ليون يحقق أولى مفاجآت دوري الأبطال بالفوز على مانشستر سيتي على أرضهبايرن ميونخ يحقق فوزًا سهلًا على بنفيكا في دوري الأبطاللـ«سعيد» أسرتان واحدة ولد فيها وأخرى ربته وعلمته الخياطة.. مع كل بدلة وفستان «دعوة»أبناء ونيس يروون لـ"الوطن" ذكرياتهم مع "أبوالفضل": جميل راتب جدنا بجدإبراهيم حسن: الأمور تسير بشكل جيد في الجزائر قبل مواجهة اتحاد العاصمةرغم موجة الخسائر.. بورصة مصر تجذب مشتريات أجنبية صافية تفوق 100 مليون جنيهسفارة مصر ببلجراد تنظم سلسلة فعاليات حول أصول فن الخزف الفرعونىإبراهيم : الفترة المقبلة ستشهد "أسوان" رفع كفاءة الطرق السريعةمحافظ كفر الشيخ يوجه بتنفيذ حملات للتأكد من تطبيق تعريفة التاكسي والسرفيسمحافظ كفر الشيخ يعلن عن حملة مرورية مكبرة لمراجعة تطبيق التعريفةبالفيديو - يونايتد يُخمد ثورة يانج بويز ويبدأ مشوار الأبطال بثلاثيةبالفيديو - الملوك تروض الذئاب.. ريال مدريد ينتصر على روما بثلاثيةبالفيديو – ريناتو سانشيز يزين عودته لدا لوش بهدف رائع في ثنائية بايرن أمام بنفيكاالفوز الأول.. السيد سالم ينتصر لدجلة على النجوم ويبتعد لأول مرة عن القاعإيسكو: مودريتش يستحق الكرة الذهبية.. وأمامنا الوقت لتصحيح الأخطاءبالفيديو.. تعرف علي سر طرد كريستيانو رونالدو أمام فالنسيافيديو.. ريال مدريد يتقدم علي روما بهدف ثالث رائعبعد طرد كريستيانو رونالدو.. يوفنتوس يفوز على فالنسيا في دوري الأبطالشاهد.. ليون يُسقط مانشستر سيتي على أرضه في أولى مفاجآت دوري الأبطالشاهد..ريال مدريد يتلاعب بروما ويسقطه بثلاثية في دوري ابطال اوروبا

اعرف جسمك.. كيف يتحكم جانبا المخ فى كل تفاصيل حياتك

   -  
وظيفة المخ-أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يعتبر المخ هو المتحكم فى الجهاز العصبى المركزى للإنسان، وينقسم إلى جانبين،  الجانب الأيسر يتميز بوجود مراكز المنطق والحسابات العقلية، ومراكز الكتابة والقراءة، وإجادة الحسابات الرياضية ومعرفة أسماء الأشياء التى تراها العين. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " neuroskills".

والنصف الأيمن للمخ مسئول عن القدرات المكانية، والتعرف على الوجه والموسيقى والعمليات الحسابية، وإدراك التصوير المرئي و النطق.

وتعتبر وظيف  الفص الجبهي هى التحكم العاطفي والحركة، وحل المشكلات، والذاكرة، واللغة، والتحكم في النبض، والسلوك الاجتماعي والجنسي.

وتعتبر الفصوص الأمامية من الأكثر أجزاء المخ عرضة للإصابات بسبب موقعها في الجزء الأمامي من الجمجمة، مما ينتج عنه عدم القدرة على تعبير الوجه العفوي، أو صعوبة في التحدث.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة