أحمد سالم: أبو العينين لم يتخل عن العمالة المصرية750 جنيها قيمة المعاشات و7% حدا أدنى لعلاوة القطاع الخاص.. فيديومحمود الليثي: أتوقع لـ«أطاوع» نجاحا مماثلا لـ«عم يا صياد»ميناء نويبع يشهد وصول وسفر 668 راكبا وتداول 54 شاحنةارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى تأخير رحلات بعض القطاراتمهاجم السويد: ستكون ليلة ثقيلة ولكن علينا الاستعداد سريعا لمواجهة المكسيكوردة: لا توجد مجاملات في منتخب مصر.. ونسعى للفوز على السعوديةمواعيد مباريات الأحد - ظهور للتحكيم المصري.. والسنغال تصطدم باليابان لمجد جديدفيديو أهداف السبت - سون يُسقط أوتشوا.. ودقة كروس تنقذ ألمانيا من الموتمواجهة روسيا تفتح باب الأرقام القياسية لحارس أوروجوايفيرون: لا أدري ما الذي حدث لميسيالقبض على عاطل بحوزته سلاح نارى و5 كيلو بانجو فى القنطرة شرق بالإسماعيليةتجديد حبس مجند فى واقعة مقتل نزيل دار أيتام خلال مطاردته أمنيا فى 6 أكتوبرتأجيل محاكمة المتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين لـ23 سبتمبر المقبلالنيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى فى واقعة مقتل شاب بالتجمع الأولمصدر: تحديد مرتكبي مذبحة أسرة بولاق الدكرور وجار مناقشتهأسعار الذهب اليوم الأحد 24-6 (إنفوجراف)معدل النمو والإدخار فى مستهدفات خطة التنمية 2018-2022بورصة أسعار الدواجن اليوم الأحد 24-6 (إنفوجراف)أسعار الدولار والعملات اليوم الأحد 24-6 (إنفوجراف)

اعرف جسمك.. كيف يتحكم جانبا المخ فى كل تفاصيل حياتك

   -  
وظيفة المخ-أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يعتبر المخ هو المتحكم فى الجهاز العصبى المركزى للإنسان، وينقسم إلى جانبين،  الجانب الأيسر يتميز بوجود مراكز المنطق والحسابات العقلية، ومراكز الكتابة والقراءة، وإجادة الحسابات الرياضية ومعرفة أسماء الأشياء التى تراها العين. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " neuroskills".

والنصف الأيمن للمخ مسئول عن القدرات المكانية، والتعرف على الوجه والموسيقى والعمليات الحسابية، وإدراك التصوير المرئي و النطق.

وتعتبر وظيف  الفص الجبهي هى التحكم العاطفي والحركة، وحل المشكلات، والذاكرة، واللغة، والتحكم في النبض، والسلوك الاجتماعي والجنسي.

وتعتبر الفصوص الأمامية من الأكثر أجزاء المخ عرضة للإصابات بسبب موقعها في الجزء الأمامي من الجمجمة، مما ينتج عنه عدم القدرة على تعبير الوجه العفوي، أو صعوبة في التحدث.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة