السبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةخالد جلال يعلن تلقيه عرضاً محلياً وآخر من ليبيا والعراقشاهد.. كواليس لاعبى المصرى فى فندق الإقامة بالمغرب قبل مواجهة نهضة بركانتعرف على جدول مسابقات دورى محترفى اليدتعرف على البنود الخمسة فى تعاقد الأهلي مع موهبة النصرمحافظة القاهرة تمهل تجار "الخردة" بالساحل مهلة 24 ساعة لإزالة إشغالاتهمصور.. وزير الرى يتفقد متحف النيل بأسوان للتأكد من استعداده للموسم السياحىفي ليلة التتويج.. الفرنسيات يخطفن الأضواء (صور)شاهد.. عيش بشوقك لـ تامر حسني يقترب من المليون مشاهدهالآثار تتسلم 116 قطعة أثرية قبل تهريبهما للخارجلو بتفكر تقدم.. تعرف على شروط جائزة ساويرس فى دورتها الـ14الليلة.. وزير المالية ضيف أحمد موسى فى "على مسئوليتى"نقيب البيطريين لـ أسماء مصطفى: هناك خطة واضحة لتطوير الثروة الحيوانيةغدا طقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37لحظة وصول بوتين الى العاصمة الفنلندية للقاء ترامب..فيديورشاد عبده: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يؤكد تحسن الاقتصاد..فيديووزير التجارة: 14% زيادة في الصادرات المصرية خلال 6 أشهروزيرة التخطيط تستعرض تقرير المراجعة الوطنية الطوعية المصري غدًارئيس شعبة الاستثمار العقاري يرد على احتمالات حدوث «فقاعة عقارية»الأمم المتحدة تطلق «من بذرة القطن إلى الكسوة» في مصر للتدريب على تصمیم الأزیاء

صور.. بنما تُعزِّز التجارة العالمية بتوقيع اتفاقية بحرية مع الصين

-  
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية


كتب – محمود محيى
إضافة تعليق

وقعت بنما اتفاقية بحرية هامة مع جُمهورية الصين الشعبية، سيتم بموجبها التعامل مع بنما على أنها "الدولة الأكثر تفضيلا"، وهو ما يعنى أن جميع السفن التي ترفع العلم البنمى وتمر عبر موانئ جُمهورية الصين الشعبية ستستفيد من رسوم التعريفة التفضيلية على البضائع، ويُعادل هذا الادخار خصم 28٪ على رسوم الحمولة لكل سفينة.

وقال بيان صادر عن السفارة البنمية لدى القاهرة، إن الإتفاقية قام بتوقيعها من الجانب البنمى، وزير الشؤون البحرية ومُدير الهيئة البحرية فى بنما، خورخي بركات بيتي، وباسم جُمهورية الصين الشعبية قام بالتوقيع نظيره لي شياوبنج.

وتشمل هذه الاتفاقية أيضًا على التعاون الثنائي في تطوير الأنظمه اللوجستية المحلية وقناة دعم تبادل المعلومات، بما يعود بالنفع على الملاحة التجارية لكل بلد، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك اعتراف مُتبادل للشهادات الخاصة بالعاملين بالبحر والصادرة من بنما وجُمهورية الصين الشعبية.

ومع افتتاح قنصلية بنما والمكتب الفني المُسمَّى بـ(سيجومار)، وكلاهما يقع فى شنغهاي، ستتحسن الصلة التجارية والتقنية بين الادارة البحرية البنمية والهيئة الوطنية لجُمهورية الصين تحسنا كبيرًا، من أجل تعزيز وتيسير الامتثال لقواعد السلامة البحرية على السفن التي تبحر تحت العلم البنمى.


إضافة تعليق

1
2
3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة