منظومة جديدة لجمع ونقل القمامة من المنبع بـ"شرق وغرب المنصورة"144 ساعة لـ"نجلي مبارك" في حبس "البورصة".. و"25 دقيقة" أخلت سبيلهمابالرقم القومي.. 4 خطوات للاستعلام عن القبول بالمدن الجامعيةأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةرئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمانبالفيديو..زوج عبير صبري يحرجها على الهواء"الصحفيين" تحسم مرشحيها لعضوية الهيئات الإعلامية ..تعرف على الأسماء"الوطنية للإعلام" تكرم أبناء العاملين بها المتفوقين علمياً ورياضياًعبد الوهاب يدعو الاتحادات الرياضية لزيادة دعمهم للأولمبياد الخاصإبراهيم سعيد يكشف أسباب فشل تجربة الاحتراف مع إيفرتون.. فيديوصورة جديدة تورط ناصر ماهر فى الأهلى قبل مواجهة حورويا الغينىاف سي مصر يتقدم بهدف على سيراميكا كليوباترا في الشوط الأول بالمظاليم.. فيديو

جهاز الاتصالات يستعين ببصمة العين لمواجهة خطوط المحمول المجهولة

-  

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصطفي عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز بصدد الاعتماد على تقنية "البصمة" في عمليات شراء خطوط المحمول الجديدة، لمواجهة ظاهرة الخطوط مجهولة البيانات.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الجهاز يدرس حاليا جدوى استخدام هذه التقنية الجديدة وتكلفتها.

وقال إن "اعتماد بيع الخطوط بالبصمة سواء بصمة العين أو اليد، سيمثل خطوة إيجابية للقضاء علي ظاهرة الخطوط المجهولة أو الغير صحيحة البيانات، في إطار تنظيم سوق الاتصالات ومحاربة الجريمة والإرهاب باستخدام هذه الخطوط ".

وأضاف أنه سيتم اقرار الضوابط الجديدة لتسجيل خطوط المحمول قريبا، وأنهسيتم بالتزامن معها استكمال عمليات تحديث البيانات لكافة المشتركين الحاليين في سوق الاتصالات.

وقال مصدر بإحدي شركات المحمول، إن الشركات الأربعة العاملة بالسوق ستتحمل تكلفة أجهزة التعرف بتقنية البصمة وتشغيلها، كما تحملت من قبل تكلفة عملية تحديث البيانات.

وأضاف أن تكلفة هذا النظام الجديد لم تتحد، لكنها من المنتظر أن تتخطى عشرات الملايين من الجنيهات.

وقال المصدر، إن أجهزة البصمة ستكون موجود في المنافذ الرسمية للشركات، وسوف يتم أخذ بصمة العملاء عند شراء خط جديد، وذلك ضمن نظام جديد متصل بالنظام الرئيسي للشركة.

ووصل عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 100.69 مليون مشترك بنهاية شهر نوفمبر الماضي، بنسبة انتشار تصل إلى 111.17% من عدد السكان.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قد أصدر قرارا بوقف بيع خطوط المحمول خارج المنافذ الرسمية للشركات بداية من مارس المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة