم مع التنمر وكيف واجهوه.. فيديوغلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجومائيةوفد من مبادرة طريق الحرير الصينية يبحث التعاون مع هيئة ميناء دمياطمشهد يوثق انفصال مستعمرة مرجانية في البحر الأحمر.. وخبراء يعلقون (فيديو)رئيس مدينة الشروق: تسلمنا 20 أتوبيسًا مزودة بـ«الواي فاي» للعمل بالنقل الداخليعدد الوقائع المصرية 17 ديسمبر 2018 (نص القرارات)فحص 4472 مواطنًا خلال 14 يومًا لحملة فيروس سي في شمال سيناء

حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح"

-  
"حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح""

ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وعدد من أعضاء الحزب، بأمر من النيابة العامة، بتهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية، فيما أكد مصدر قضائي، موضحًا أنهم سيعرضون على نيابة أمن الدولة العليا، خلال الساعات المقبلة للتحقيق معهم.

بدروة، قال الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي، أن الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية قد يكون من خلال تقديم الدعم المادي أو المعنوي لهم، مشيرًا إلى أن عقوبة تقديم الدعم عقوبته السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة، طبقًا لقانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف الفقي لـ"الوطن"، أن تهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية تعتبر نوع من أنواع الترويج لها سواء بالقول أو الكتابة أو بأي شئ آخر، وعقوبتها السجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات، وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أن وجود جماعة الإخوان حاليًا يأتي على خلاف القانون ويهدف لتعطيل الدستور والقانون، ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، أن تحقيقات النيابة هي التي ستحدد تورط الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح مع جماعة الإخوان، ومعرفة مدى ارتباطه وتتواصله معهم، لإصدار العقوبة اللازمة عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة