بالفيديو.. عبد الله عبد السلام: أحلم بالثلاثية.. وهذه حكاية جيلبرتو واللعب بجوار الأسطورة الإيطاليةإيهاب جلال يعلن تشكيل الزمالك أمام النصرمنطقة الغربية تحسم أزمة ألاسكور بفضيحة مباراة في القسم الرابع.. السبتالاتحاد السكندري يفرط فى فوز ثمين على انبي ويتعادل 1-1..فيديوالزمالك يصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة النصربالصور.. "المصريين بالخارج" ينظم مؤتمرًا لدعم الرئيس السيسي في الانتخاباتبكري: "أنا ضد التطبيع ورفضت زيارة الأراضي المقدسة رغم شوقي لها"صدق أو لا تصدق .. أكثر من 10 أعمال فنية تحمل اسم "ريا وسكينة"10 نجمات تولين مهمة عضوية لجان تحكيم سينمائية.. تعرف عليهنالزمالك يهاجم النصر بكاسونجو وحفنى وعنترتوقيع مذكرة تفاهم بين تنمية الصادرات ومؤسسة أذارية لدعم أنشطة الترويج للصادراتعودة الونش وحفني لتشكيل الزمالك أمام النصرأهم 10 بوستات.. المنتخب يواجه البرتغال واليونان وبلجيكا وديا استعدادا للمونديالالخارجية: مصر صمام الأمان فى المنطقة وتتصدر الصفوف الأولى لمحاربة الإرهابالشوط الثاني في الدوري – الاتحاد (1) إنبي (1).. التعااااادل القاتلالتشكيل – أيمن حفني أساسي مع الزمالك ضد النصر.. تغييران من إيهاب جلالطائرة – الزمالك ينافس الأهلي رسميا على البطولة الإفريقيةتعرف على بدلاء الزمالك والمستبعدين ضد النصرالقنصلية المصرية العامة تنجح في الإفراج عن السيدات المصريات المحتجزات بسببب الدروس الخصوصية"قطان": السعودية تسدد 70 مليون دولار حصتها في زيادة الصندوقين على 4 أقساط سنوية

لافروف: أمريكا تخطط لبناء "دولة" داخل سوريا

   -  
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

كتب - حاتم صدقي:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن لدى دولته بعض الشكوك أن أمريكا تريد البقاء في سوريا لفترة طويلة إن لم يكن إلى الأبد.

وقال لافروف - في مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي - أنهم يسمعون الآن من زملائهم الأمريكيين تفسيرات أخرى لوجودهم في سوريا، حيث يقولون إن هذا الوجود يجب أن يستمر ليس فقط حتى انتهاء المهام العسكرية، بل حتى تنطلق عملية سياسية مستقرة مقبولة للجميع، أي - بالنسبة للولايات المتحدة - حتى انتقال السلطة، ومعنى ذلك تغيير للنظام بشكل عام، ولدي روسيا شك - مستندا إلى بعض الأسباب الأخرى التي سوف أقولها الآن - أن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة، إن لم يكن إلى الأبد".

وأضاف لافروف، أن الأمريكيين، في رأيي، يتصرفون عبر خطوات خطيرة أحادية الجانب، وهذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر كجزء من خطة لإنشاء ما يشبه "دولة" على جزء كبير من الأراضي السورية وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية، وهذا خطأ يقوض وحدة الأراضي السورية.

وردًا على السؤال حول ما يتردد بشأن مزاعم "البنتاجون" بتخصيص 550 مليون دولار لتمويل المعارضة السورية وتشكيل قوات أمن الحدود، قال لافروف: "لدينا بصفة عامة تشكك، وفي المرحلة الأخيرة خاصة تتكاثر الأسئلة تجاه التصرفات الأمريكية في سوريا والتي تجري ممارستها دون دعوة من الجانب السوري، حيث تقوم الولايات المتحدة بقيادة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم " داعش" منذ 2014، دون موافقة السلطات السورية الرسمية، وعلى الجانب الآخر تنفذ روسيا عملية عسكرية منذ سبتمبر 2015، ولكن بناءً على طلب دمشق الرسمي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة