ضبط موظفين بشركة توريدات استولوا على منتجات بـ2 مليون جنيه بالإسكندريةمباحث الإسكندرية تكشف غموض مقتل محام فى مكتبه"عبدالعال" لنواب "تكتل 25 - 30": "أسكتوا أنا حايش عنكم الأغلبية"ضبط موظفين في مطار القاهرة أثناء تهريب 50 هاتف آيفون 7غدًا.. صحة الأقصر تنظم قافلة طبية بالوحدة الصحية بالزناقطةهنا لندن.. هنا الإمامغدا.. توقيع برتوكول بين معهد تدريب الإذاعة والتليفزيون والجامعة البريطانيةفيديوجراف.. تعرف على مؤشرات القبول بكليات الجامعات تنسيق 2018فريدة عثمان بمؤتمر رعايتها: "هدفي الأول ميدالية طوكيو.. وأسعى نقل خبرتي للناشئين"أحمد فتحي: معهد القلب جاهز لإنهاء قوائم الانتظار بشرط توفير المستلزمات الطبيةعميد "طب القاهرة": قانون التأمين الصحي الجديد سيعالج جميع مشكلات المنظومة الصحية الحاليةالإنتاج لـ في الجول: سنتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة ضد وادي دجلة بسبب محمد حسنإحالة "سيد سيكا" للمحاكمة العاجلة في واقعة "فيديو الكلب"فيديو وصور.. محافظ البحيرة وقائد الدفاع الشعبى يتفقدان معسكرات الإغاثة بدمنهوراختتام أولى مواد الدبلومة المهنية الثانية بنقابة المهندسين بالإسكندريةضبط 10 أطنان "كريمات" غير صالحة للاستهلاك بمصنع مستحضرات تجميل بالقليوبيةمخرجة إيرانية ترأس لجنة التحكيم في مهرجان «آخر الدنيا» الروسيمنة فضالي تظهر مع وفاء عامر في أحدث صور بالساحل الشمالىجواهر ضيفة هشام عباس على إينرجي.. الخميسعمرو سعد عن كليب «عيش بشوقك»: لما تشوفه تحب الدنيا وتفرح

محافظ الغربية يطالب بتعديل قانون البناء الموحد وتغليظ عقوبة المخالفات

-  
"محافظ الغربية يطالب بتعديل قانون البناء الموحد وتغليظ عقوبة المخالفات"

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن المحافظة تزيل مخالفات المباني في كافة أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن هناك 1387 قرار إزالة تم تنفيذ 1250 منها.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تشكيل لجنة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية لحصر جميع المنشآت الآيلة للسقوط والمخالفة بمدينة المحلة الكبرى واتخاذ اللازم لإزالتها حفاظًا على حياة المواطنين خاصة بعد واقعة انهيار منزل بمنطقة السبع بنات أدى إلى وفاة سيدة وإصابة آخرين.

وأكد المحافظ، أهمية إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، مما سيدخل للدولة أموالا كثيرة، وفي الوقت ذاته يتم تعديل قانون البناء الموحد وتغليظ العقوبة على المخالفات وتحويلها لجناية بدلا من جنحة، مشددا على أنه حاليا يتم التعامل مع المخالفات الصارمة في المحافظة.

وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "التعداد السكاني بيزيد والناس عايزة تسكن وأنت معندكش ظهير صحراوي هتعمل أنت ايه؟"، ورد محافظ الغربية، قائلا: "نتوسع في الأحوزة العمرانية للقرى، والظهير الصحراوي بمجرد ما يقر عندنا رؤية مختلفة بإننا ننقل الناس من خلال عمل إسكان اجتماعي وبناء مستشفيات ومدارس في الظهير الصحراوي".

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة من النائب محمد خليفة، بشأن كثرة الباعة الجائلين وانتشارهم بالميادين مثل ميدان عبد ربه بحي أول المحلة الكبرى، وميدان صندفة بالرغم من تطوير منطقتي صندفة وأبو شاهين، وعدم استغلال سوق الششتاوي المطور الذي يحتوي على أكثر من 100 محل مغلق وسوق السمك مما أدى إلى إهدار المال العام ووجود مظهر غير حضاري بالمحافظة.

وعقب المحافظ: "إحنا بنعمل مواءمة وملاءمة، لإن الناس هتعمل ايه ومفيش فرص عمل، بنزل وبشوف سيدك غلبانة بتبيع خضار وفاكهة عشان تصرف علي أولادها وبيتها، وسيدات كبار في السن، ونحاول نعملهم أسواق".

فيما قال النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة: "هذه الظاهرة موجودة في كل المحافظات وحلولها لحين إصدار تشريع ينظمها يجب أن يكون من خلال المسؤولين والنواب.

لمطالعة الخبر على الوطن