سيد رجب عن مسلسل «أبو العروسة»: أعاد صورة الأسرة القديمةخال «ضحية الشهامة» بالبساتين يكشف تفاصيل استشهاده على يد متحرشالبورصة تربح 3.6 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهىرسميا - الأهلي يعلن إعارة مؤمن زكريا إلى أحد السعوديمباشر كأس الملك - إشبيلية (0) برشلونة (0) بداية المباراةالإسماعيلي يعلن نية استئناف الاستبعاد.. ولوائح الكاف لا تسمح بذلكانهيار أجزاء من عقار بمحرم بك وتهشم سيارة (صور)بدء طلاء واجهات المنازل في قنا بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي (صور)أهم 6 قرارات لأول مجلس تنفيذي بكفر الشيخ في 2019محافظ بني سويف يهنئ مدير الأمن والقيادات الأمنية والضباط والأفراد بعيد الشرطةفنزويلا ودول أمريكا اللاتينية.. لا اعتراف بمادورو ولا تدخل عسكرييوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالمرئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولةمحافظ الدقهلية: إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد موسى على مدرسة بمسقط رأسهالشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع كاراكاسزين عبد الهادي: مصر تنشر نحو 60 ألف عنوان كتاب سنويا.. فيديوتعليق والدة الرضيعة ضحية الخطف بعد إعادتها900 مليار دولار زيادة في ثروة 220 شخصا.. فيديوعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا بيشوى باجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط.. صوروكيله لـ في الجول: مؤمن أصر على إتمام انتقاله لنادي أحد

أكثر من 161 مليار يورو مبيعات قطاع الاقتصاد الرقمي بألمانيا عام 2017

-  
الاقتصاد الالماني

توقع قطاع الاقتصاد الرقمي في ألمانيا تراجع نسبة نمو مبيعاته في العام الجاري بصورة طفيفة مقارنة بعام 2017.


وكانت فاتورة مبيعات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد ارتفعت في العام الماضي بنسبة 2ر2% لتصل إلى 3ر161 مليار يورو.

وأشارت التوقعات إلى أن من المنتظر أن تتراجع نسبة النمو في العام الجاري لتصل إلى 7ر1% لتبلغ فاتورة المبيعات 164 مليار يورو.

ويرجع السبب في هذا التراجع إلى تراجعات خفيفة في الاستهلاك الإلكتروني بالإضافة إلى خلو العام الجاري من تغيير في أجيال كونسولات الألعاب.

وطالب أخيم برج، رئيس الاتحاد الرقمي (بيتكوم)، اليوم الأربعاء ، ساسة تحالف المستشارة إنجيلا ميركل المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، بالعمل خلال مفاوضات تشكيل الحكومة على تعيين وزير دولة في دار المستشارية ينسق المواضيع الرقمية.

وفي هذا الصدد، أشار برج إلى عدم وجود ربط صحيح بين هيئة تمويل المشاريع البحثية والتطوير في وزارة العلوم وبين هيئة دعم الشركات المتوسطة والناشئة في وزارة الاقتصاد.

وفي سياق متصل، واصل عدد الوظائف الجديدة في قطاع الاقتصاد الرقمي في ألمانيا ارتفاعه في العام الماضي.


وقال برج إن عدد الوظائف الجديدة التي تم توفيرها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ألمانيا في العام الماضي بلغ 45 ألف وظيفة جديدة.

وأضاف برج أن هذا هو أقوى نمو تاريخي لحركة التوظيف في هذا القطاع منذ عام، وأعرب عن تفاؤله حيال العام الجديد، متوقعا توفير 42 ألف وظيفة جديدة في العام الجاري.

وتابع برج أن إجمالي عدد الوظائف الإضافية التي تم توفيرها في القطاع خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 150 ألف وظيفة، ولفت إلى أن هناك 55 ألف وظيفة شاغرة في هذا القطاع.

ورأى برج أن هناك حاجة في هذا المجال إلى تضافر جهود مسئولي السياسة والشركات "فعلينا أن نطور نظامنا التعليمي بالشكل الذي يوفر خبراء تكنولوجيين بقدر كاف في المستقبل، وبالشكل الذي يعزز دور المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات".

وأعرب عن اعتقاده بضرورة تيسير هجرة المتخصصين الأجانب إلى سوق العمل الألماني " فنحن ببساطة لدينا قوى عاملة أقل من اللازم". 


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة