صور.. توقف مشروع الصرف الصحى بقرية الحجاز فى الإسماعيلية"آثار أسوان" توضح اكتشاف 20 مقبرة أثرية بالبر الغربى منذ 2014الأسبوع المقبل.. وزارة الزراعة تناقش 7 محاور بمؤتمر التمور فى شرم الشيخيوم ترفيهي للأطفال الأيتام في ملاهي بحري بالعريش ..صورطرح البرومو الدعائي لفيلم Indivisibleالحكم في طلب ردّ علاء وجمال مبارك بـ"التلاعب بالبورصة" اليومالطلائع يرفض الوديات قبل مواجهة المصرى البورسعيدىالولايات المتحدة تحدد موعد إنهاء برنامج كوريا النوويننشر درجات القبول بمدارس التمريض في الفيومتعرف على كيفية حجز قطعة أرض خدمية فى 13 مدينة جديدة قبل طرح كراسات الشروطبيت السحيمى ينظم حفلا لفرقة أجيال.. الخميسشكاوى مجلس الوزراء يعلن رقم الخط الساخن ..فيديووفاء عامر تبدأ تصوير "حبببة" منتصف أكتوبر المقبلبالفيديو.. يارا تتدرب على "يا عاقد الحاجبين"قمر والحصان في "أنا حالة"الاهلي يُحدد موقف سعد سمير من المشاركة أمام حوروياتعرف على الشركات بمعرض "أهلا مدارس" ومساحات العرضأفضل مداخلة هاتفية بالـ"التوك شو".. مديرة مدرسة بأسيوط تنظف الفناء والحمامات"مساء دريم" يفتح ملف جدل نقل الأعضاء البشريةرئيس الجمارك يكشف عن إعفاء بضائع تركيا من الضرائب.. تعرف على السبب

مهدي: حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في المتوسط.. حقل "ظُهر" يُمثل 10% فقط

-  
"مهدي: حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في المتوسط.. حقل "ظُهر" يُمثل 10% فقط"

قال المهندس حسن مهدي، الرئيس السابق للشركة القابضة للغاز، إن الاستثمار في الطاقة يحتاج إلى مناخ سياسي مناسب وهو ما توافر في مصر مؤخرًا، مؤكدًا أن "مصر أصبحت دولة متكاملة الأركان قادرة على أن تقود، حيث أصبح لدينا احتياطي من النقد الأجنبي، لدينا قوانين تشجع على الاستثمار".

أضاف مهدي، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية" للإعلامي معتز عبد الفتاح ، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الثلاثاء، أن "مؤشرات التطور بقطاع الطاقة بمصر في تحسن مستمر"، مؤكدًا أن "صدور قانون الغاز أعطى أمانا كبيرا للمستثمرين الأجانب"، متابعًا: "أصبح لدينا زخم في منظومة الطاقة، بسبب مجموعة قرارات واستقرار سياسي في مصر".

تابع أنه "وفقًا لدراسات أُجريت في السابق فإن هناك حوض غاز ضخم تمتلكه مصر في البحر المتوسط، لم نُنتج منه حتى الآن سوى من 10 إلى 12%، وهو ما ظهر في حقل ظُهر، لا يُمثل سوى 10% فقط، والباقي يمكن إنتاجه في المستقبل"، مؤكدًا أنه "بدون الطاقة والغاز لن نُحقق معدلات النمو المرجوة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة