الأهلى يختبر جيرالدو قبل مران اليوم لتحديد فترة علاجهالنشرة الرياضية| ميدو جابر يقترب من المقاصة.. والزمالك يتعاقد مع "المحور"محمد هنيدي لتركي آل الشيخ: "سامحني"تطوير علاج جيني يعمل على تجديد الأعصابباحثون بريطانيون يكتشفون البروتين المسبب لنمو خلايا سرطان الثدييحدث اليوم| اليونسكو يحيي أسبوع الصوت 2019يعد قضائها 7 دقائق في الحمّام.. ماريا شارابوفا تتعرض لـ«موقف سخيف» (فيديو)فتوى توضح: متى تصلى المرأة الحائض عند انقطاع الدم ؟صحتك فى وصفة.. ديتوكس الزنجبيل والتفاح والليمون لطرد السموم من الجسمرسميا – بيراميدز يضم عمر خربين.. أفضل لاعب في آسيا 2017 إلى الدوري المصريفى ذكرى وفاتها.. شاهد مارى منيب مذيعة فى أحد اللقاءات النادرةعميد كلية الصيدلة السابق: "ليس كل ما هو طبيعي صحي وآمن"وكيل "زراعة الدقهلية": 16 مليون للمستفيدين بمشروع إحياء البتلو فى المحافظةطقس اليوم مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 10درجاتإبراهيم عيسى: «حد الله بيني وبين البرامج» (فيديو)"السُترة والعنوسة والشرف".. مفاهيم تتسبب فى تزويج 111.1 ألف طفلةمحافظ القاهرة : تطوير 3 مساجد أثرية بميدان السيدة عائشةعمر شرقي ينضم لمسلسل لمس أكتاف بطولة ياسر جلالقافلة طبية مجانية لأهالي الشيخ زويد نهاية الأسبوع الجاريمحافظ جنوب سيناء يبحث سبل تطوير الزراعة

صور.. بنما تُعزِّز التجارة العالمية بتوقيع اتفاقية بحرية مع الصين

-  
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية


كتب – محمود محيى
إضافة تعليق

وقعت بنما اتفاقية بحرية هامة مع جُمهورية الصين الشعبية، سيتم بموجبها التعامل مع بنما على أنها "الدولة الأكثر تفضيلا"، وهو ما يعنى أن جميع السفن التي ترفع العلم البنمى وتمر عبر موانئ جُمهورية الصين الشعبية ستستفيد من رسوم التعريفة التفضيلية على البضائع، ويُعادل هذا الادخار خصم 28٪ على رسوم الحمولة لكل سفينة.

وقال بيان صادر عن السفارة البنمية لدى القاهرة، إن الإتفاقية قام بتوقيعها من الجانب البنمى، وزير الشؤون البحرية ومُدير الهيئة البحرية فى بنما، خورخي بركات بيتي، وباسم جُمهورية الصين الشعبية قام بالتوقيع نظيره لي شياوبنج.

وتشمل هذه الاتفاقية أيضًا على التعاون الثنائي في تطوير الأنظمه اللوجستية المحلية وقناة دعم تبادل المعلومات، بما يعود بالنفع على الملاحة التجارية لكل بلد، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك اعتراف مُتبادل للشهادات الخاصة بالعاملين بالبحر والصادرة من بنما وجُمهورية الصين الشعبية.

ومع افتتاح قنصلية بنما والمكتب الفني المُسمَّى بـ(سيجومار)، وكلاهما يقع فى شنغهاي، ستتحسن الصلة التجارية والتقنية بين الادارة البحرية البنمية والهيئة الوطنية لجُمهورية الصين تحسنا كبيرًا، من أجل تعزيز وتيسير الامتثال لقواعد السلامة البحرية على السفن التي تبحر تحت العلم البنمى.


إضافة تعليق

1
2
3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة