وزيرة السياحة: حملتنا في كأس العالم تستخدم أساليب مبتكرة للترويج لمصرنجاح تجربة الجذب السياحي لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبيوزير الرياضة يلتقي شباب بورسعيد بالمدينة الرياضيةموانئ بورسعيد تسجل حركة 22 سفينة اليومغدا.. قطع التيار الكهربائي عن مدينة عزبة البرج في دمياط 3 ساعاتمدير "طب بيطري الدقهلية" يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجزر أجابعد حفل كرواتيا.. 10 هزائم لا تنسى في تاريخ كأس العالمحي وسط الإسكندرية: العقار المنهار صدر قرار بإخلائه منذ شهرينتسجيل بصمة العين لحجاج الجمعيات بدمياط«تضامن دمياط» تستقبل وفدا من مفوضية الأمم المتحدةمصدر بمطار النزهة يكشف حقيقة نشوب حريق بأحد مبانيهالتجمع: نعمل على تثقيف الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفةتيسير مطر يكشف كواليس انضمام الحركة الوطنية لأحزاب التحالف السياسيقيادي سلفي: «الدعوة السلفية والنور» حافظا على وجودهما في ظروف صعبةأستاذ قانون: من حق النواب استخدام أدواتهم قبل منح الثقة للحكومةأشرف زكي: الإساءة للفنانين بعد سفرهم لروسيا "مؤامرة لتشويه مصر"مقتل أم وطفلتيها.. تفاصيل جديدة في "مذبحة بولاق": "الأب من صدمته شِرب بيبسي"جامعة بنها تؤكد على إعلان نتائج الكليات في موعدهاخالد النبوى: أحضر لعمل فنى جديدشاهد.. طاهر أبوزيد يواسي أبو في وفاة والده.. فيديو

14 دولة لاتينية تطالب فنزويلا بتغيير موعد الانتخابات

-  
رئيس فنزويلا ووزير الدفاع فلاديمير بادرينو - صورة أرشيفية

طالب وزراء خارجية 14 دولة في أمريكا اللاتينية منضوية في إطار مجموعة ليما، الثلاثاء، الحكومة الفنزويلية بتحديد موعد جديد للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 22 إبريل المقبل والتي يحتمل أن تقاطعها المعارضة.

وفي بيان مشترك، تلته وزيرة خارجية بيرو، كاييتانا آلخوفين، قال الوزراء في ختام اجتماع خصص للتباحث في الأزمة السياسية التي تتخبط فيها فنزويلا إنهم «يحضون حكومة فنزويلا على إعادة النظر في الدعوة إلى الانتخابات الرئاسية ووضع جدول زمني جديد للانتخابات. لا يمكن إجراء انتخابات حرة ونزيهة من دون مشاركة كل الأحزاب السياسية».

وأضاف البيان أن الدول الـ14 تطالب بأن تكون الانتخابات في فنزويلا «ديمقراطية وشفافة وذات مصداقية وأن تشارك فيها كل الأطراف السياسية الفنزويلية».

كانت السلطات الانتخابية في فنزويلا أعلنت الأربعاء أن الانتخابات الرئاسية المبكرة ستجري في 22 إبريل، في قرار فاجأ المعارضة التي لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقاطع هذا الاستحقاق أم ستشارك فيه سعياً للحؤول دون إعادة انتخاب الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

وأتى إعلان السلطات الانتخابية عن موعد الانتخابات بعد ساعات فقط على فشل الحكومة والمعارضة في التوافق على تاريخ إجراء هذا الاستحقاق، في ضربة جديدة تلقاها ائتلاف «طاولة الوحدة الديمقراطية»، التحالف الأساسي لخصوم الرئيس الاشتراكي.

كانت الولايات المتحدة نددت بقرار إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 22 إبريل في فنزويلا، وعبّرت عن «دعمها» لقرار المعارضة «رفض شروط النظام» التي لا تضمن إجراء انتخابات «حرة ونزيهة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة