اليوم.. محافظ البحيرة يشهد احتفالات "الشباب والرياضة" بالعيد القوميالأرصاد: الطقس "ممتع".. وشبورة مائية خفيفة على الطرقمحافظ البحر الأحمر يوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمطابق6 ملايين جنيه لاستكمال شبكة المياه بمدينة مرسى علمماجدة نصر: التعليم مشروع قومي.. والنظام الجديد ينمي قدرات الطلاببالفيديو| "المرور": إغلاق جزئي لكوبري 15 مايو بسبب أعمال الصيانةحبس أم ونجليها لقتلهم زوج شقيقتها لخلاف على 3 آلاف جنيه بالشرقيةباسم مرسي يوجه رسالة مهمة لكاسونجومرتضى منصور لشريف العريان: جنسية والدتك إيه؟مجدي عبد الغني ينفعل على عمال المخازن بسبب ملابس منتخب 2001هاني أبوريدة يطالب عبد الفتاح بإنهاء أزمة التحكيمشركة ملابس المنتخب ترفض تجديد التعاقد مع اتحاد الكرةاتحاد الكرة يجبر ربيع ياسين على الإقامة مع منتخب 2001 في الفندقاتحاد الكرة يعلن زيادة الجماهير في الدور الثاني للدوريعبد الغني يُطالب أبوريدة بحسم الحاضرين لحفل اختيار أفضل لاعب في العالممحافظة القاهرة:معدلات السير للطرق متوسطة وجميع الطرق تسير بصورة طبيعيةيسرا وريا أبي راشد يستعدان لافتتاح مهرجان الجونةاختيار "سنة أولى" متصدر إيرادات السينما الفرنسية فيلم افتتاح "الجونة السينمائي"بهذا القرار.. سما المصري تعلن توبتهاالملا:"البترول" تعمل علي توفير احتياجات جنوب مصر من المنتجات البترولية

هيئة تنشيط السياحة: إيطاليا من أهم ١٠ أسواق سياحية لمصر

-  
هشام الدميرى

قامت هيئة تنشيط السياحة بتظيم حفل عشاء على هامش معرض BIT بميلانو، التقى خلاله هشام الدميرى رئيس الهيئة بحضورإيهاب أبو سريع القنصل العام لمصر بميلانو كلاً من ناردو فيليبي رئيس ASTOI (اتحاد منظمى الرحلات بالسوق الايطالى)، وجاكوبو دي ريا رئيس FIA vet (الاتحاد الإيطالي لشركات السياحة والسفر)، وأكثر من ١٥٠ من منظمى الرحلات وشركات السياحة ، بالاضافة الى الإعلام الإيطالي، بمشاركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وعدد من المستثمرين المشاركين فى الجناح المصري.


بدأ الدميرى اللقاء بتقديم كلمة شكر نيابة عن وزيرة السياحة للحضور بشكل عام ومنظمى الرحلات بشكل خاص، على المجهودات التى قاموا بها لإيفاد رحلات إلى المقصد المصرى خلال ٢٠١٧ ، ولما قاموا به من تنظيم رحلات لأماكن سياحية كثيرة خلال العشر سنوات الماضية وإلقاء الضوء عليها مثل مرسى علم والقصير.

وأشار إلى أهمية السوق الإيطالي بالنسبة لمصر، حيث إنه من أهم ١٠ أسواق مصدرة للسياحة لمصر.

أرجع رئيس الهيئة الزيادة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، موضحًا أن الوزارة تعمل جاهدة لتعظيم الميزة التنافسية للمنتج السياحى المصري.

وقال الدميرى إن هناك زيادة في حركة الطيران بين مصر وإيطاليا وذلك من خلال شركة مصر للطيران والشركات الخاصة، وهذا مؤشر على زيادة الطلب على المنتج السياحى المصري .

وقام عماد فتحى المستشار السياحي بإيطاليا بعرض المنتجات والأماكن السياحية الجديدة لتقديمها للسائح الإيطالي، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة، ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وفِي سياق متصل، التقى رئيس الهيئة، العديد من وسائل الاعلام الإيطالية، أوضح خلال اللقاء أن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم وتولى اهتمامًا كبيرًا بالسوق الإيطالي.

وبسؤاله عن الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها الوزارة والهيئة، قال إنها تعتمد على التنوع فى المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة والتى ستلقى إقبالاً كبيرًا من الجانب الإيطالي، مشيرًا إلى توقعات منظمى الرحلات بالسوق الإيطالي لزيادة الأعداد عام ٢٠١٨ عن العام الماضي من ٣٠ إلى ٤٠%

وبسؤاله عن الحالة الأمنية فى مصر، أكد أن الاستقرار السياحى يأتى نتيجة إلى الاستقرار السياسى والمجتمعى والأمنى الذى تتمتع به البلاد فى الوقت الحالى، وأكبر دليل على ذلك هو زيادة الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر وعودة الطيران مرة أخرى من معظم الدول، بالإضافة إلى التقارير الدولية سواء من منظمة السياحة العالمية أو من المنظمة الدولية للطيران المدني الـICAO ، أو من البنك الدولى، بالإضافة الى ارتفاع معدل الاستثمار فى مصر.

ولفت إلى الشراكة بين مصر والعديد من الشركات الإيطالية، خاصة في مجالات الاكتشافات البترولية الغاز الطبيعي.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة