"باب النجار مخلع".. تعطل مرحاض طائرة وعلى متنها 85 سباكًاطائرة على متنها 85 سباكاً تهبط اضطرارياً بسبب عطل في المرحاضأسرة «أبو الفتوح» ترد على بيان «الداخلية»طلعت يوسف: المقاصة لا يملك لاعبين تصلح للمنافسة بأفريقياميدو يكشف حقيقة توليه تدريب باريس سان جيرمان الفرنسيالزمالك يتلقى دعوة للمشاركة في مهرجان تكريم نجوم أندية دبيميدو: انتقالات اللاعبين مصدر ربح لبعض مسئولي الأندية ..فيديوأبوزيد يكشف أسباب تأييده "طاهر" على حساب "الخطيب"الطائرة جلوس فى وزارة الرياضة اليوم بسبب مكافآت أفريقيابعثة المصرى تصل مطار القاهرة بعد تخطى عقبة جرين بافالوزصور.. شرم الشيخ تستضيف 43 من رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقةمصرع شاب وعمه في حادث إطلاق أعيرة نارية عليهما بالقوصيةمحافظ الجيزة: هناك توجيهات من الرئيس بتعميم "اللامركزية" في المحافظاتإصابة 15 تلميذا جراء نشوب حريق بحافلة جنوبي ألمانياإعفاء نائب "الحزب الحاكم بالسودان" من منصبه وتعيين وزير الحكم الاتحادي بدلا منهرئيس جامعة الأزهر يزور مستشفى الطلبة الجامعيأكثر من 2000 سائح يغادرون للمدن السياحية المصرية عبر مطار القاهرةسفير كندا بالقاهرة يؤكد دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهابقومى المرأة يواصل ندوات "صوتك لمصر بكرة"مستشفى الشيخ زايد آل نهيان يطلق مبادرة «دعم أساسيات الحياة» ..صور

وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتقليل تساقطه

   -  
وصفات طبيعية للشعر


كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

توجد العديد من الوصفات الطبيعية بزيت بذور العنب للشعر، والذى يتميز عن غيره من الزيوت الطبيعية الأخرى المعروفة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، بفاعلية أكبر للمواد المرطبة فيه ما يجعله بمثابة بلسم ومرطب طبيعى للشعر .

ويتميز هذا النوع من الزيت بقدرته على معالجة مشاكل كثيرة للشعر مثل ضعف الشعر، وتساقطه، والتخلص الفعال من قشرة الرأس، وفقًا لموقع livestrong.

 

1- ترطيب الشعر:

 
 

ويمكنك عمل وصفات طبيعية لتوفير النعومة واللمعان للشعر من زيت بذور العنب، بوضع بعض النقاط منه على أطراف أصابعك وتدليكه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء البارد .

2- التخلص من القشرة:

قشرة الرأس من أكثر المشاكل التى تتعرض لها السيدات والفتيات أيضًا، ويمكن أن تكون بسبب أمراض جلدية أو جفاف فروة الرأس، ما ينتج عنه موت خلايا الجلد وتساقطها، ويمكن علاج هذه القشرة بزيت بذور العنب، ما يرطب فروة رأسك ويساعد على وجود خلايا جلد صحية.

ولعمل ماسك للتخلص من قشرة الرأس، قومى بفرك زيت بذور العنب باستخدام أصابعك على فروة الرأس فى حركة دائرية، مع السماح للجلد أن يمتص الزيت، وكذلك تعزيز تدفق الدم لفروة الرأس.

3- تقليل تساقط الشعر:

يحتوى زيت بذور العنب الذى يتم استخراجه من بذور العنب الباردة، على مضادات الأكسدة التى تساعد على منع تساقط الشعر.

ماسك منع التساقط يتكون من وصفات طبيعية، قومى بخلط بعض ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع قطرة أو اثنين من زيت الجوجوبا ومزجهم جيدًا، ثم فرك فروة الرأس بهذا الخليط، وتغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ، لمدة 10 دقائق ثم شطفه، مما يفيد فى علاج تساقط شعرك بشكل كبير، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.


إضافة تعليق

وصفات طبيعية للشعر (2)
وصفات طبيعية للشعر (4)
وصفات طبيعية للشعر (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة