رئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمانبالفيديو..زوج عبير صبري يحرجها على الهواء"الصحفيين" تحسم مرشحيها لعضوية الهيئات الإعلامية ..تعرف على الأسماء"الوطنية للإعلام" تكرم أبناء العاملين بها المتفوقين علمياً ورياضياًعبد الوهاب يدعو الاتحادات الرياضية لزيادة دعمهم للأولمبياد الخاصإبراهيم سعيد يكشف أسباب فشل تجربة الاحتراف مع إيفرتون.. فيديوصورة جديدة تورط ناصر ماهر فى الأهلى قبل مواجهة حورويا الغينىاف سي مصر يتقدم بهدف على سيراميكا كليوباترا في الشوط الأول بالمظاليم.. فيديوتركى آل الشيخ يعلق على مشاركة الأهلى فى السوبر المصرى السعودىالنجومية مش بلطجة.. اشتون كوتشر يصدم مراهقا ويصالحه بصورة على انستجرامشاهد بكاري جاساما يتدرب فى التتش قبل إدارة مواجهة الأهلي وحوريا الغينيأجيرى : عبد الله السعيد مازال بعيدا عن مستواه

150 سجين فى معتقلات مصراتة منذ 2011 و التهمة … قمع فبراير

   -  

ايوان ليبيا – وكالات :

أعلنت لجنة متابعة السجون ببلدية مصراتة، اليوم الثلاثاء، أن عدد السجناء المتهمين بـ”قمع أحداث 17 فبراير” في سجون الكلية الجوية والهدى والسجن العسكري حاليا 150 سجينا.   

وقال رئيس اللجنة محمد عيسى في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمناسة انتهاء أعمال اللجنة، إنّهم ساهموا في إطلاق سراح 2750 سجين من أصل 2900 كانوا يقبعون في سجون الكلية الجوية والهدى والسجن العسكري بمصراتة. 

 وأوضح أن اللجنة عملت على مدى عامين على حلحلة قضايا المعتقلين على خلفية اتهامات تتعلق بـ”قمع ثورة 17 فبراير” عام 2011، مشيرا إلى أن جميع الذين أُطلق سراحهم إما قضوا مدة محكوميتهم أو لم تثبت عليهم أي أدلة على ارتكابهم لأي جرائم.

 يشار إلى أن المجلس البلدي مصراتة شكل لجنة لمتابعة أوضاع السجون بمصراتة برئاسة محمد عيسى بموجب القرار رقم (56) لسنة 2015 .

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False