الجوهري يتقدم بمذكرة لرئيس الوزراء لتفعيل الظهير الصحراوي للغربية بمساحة 54 ألف فداننصاب يدعي تسفير الشباب للدراسة بالخارج مقابل مبلغ ماليالمطربة بوسي تغيب عن جلسة الحكم في قضية الشيكات دون رصيدالنقض تقبل طعن المتهمين بقتل مواطن فى منطقة إمبابة وتعيد محاكمتهمتسمم 13 طالبة إثر تناولهن وجبه حواوشى أمام مدرسة بالغربيةبرلماني يطالب بمحاسبة المسؤولين عن تنفيذ الطريق "الدولي الساحلي"وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي تصل إلى القاهرة لبحث سبل مكافحة الإرهابوزير الكهرباء: توقيع اتفاقية خلال أسبوعين للبدء في خط الربط مع قبرصوزيرة الثقافة تصل إلى "كفر الشيخ" لافتتاح قصر ثقافة دسوق بعد تطويرهبالصور| مصر تضع بوابة خاصة بمطاراتها لمواطني "الاتحاد الإفريقي"مدافع ليفربول: سأعود أقوى وأفضلاتحاد عمال مصر: أى تعديل للوائح العاملين بالشركات دون مشاركة العمال "باطل"كوليبالي يبدأ تدريبات الجري في الأهليهل تؤيد عودة جوزيه لتدريب الأهلي.. شاهد ردود الجمهورسوريا تدعم عمر خربين قبل انضمامه لتدريبات نسور قاسيون ..صوربوروسيا دورتموند يواجه موناكو غدا وسط غيابات مؤثرةمصيلحي يدعم طولان ولاعبي الاتحاد قبل مواجهة سموحة بالدوري الممتازالمقاصة يواصل استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدورى الممتازوفاة "الكنغر" صاحب أضخم عضلات في عالم الحيوانحبس خادمة سرقت 4 آلاف جنيه وأخفتهم داخل "دجاجة" بالشرقية

جهاز الاتصالات يستعين ببصمة العين لمواجهة خطوط المحمول المجهولة

-  

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصطفي عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز بصدد الاعتماد على تقنية "البصمة" في عمليات شراء خطوط المحمول الجديدة، لمواجهة ظاهرة الخطوط مجهولة البيانات.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الجهاز يدرس حاليا جدوى استخدام هذه التقنية الجديدة وتكلفتها.

وقال إن "اعتماد بيع الخطوط بالبصمة سواء بصمة العين أو اليد، سيمثل خطوة إيجابية للقضاء علي ظاهرة الخطوط المجهولة أو الغير صحيحة البيانات، في إطار تنظيم سوق الاتصالات ومحاربة الجريمة والإرهاب باستخدام هذه الخطوط ".

وأضاف أنه سيتم اقرار الضوابط الجديدة لتسجيل خطوط المحمول قريبا، وأنهسيتم بالتزامن معها استكمال عمليات تحديث البيانات لكافة المشتركين الحاليين في سوق الاتصالات.

وقال مصدر بإحدي شركات المحمول، إن الشركات الأربعة العاملة بالسوق ستتحمل تكلفة أجهزة التعرف بتقنية البصمة وتشغيلها، كما تحملت من قبل تكلفة عملية تحديث البيانات.

وأضاف أن تكلفة هذا النظام الجديد لم تتحد، لكنها من المنتظر أن تتخطى عشرات الملايين من الجنيهات.

وقال المصدر، إن أجهزة البصمة ستكون موجود في المنافذ الرسمية للشركات، وسوف يتم أخذ بصمة العملاء عند شراء خط جديد، وذلك ضمن نظام جديد متصل بالنظام الرئيسي للشركة.

ووصل عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 100.69 مليون مشترك بنهاية شهر نوفمبر الماضي، بنسبة انتشار تصل إلى 111.17% من عدد السكان.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قد أصدر قرارا بوقف بيع خطوط المحمول خارج المنافذ الرسمية للشركات بداية من مارس المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة