شائعات الارتباط تطارد براد بيت وتشارليز ثيرونمي صالح مثيرة بـ«الأسود» في أحدث جلسة تصوير (صور)أحمد سلطان مخترع مجنون في مسلسل «فكرة بمليون جنيه» مع علي ربيعلهذا الهدف.. شركة تطرح "علبة فارغة" كهدية لعيد الحبالشعور الدائم بالعطش.. هل يشير لمشكلة صحية؟بينها "ساندوتش خيار وطماطم".. أسوأ وجبات تناولها ركاب الطائرات (صور)رئيس دار الكتب الوثائق الأسبق: معرض الكتاب يمثل جوهر ولب الثقافة في مصرنجل الشهيد شريف طلعت يكشف عن ما دار بينه وبين السيسي اليومبالفيديو.. محمد أنور يتعرض لمقلب مرعب من قبل "أوس أوس"بقيادة ميدو.. الوحدة السعودي يقصي أهلي جدة من كأس الملكالإسماعيلي يعسكر في القاهرة استعداداً لمواجهة بتروجتالحجارة والمياه وراء إقصاء الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيافيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الإنتاج الحربي والداخليةحسني عبدربه: "اتسببت في تغيير قانون ركلات الجزاء في العالم"أحمد موسى عن لقاء الزمالك وبيراميدز: "كلنا عارفين خربين جاي يعمل إيه!"الاسماعيلي يعلن تلقي اخطار الكاف بعقوبة الإيقاف ويتقدم بتظلمخروج مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لـ«مادورو» في فنزويلاترامب: الشعب الفنزويلي عانى طويلاً على أيدي نظام مادورو غير الشرعيروسيا تؤيد مادورو رئيسًا لفنزويلا.. وتستنكر التدخل الأمريكي «السافر»«مادورو» يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدة

محافظ الغربية يطالب بتعديل قانون البناء الموحد وتغليظ عقوبة المخالفات

-  
"محافظ الغربية يطالب بتعديل قانون البناء الموحد وتغليظ عقوبة المخالفات"

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن المحافظة تزيل مخالفات المباني في كافة أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن هناك 1387 قرار إزالة تم تنفيذ 1250 منها.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تشكيل لجنة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية لحصر جميع المنشآت الآيلة للسقوط والمخالفة بمدينة المحلة الكبرى واتخاذ اللازم لإزالتها حفاظًا على حياة المواطنين خاصة بعد واقعة انهيار منزل بمنطقة السبع بنات أدى إلى وفاة سيدة وإصابة آخرين.

وأكد المحافظ، أهمية إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، مما سيدخل للدولة أموالا كثيرة، وفي الوقت ذاته يتم تعديل قانون البناء الموحد وتغليظ العقوبة على المخالفات وتحويلها لجناية بدلا من جنحة، مشددا على أنه حاليا يتم التعامل مع المخالفات الصارمة في المحافظة.

وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "التعداد السكاني بيزيد والناس عايزة تسكن وأنت معندكش ظهير صحراوي هتعمل أنت ايه؟"، ورد محافظ الغربية، قائلا: "نتوسع في الأحوزة العمرانية للقرى، والظهير الصحراوي بمجرد ما يقر عندنا رؤية مختلفة بإننا ننقل الناس من خلال عمل إسكان اجتماعي وبناء مستشفيات ومدارس في الظهير الصحراوي".

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة من النائب محمد خليفة، بشأن كثرة الباعة الجائلين وانتشارهم بالميادين مثل ميدان عبد ربه بحي أول المحلة الكبرى، وميدان صندفة بالرغم من تطوير منطقتي صندفة وأبو شاهين، وعدم استغلال سوق الششتاوي المطور الذي يحتوي على أكثر من 100 محل مغلق وسوق السمك مما أدى إلى إهدار المال العام ووجود مظهر غير حضاري بالمحافظة.

وعقب المحافظ: "إحنا بنعمل مواءمة وملاءمة، لإن الناس هتعمل ايه ومفيش فرص عمل، بنزل وبشوف سيدك غلبانة بتبيع خضار وفاكهة عشان تصرف علي أولادها وبيتها، وسيدات كبار في السن، ونحاول نعملهم أسواق".

فيما قال النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة: "هذه الظاهرة موجودة في كل المحافظات وحلولها لحين إصدار تشريع ينظمها يجب أن يكون من خلال المسؤولين والنواب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة