وكيل تعليم جنوب سيناء: امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية 14 يوليوسكرتير عام المنوفية : اقامة نادى صيفى لتنمية مهارات الأطفال 1 يوليوصحة البحر الأحمر توقع بروتوكول تعاون لتدريب الأطباء على التعامل مع حالات التسممالتشكيل المتوقع لمصر.. الحضري أساسيًا.. ومروان محسن في الهجومماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ثلاثية كين واكتساح بنما بالمونديال؟ميدو يكشف عن "شيء أزعجه في أول مباراتين".. وسبب يجعل مباراة السعودية مهمةتحشيدات عسكرية بالقرب من طرابلس و تحذيرات من عملية عسكرية مرتقبة بالعاصمةمصر ترفع رصيدها إلى 17 ميدالية بعد ذهبيتي محمد إيهاب في رفع الأثقالالأهلي يزاحم الزمالك على ضم المغربي الكعبي"إيد واحدة".. "الجاليات المصرية" بهولندا وإيطاليا يحتفل بذكرى 30 يونيورئيسة تايوان تدعو إلى "احتواء" نفوذ الصينالقوى العاملة: صرف 855 ألف جنيه مستحقات لـ 5 مصريين يعملون بالسعوديةوصول أسر اللاعبين إلى فولجوجراد لحضور مباراة مصر والسعوديةشاهد فى دقيقة..مصر والسعودية فى مواجهة عربية خالصة بمونديال روسياسألنا الجماهير.. من الأصلح لخلافة كوبر فى تدريب الفراعنة؟الزمالك يلغى المران الصباحى اليوم بسبب الفحوصات الطبيةخلال أيام.. افتتاح 4 مشروعات لتطوير العشوائيات بالقاهرة وتسكين الأهاليمدن المونديال – فولجوجراد.. البلد التي أنقذت العالم من هتلر وبها شارع بورسعيدتقرير – أسامة هوساوي يراقب صلاح في مواجهة مصر والسعوديةعالج الصداع بهذه الحيلة الغريبة.. تعرف عليها

لافروف: أمريكا تخطط لبناء "دولة" داخل سوريا

   -  
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

كتب - حاتم صدقي:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن لدى دولته بعض الشكوك أن أمريكا تريد البقاء في سوريا لفترة طويلة إن لم يكن إلى الأبد.

وقال لافروف - في مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي - أنهم يسمعون الآن من زملائهم الأمريكيين تفسيرات أخرى لوجودهم في سوريا، حيث يقولون إن هذا الوجود يجب أن يستمر ليس فقط حتى انتهاء المهام العسكرية، بل حتى تنطلق عملية سياسية مستقرة مقبولة للجميع، أي - بالنسبة للولايات المتحدة - حتى انتقال السلطة، ومعنى ذلك تغيير للنظام بشكل عام، ولدي روسيا شك - مستندا إلى بعض الأسباب الأخرى التي سوف أقولها الآن - أن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة، إن لم يكن إلى الأبد".

وأضاف لافروف، أن الأمريكيين، في رأيي، يتصرفون عبر خطوات خطيرة أحادية الجانب، وهذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر كجزء من خطة لإنشاء ما يشبه "دولة" على جزء كبير من الأراضي السورية وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية، وهذا خطأ يقوض وحدة الأراضي السورية.

وردًا على السؤال حول ما يتردد بشأن مزاعم "البنتاجون" بتخصيص 550 مليون دولار لتمويل المعارضة السورية وتشكيل قوات أمن الحدود، قال لافروف: "لدينا بصفة عامة تشكك، وفي المرحلة الأخيرة خاصة تتكاثر الأسئلة تجاه التصرفات الأمريكية في سوريا والتي تجري ممارستها دون دعوة من الجانب السوري، حيث تقوم الولايات المتحدة بقيادة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم " داعش" منذ 2014، دون موافقة السلطات السورية الرسمية، وعلى الجانب الآخر تنفذ روسيا عملية عسكرية منذ سبتمبر 2015، ولكن بناءً على طلب دمشق الرسمي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة