وزير البترول يترأس عمومية "جنوب الوادى".. والشركة: أنتجنا 23 ألف برميل خاماليوم.. محافظ البحيرة يشهد احتفالات "الشباب والرياضة" بالعيد القوميالأرصاد: الطقس "ممتع".. وشبورة مائية خفيفة على الطرقمحافظ البحر الأحمر يوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمطابق6 ملايين جنيه لاستكمال شبكة المياه بمدينة مرسى علمماجدة نصر: التعليم مشروع قومي.. والنظام الجديد ينمي قدرات الطلاببالفيديو| "المرور": إغلاق جزئي لكوبري 15 مايو بسبب أعمال الصيانةحبس أم ونجليها لقتلهم زوج شقيقتها لخلاف على 3 آلاف جنيه بالشرقيةباسم مرسي يوجه رسالة مهمة لكاسونجومرتضى منصور لشريف العريان: جنسية والدتك إيه؟مجدي عبد الغني ينفعل على عمال المخازن بسبب ملابس منتخب 2001هاني أبوريدة يطالب عبد الفتاح بإنهاء أزمة التحكيمشركة ملابس المنتخب ترفض تجديد التعاقد مع اتحاد الكرةاتحاد الكرة يجبر ربيع ياسين على الإقامة مع منتخب 2001 في الفندقاتحاد الكرة يعلن زيادة الجماهير في الدور الثاني للدوريعبد الغني يُطالب أبوريدة بحسم الحاضرين لحفل اختيار أفضل لاعب في العالممحافظة القاهرة:معدلات السير للطرق متوسطة وجميع الطرق تسير بصورة طبيعيةيسرا وريا أبي راشد يستعدان لافتتاح مهرجان الجونةاختيار "سنة أولى" متصدر إيرادات السينما الفرنسية فيلم افتتاح "الجونة السينمائي"بهذا القرار.. سما المصري تعلن توبتها

حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح"

-  
"حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح""

ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وعدد من أعضاء الحزب، بأمر من النيابة العامة، بتهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية، فيما أكد مصدر قضائي، موضحًا أنهم سيعرضون على نيابة أمن الدولة العليا، خلال الساعات المقبلة للتحقيق معهم.

بدروة، قال الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي، أن الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية قد يكون من خلال تقديم الدعم المادي أو المعنوي لهم، مشيرًا إلى أن عقوبة تقديم الدعم عقوبته السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة، طبقًا لقانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف الفقي لـ"الوطن"، أن تهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية تعتبر نوع من أنواع الترويج لها سواء بالقول أو الكتابة أو بأي شئ آخر، وعقوبتها السجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات، وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أن وجود جماعة الإخوان حاليًا يأتي على خلاف القانون ويهدف لتعطيل الدستور والقانون، ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، أن تحقيقات النيابة هي التي ستحدد تورط الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح مع جماعة الإخوان، ومعرفة مدى ارتباطه وتتواصله معهم، لإصدار العقوبة اللازمة عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة