Ocean’s 8 يحقق 121 مليون دولار أمريكي.. فيديوآسر ياسين وزوجته يقدمان العزاء لـ أبو.. فيديوقلب أمه يحقق 454 ألف جنيه.. الأربعاءالحزن يسيطر على أبو في عزاء والده.. فيديوعبد الغني: مصير كوبر؟ ليس وقت الحديث في هذه الأمورتفاعلي – صلاح الأكثر بحثا على جوجل في أيام كأس العالم الأخيرة5 شروط في مسابقة الأوقاف للإمام المتميز و3 جوائز للمتفوقمجلس تحرير «فيتو» يرد على بيان مستشفى 57357أهم أخبار الفترة المسائيةلجنة الحكوميين بالصيادلة تناقش مع «إدارة التكليف» مشكلات دفعة 2017القبض على 63 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بمطار القاهرةنص الاستقالات الجماعية المسببة للأطباء المقرر عرضها بعمومية غد7 إجراءات لصرف الترامادول للصيدلياتمدرب الأرجنتين يكشف أسباب الهزيمة القاسية أمام كرواتياالشناوي أفضل حارس مرمى حتى ثامن أيام كأس العالمكريم أبوذكرى يتعاقد مع هاني سرحان وإياد صالح على مسلسل جديدالجيش الليبى: أفشلنا المشروع القطرى بالبلاد وحررنا منطقة تساوى قطر 5 مراتخالد أنور: جبت 65% في الثانوية العامة بسبب التمثيل.. فيديواخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 21/ 6/ 20187 اخبار رياضية لا تفوتك اليوم

هيئة تنشيط السياحة: إيطاليا من أهم ١٠ أسواق سياحية لمصر

-  
هشام الدميرى

قامت هيئة تنشيط السياحة بتظيم حفل عشاء على هامش معرض BIT بميلانو، التقى خلاله هشام الدميرى رئيس الهيئة بحضورإيهاب أبو سريع القنصل العام لمصر بميلانو كلاً من ناردو فيليبي رئيس ASTOI (اتحاد منظمى الرحلات بالسوق الايطالى)، وجاكوبو دي ريا رئيس FIA vet (الاتحاد الإيطالي لشركات السياحة والسفر)، وأكثر من ١٥٠ من منظمى الرحلات وشركات السياحة ، بالاضافة الى الإعلام الإيطالي، بمشاركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وعدد من المستثمرين المشاركين فى الجناح المصري.


بدأ الدميرى اللقاء بتقديم كلمة شكر نيابة عن وزيرة السياحة للحضور بشكل عام ومنظمى الرحلات بشكل خاص، على المجهودات التى قاموا بها لإيفاد رحلات إلى المقصد المصرى خلال ٢٠١٧ ، ولما قاموا به من تنظيم رحلات لأماكن سياحية كثيرة خلال العشر سنوات الماضية وإلقاء الضوء عليها مثل مرسى علم والقصير.

وأشار إلى أهمية السوق الإيطالي بالنسبة لمصر، حيث إنه من أهم ١٠ أسواق مصدرة للسياحة لمصر.

أرجع رئيس الهيئة الزيادة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، موضحًا أن الوزارة تعمل جاهدة لتعظيم الميزة التنافسية للمنتج السياحى المصري.

وقال الدميرى إن هناك زيادة في حركة الطيران بين مصر وإيطاليا وذلك من خلال شركة مصر للطيران والشركات الخاصة، وهذا مؤشر على زيادة الطلب على المنتج السياحى المصري .

وقام عماد فتحى المستشار السياحي بإيطاليا بعرض المنتجات والأماكن السياحية الجديدة لتقديمها للسائح الإيطالي، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة، ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وفِي سياق متصل، التقى رئيس الهيئة، العديد من وسائل الاعلام الإيطالية، أوضح خلال اللقاء أن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم وتولى اهتمامًا كبيرًا بالسوق الإيطالي.

وبسؤاله عن الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها الوزارة والهيئة، قال إنها تعتمد على التنوع فى المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة والتى ستلقى إقبالاً كبيرًا من الجانب الإيطالي، مشيرًا إلى توقعات منظمى الرحلات بالسوق الإيطالي لزيادة الأعداد عام ٢٠١٨ عن العام الماضي من ٣٠ إلى ٤٠%

وبسؤاله عن الحالة الأمنية فى مصر، أكد أن الاستقرار السياحى يأتى نتيجة إلى الاستقرار السياسى والمجتمعى والأمنى الذى تتمتع به البلاد فى الوقت الحالى، وأكبر دليل على ذلك هو زيادة الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر وعودة الطيران مرة أخرى من معظم الدول، بالإضافة إلى التقارير الدولية سواء من منظمة السياحة العالمية أو من المنظمة الدولية للطيران المدني الـICAO ، أو من البنك الدولى، بالإضافة الى ارتفاع معدل الاستثمار فى مصر.

ولفت إلى الشراكة بين مصر والعديد من الشركات الإيطالية، خاصة في مجالات الاكتشافات البترولية الغاز الطبيعي.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة