النص الكامل لكلمة رئيس الوزراء بالمعرض الأول للتجارة البينية الإفريقيةجوردان بيل يكشف تفاصيل فيلمه الجديد «US»علي ربيع يبحث عن مواهب كوميدية للمشاركة في مسلسله الرمضاني15 فيلما.. إليك قائمة الأفضل عالميا في 2018 (فيديو)محمد حماقي يحيي حفل رأس السنة في التجمع الخامسممثل سوري يظهر عاريا في مهرجان قرطاجماسبيرو يستعين بانفرادات النيل الدولية في نشرات الأخبارنسرين أمين رفقة محمد رمضان في ديفليه هاني البحيري: «نمبر وان»"قنصوة" يبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة مع سفير المكسيك"الحماية المدنية" تتعامل مع 19 بلاغا بحرائق ومفرقعات وإنقاذ في الغربية"أمن" الفيوم: إزالة 51 حالة تعد على أراض زراعية بمركزي إطسا ويوسف الصديقمصرع شخص وابنته في انهيار عقار بكفر عشري غرب الإسكندرية23 سفينة إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيدكلمة السر فى الانتخابات المقبلة.. القرود تزلزل عرش رئيس الوزراء الهندىالمترو: الخطوط الثلاثة تعمل بانتظام ولا وجود لأعطالمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ يختار مصر وألمانيا لإدارة مفاوضات التمويلمصرع شخص وإصابة 6 آخرين في حوادث متفرقة بالمقطم وكرداسةوزير الخارجية يتوجه للرياض للمشاركة في اجتماع الدول المشاطئة للبحر الأحمرصور.. محافظ الأقصر يبحث مع وفد الجايكا اليابانى فرص الإستثمار المتاحة بالمحافظةوزيرة السياحة: مصر نفذت برنامج إصلاح هيكلى لقطاع السياحة

اعرف جسمك.. كيف يتحكم جانبا المخ فى كل تفاصيل حياتك

   -  
وظيفة المخ-أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يعتبر المخ هو المتحكم فى الجهاز العصبى المركزى للإنسان، وينقسم إلى جانبين،  الجانب الأيسر يتميز بوجود مراكز المنطق والحسابات العقلية، ومراكز الكتابة والقراءة، وإجادة الحسابات الرياضية ومعرفة أسماء الأشياء التى تراها العين. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " neuroskills".

والنصف الأيمن للمخ مسئول عن القدرات المكانية، والتعرف على الوجه والموسيقى والعمليات الحسابية، وإدراك التصوير المرئي و النطق.

وتعتبر وظيف  الفص الجبهي هى التحكم العاطفي والحركة، وحل المشكلات، والذاكرة، واللغة، والتحكم في النبض، والسلوك الاجتماعي والجنسي.

وتعتبر الفصوص الأمامية من الأكثر أجزاء المخ عرضة للإصابات بسبب موقعها في الجزء الأمامي من الجمجمة، مما ينتج عنه عدم القدرة على تعبير الوجه العفوي، أو صعوبة في التحدث.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة