بن أفليك يقترب من الارتباط رسميا بحبيبته ليندسي شيوكسبوسى وحماقى يحيان اليوم حفل موازينراغب علامة يصل بكليب اللي باعنا للمليون الثاني.. فيديوسفارة السويد عن محمد صلاح: قرب قلوب المشجعين حول العالمالغيابات تضرب الأخضر قبل مباراة مصر والسعودية في المونديالالأهلي يحتفل بذكرى انسحاب الزمالك من مباراة القمةواجى السنغالى يحقق رقما تاريخيا بمونديال روسيا.. فيديونور الشربيني توجه رسالة لبعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسطالعرب الغارقة.. العرب الغافلة.. العرب الشامتة.. أين نحن من الفرس والترك؟ وإلى متى نعيش على أحلام سقوط الغير؟الوفد الإريتري سيصل إلى أديس أبابا الأسبوع الجاري711 مليون دولار إيرادات "Jurassic World" بعد أيام في دور العرضالحكومة تطلب موافقة البرلمان على قرض 2.9 مليار جنيه للمدارس اليابانيةالتحقيق مع 3 عاطلين بتهمة التنقيب عن الآثار في مصر القديمةوفاة جاك سعادة مؤسس شركة النقل البحري العملاقة "سي إم آ سي جي إم"خاص| ننشر نص مشروع قانون نقابة اتحاد كتاب مصرضبط 200 قرص مخدر بحوزة عاطل في أسوانإحالة 16 من العاملين بالصحة والتضامن الاجتماعي بمركز السنطة للتحقيقرئيس حي الأزبكية يتابع حملة لرفع الإشغالات من منطقة التوفيقيةإحالة 26 معلما بكوم أمبو للتحقيق بناء على قرار "قوافل ضبط الأداء" بأسوانتداول 23 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ بورسعيد

الدمراوي: العقد المتوازن يوفر للدولة الأموال المهدرة ويسرع وتيرة المشروعات العقارية

-  
المهندس سهل الدمراوي

طالب المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال مجلس النواب، بسرعة مراجعة، واعتماد العقد المتوازن، للبدء فى تنفيذه بالمشروعات الحكومية التى تنفذها شركات المقاولات، والتي تتم حاليا وفقا للقانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٩٨.


أشار "الدمراوي"، إلى أن القانون المعمول به في عقود شركات المقاولات هو قانون إذعان، أصاب آلاف شركات المقاولات بالإفلاس وأضر بالعديد من المشروعات وتسبب في تعطيل مليارات الجنيهات المستثمرة بالمشروعات.

وأكد أن شركات المقاولات بمصر تنادي بتطبيق العقد المتوازن منذ أكثر من 20 عاما أسوة بجميع دول العالم التي طبقته ماعدا مصر، موضحًا أن العقد المتوازن هو العقد العادل ببن طرفي التعاقد وهي شركة المقاولات والجهة المالكة للحفاظ علي حقوق الطرفين، وتتم فيه مراعاة أي تغيرات مؤثرة تحدث بالسوق سلبا أو إيجابا لأحد الطرفين دون اللجوء لإجراءات معقدة تستغرق وقتًا طويلاً جدًا لحل أو تلافي تأثير أي تغيرات تطرأ في السوق.

تابع :"الدمراوي" أن العقد المتوازن سيحقق العدالة المنشودة ويشجع علي سرعة إنجاز المشروعات، مضيفا أن إقرار العقد المتوازن سيوفر مليارات الجنيهات لخزينة الدولة بالمرحلة الحالية والمقبلة، مشددا على أن عدم وجوده يسبب إضافه تقديرات أمان قد تكون مرتفعة جدا نتيجة تخوف شركات المقاولات من التغيرات الكبيرة، وغير المتوقعة التي قد تطرأ علي أسعار الخامات فتضطر الشركات للمبالغة في الأسعار لتجنب تلك الخسائر التي قد تنشأ، وفي حالة تطبيق العقد المتوازن سيختفي هذا التخوف والمبالغة في الأسعار.

وأكد أن القانون الحالي أدي إلى أضرار بالغة لكل من طرفي العقد سواء شركات المقاولات أو جهات الإسناد وكذا خزينة الدولة فالجميع خاسر.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة