الزمالك يهاجم النصر بكاسونجو وحفنى وعنترتوقيع مذكرة تفاهم بين تنمية الصادرات ومؤسسة أذارية لدعم أنشطة الترويج للصادراتعودة الونش وحفني لتشكيل الزمالك أمام النصرأهم 10 بوستات.. المنتخب يواجه البرتغال واليونان وبلجيكا وديا استعدادا للمونديالالخارجية: مصر صمام الأمان فى المنطقة وتتصدر الصفوف الأولى لمحاربة الإرهابالشوط الثاني في الدوري – الاتحاد (1) إنبي (1).. التعااااادل القاتلالتشكيل – أيمن حفني أساسي مع الزمالك ضد النصر.. تغييران من إيهاب جلالطائرة – الزمالك ينافس الأهلي رسميا على البطولة الإفريقيةتعرف على بدلاء الزمالك والمستبعدين ضد النصرالقنصلية المصرية العامة تنجح في الإفراج عن السيدات المصريات المحتجزات بسببب الدروس الخصوصية"قطان": السعودية تسدد 70 مليون دولار حصتها في زيادة الصندوقين على 4 أقساط سنويةوزير الصحة يحيل وكيل "الصحة" بالإسكندرية للتحقيق في مخالفات "رأس التنين"وزير الصحة يقيل مدير مستشفى رأس التنين بالإسكندرية عقب زيارة مفاجئةبروتوكول تعاون بين "الاتصالات" والعامة للاستعلامات لتطوير البنية التكنولوجية وتدشين موقع إلكتروني جديد | صور"جبهة شباب الصحفيين" تكرم عبد المحسن سلامة.. وطوالة: جهوده أعادت للنقابة هيبتهاوزير الصحة يتوجه لزيارة مفاجئة بمستشفى شرق المدينة بالإسكندريةالأزهر ينعي استشهاد سبعة من رجال القوات المسلحة في سيناءعلماء الدين ونجوم الفن والرياضة بجامعة عين شمس في ندوة "صوتك لمصر بكرة" | صورمطار القاهرة يستقبل غدا أول شحنة بطاريقالزمالك يوافق على مشاركة فريق الطائرة بالبطولة الإفريقية

جهاز الاتصالات يستعين ببصمة العين لمواجهة خطوط المحمول المجهولة

-  

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصطفي عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز بصدد الاعتماد على تقنية "البصمة" في عمليات شراء خطوط المحمول الجديدة، لمواجهة ظاهرة الخطوط مجهولة البيانات.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الجهاز يدرس حاليا جدوى استخدام هذه التقنية الجديدة وتكلفتها.

وقال إن "اعتماد بيع الخطوط بالبصمة سواء بصمة العين أو اليد، سيمثل خطوة إيجابية للقضاء علي ظاهرة الخطوط المجهولة أو الغير صحيحة البيانات، في إطار تنظيم سوق الاتصالات ومحاربة الجريمة والإرهاب باستخدام هذه الخطوط ".

وأضاف أنه سيتم اقرار الضوابط الجديدة لتسجيل خطوط المحمول قريبا، وأنهسيتم بالتزامن معها استكمال عمليات تحديث البيانات لكافة المشتركين الحاليين في سوق الاتصالات.

وقال مصدر بإحدي شركات المحمول، إن الشركات الأربعة العاملة بالسوق ستتحمل تكلفة أجهزة التعرف بتقنية البصمة وتشغيلها، كما تحملت من قبل تكلفة عملية تحديث البيانات.

وأضاف أن تكلفة هذا النظام الجديد لم تتحد، لكنها من المنتظر أن تتخطى عشرات الملايين من الجنيهات.

وقال المصدر، إن أجهزة البصمة ستكون موجود في المنافذ الرسمية للشركات، وسوف يتم أخذ بصمة العملاء عند شراء خط جديد، وذلك ضمن نظام جديد متصل بالنظام الرئيسي للشركة.

ووصل عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 100.69 مليون مشترك بنهاية شهر نوفمبر الماضي، بنسبة انتشار تصل إلى 111.17% من عدد السكان.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قد أصدر قرارا بوقف بيع خطوط المحمول خارج المنافذ الرسمية للشركات بداية من مارس المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة