غلق بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائيةبدء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيهوزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع علماء "مصر تستطيع بالتعليم"رئيس الجهاز: 20 أتوبيسا مكيفا ومزودا بخدمة "واى فاي" بمنظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق"فن الإتيكيت وقصة حب على كرسى متحرك" محورى فقرات "كلام ستات".. الثلاثاءضبط شخص يحرض على الفسق من صفحة خاصة بالمساج على فيس بوكوفد من مبادرة Silk Road الصينية يزور ميناء دمياطتنفيذ 1250 حكم قضائي علي هاربين في حملة أمنية بالمنيامدبولى: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايدأجهزة الأمن بالمحافظات تنفذ 97 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةاليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدرامي رضوان يسخر من عنوان مبادرة الري لتنظيف النيل.. فيديوننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوننشر أسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديوتعرف على الإجراءات التى يجب اتخاذها فى حالة تعرض طفلك للتنمر.. فيديو"الذهب" عرض مسرحي لفريق علوم المنصورة | صوراستمرار فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصويرصور.. إقبال كثيف من أهالى الشيخ زويد وبئر العبد على حملة 100 مليون صحةتقليل استخدام الهواتف الذكية والإنترنت على رأس أهداف شباب ألمانيا في 2019الاسكان: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايد

مهدي: حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في المتوسط.. حقل "ظُهر" يُمثل 10% فقط

-  
"مهدي: حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في المتوسط.. حقل "ظُهر" يُمثل 10% فقط"

قال المهندس حسن مهدي، الرئيس السابق للشركة القابضة للغاز، إن الاستثمار في الطاقة يحتاج إلى مناخ سياسي مناسب وهو ما توافر في مصر مؤخرًا، مؤكدًا أن "مصر أصبحت دولة متكاملة الأركان قادرة على أن تقود، حيث أصبح لدينا احتياطي من النقد الأجنبي، لدينا قوانين تشجع على الاستثمار".

أضاف مهدي، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية" للإعلامي معتز عبد الفتاح ، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الثلاثاء، أن "مؤشرات التطور بقطاع الطاقة بمصر في تحسن مستمر"، مؤكدًا أن "صدور قانون الغاز أعطى أمانا كبيرا للمستثمرين الأجانب"، متابعًا: "أصبح لدينا زخم في منظومة الطاقة، بسبب مجموعة قرارات واستقرار سياسي في مصر".

تابع أنه "وفقًا لدراسات أُجريت في السابق فإن هناك حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في البحر المتوسط، لم نُنتج منه حتى الآن سوى من 10 إلى 12%، وهو ما ظهر في حقل ظُهر، لا يُمثل سوى 10% فقط، والباقي يمكن إنتاجه في المستقبل"، مؤكدًا أنه "بدون الطاقة والغاز لن نُحقق معدلات النمو المرجوة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة