انهيار أجزاء من عقار بمحرم بك وتهشم سيارة (صور)بدء طلاء واجهات المنازل في قنا بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي (صور)أهم 6 قرارات لأول مجلس تنفيذي بكفر الشيخ في 2019محافظ بني سويف يهنئ مدير الأمن والقيادات الأمنية والضباط والأفراد بعيد الشرطةفنزويلا ودول أمريكا اللاتينية.. لا اعتراف بمادورو ولا تدخل عسكرييوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالمرئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولةمحافظ الدقهلية: إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد موسى على مدرسة بمسقط رأسهالشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع كاراكاسزين عبد الهادي: مصر تنشر نحو 60 ألف عنوان كتاب سنويا.. فيديوتعليق والدة الرضيعة ضحية الخطف بعد إعادتها900 مليار دولار زيادة في ثروة 220 شخصا.. فيديوعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا بيشوى باجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط.. صوروكيله لـ في الجول: مؤمن أصر على إتمام انتقاله لنادي أحد"تاليا ورفيق" للكاتبة داليا فكرى تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتابكريم عبد العزيز يستأنف تصوير الفيل الأزرق 2مي صالح مثيرة بالأسود في أحدث جلسة تصوير ..صوررد فعل ياسمين عبد العزيز على كلمة عادل إمام عن مقتطفات مشاهد الأفلاممحمد علي يستقر على الأقصر وأسوان لتصوير الفرعون المصريشيرين عبد الوهاب ترد على نادين نجيم بسبب مسلسل لبنانى

وزارة النفط العراقية: مصر أصبحت ذات ثقل وسوق واعدة للصناعات النفطية والغازية

-  
النفط

أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، أن مصر أصبحت ذات ثقل على الساحة النفطية وسوق واعدة للصناعات النفطية والغازية، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة.


وقال جهاد - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر مصر للبترول (إيجيبس 2018)، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - "إن إقامة مصر لـ(إيجيبس 2018) في دورته الثانية يعزز من تواجدها على الساحة بأن تصبح محورا للقاءات الاقتصادية العامة في المنطقة بالقطاعات المتعددة، كما أنها تعد فرصة للاطلاع على آخر المستجدات سواء البحوث النفطية والمعدات والآليات الحديثة لتطوير الصناعة في العالم، مؤكدا حرص بلاده على المشاركة حيث تشارك العديد من الشركات العراقية في قطاعات التصفية واستخراج الغاز والمعدات".

وشدد على عمق العلاقات بين مصر والعراق في مختلف المجالات، خاصة في مجال النفط والطاقة، والتي تتنامى بشكل مستمر خلال المرحلة الحالية من خلال تبادل الزيارات، والتي أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم قبل نهاية العام الماضي تشمل التعاون بين مصر والعراق في جميع المجالات التي تتعلق بالقطاع النفطي، منها دعوة الشركات المصرية للمشاركة في كافة المشروعات التي تعلن عنها وزارة النفط العراقية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات، فضلا عن المشاركة في تطوير البنى التحتية وفي قطاع التصفية وغيرها.

ولفت إلى أن هناك العديد من الشركات المصرية التى تعمل فى المشروعات الكبيرة المختلفة بالعراق وجنوبه، منها شركة (بتروجيت)، مشيرا إلى سعي بلاده لتوسيع المشاركة المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأضاف جهاد، أن هناك العديد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، فكان هناك تعاقد لتزويد الهيئة العامة للبترول بنحو 12 مليون برميل من النفط ولمدة عام، وتم تجديد العقد العام الجاري بتسهيلات فى الدفع، متوقعا المزيد من المشروعات خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات خاصة النفطية.

وردا على سؤال بشأن اتفاق (أوبك) تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2018، قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، "إن الهدف من القرار إحداث حالة من التوازن بين العرض والطلب، والسيطرة على تخمة المعروض فى سوق النفط، مؤكدا التزام بلاده الكلى بهذا الاتفاق الذى حقق خطوات مهمة لتحسن الأسعار".

وأضاف "بدأنا نشعر بفاعلية القرار الذى اتخذته منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين من خارجها، ومنها روسيا، منوها بأنه لأول مرة يتواجد هذا التضامن من داخل المنظمة وخارجها، لأن الخطر شمل الكثير وتضررت الدول المنتجة من خفض الأسعار.

وحول توقعاته لأسعار برميل النفط خلال العام الجاري، قال جهاد "إن هناك عوامل تتعلق بالجانب الفنى بالمعروض والتواجد بالأسواق، بالإضافة إلى العرض والطلب، فضلا عن الأوضاع الجيوسياسية فى المنطقة والتغييرات المناخية.. معربا عن أمنيات دول أوبك فى أن يرتفع سعر برميل النفط أكثر من 70 دولارا، فيما يتوقع قسم آخر أن تتراوح الأسعار ما بين الـ60 و70 دولارا، وهى متعلقة بمتغيرات السوق النفطية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة