غلق بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائيةبدء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيهوزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع علماء "مصر تستطيع بالتعليم"رئيس الجهاز: 20 أتوبيسا مكيفا ومزودا بخدمة "واى فاي" بمنظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق"فن الإتيكيت وقصة حب على كرسى متحرك" محورى فقرات "كلام ستات".. الثلاثاءضبط شخص يحرض على الفسق من صفحة خاصة بالمساج على فيس بوكوفد من مبادرة Silk Road الصينية يزور ميناء دمياطتنفيذ 1250 حكم قضائي علي هاربين في حملة أمنية بالمنيامدبولى: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايدأجهزة الأمن بالمحافظات تنفذ 97 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةاليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدرامي رضوان يسخر من عنوان مبادرة الري لتنظيف النيل.. فيديوننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوننشر أسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديوتعرف على الإجراءات التى يجب اتخاذها فى حالة تعرض طفلك للتنمر.. فيديو"الذهب" عرض مسرحي لفريق علوم المنصورة | صوراستمرار فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصويرصور.. إقبال كثيف من أهالى الشيخ زويد وبئر العبد على حملة 100 مليون صحةتقليل استخدام الهواتف الذكية والإنترنت على رأس أهداف شباب ألمانيا في 2019الاسكان: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايد

14 دولة لاتينية تطالب فنزويلا بتغيير موعد الانتخابات

-  
رئيس فنزويلا ووزير الدفاع فلاديمير بادرينو - صورة أرشيفية

طالب وزراء خارجية 14 دولة في أمريكا اللاتينية منضوية في إطار مجموعة ليما، الثلاثاء، الحكومة الفنزويلية بتحديد موعد جديد للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 22 إبريل المقبل والتي يحتمل أن تقاطعها المعارضة.

وفي بيان مشترك، تلته وزيرة خارجية بيرو، كاييتانا آلخوفين، قال الوزراء في ختام اجتماع خصص للتباحث في الأزمة السياسية التي تتخبط فيها فنزويلا إنهم «يحضون حكومة فنزويلا على إعادة النظر في الدعوة إلى الانتخابات الرئاسية ووضع جدول زمني جديد للانتخابات. لا يمكن إجراء انتخابات حرة ونزيهة من دون مشاركة كل الأحزاب السياسية».

وأضاف البيان أن الدول الـ14 تطالب بأن تكون الانتخابات في فنزويلا «ديمقراطية وشفافة وذات مصداقية وأن تشارك فيها كل الأطراف السياسية الفنزويلية».

كانت السلطات الانتخابية في فنزويلا أعلنت الأربعاء أن الانتخابات الرئاسية المبكرة ستجري في 22 إبريل، في قرار فاجأ المعارضة التي لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقاطع هذا الاستحقاق أم ستشارك فيه سعياً للحؤول دون إعادة انتخاب الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

وأتى إعلان السلطات الانتخابية عن موعد الانتخابات بعد ساعات فقط على فشل الحكومة والمعارضة في التوافق على تاريخ إجراء هذا الاستحقاق، في ضربة جديدة تلقاها ائتلاف «طاولة الوحدة الديمقراطية»، التحالف الأساسي لخصوم الرئيس الاشتراكي.

كانت الولايات المتحدة نددت بقرار إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 22 إبريل في فنزويلا، وعبّرت عن «دعمها» لقرار المعارضة «رفض شروط النظام» التي لا تضمن إجراء انتخابات «حرة ونزيهة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة