شاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمانبالفيديو..زوج عبير صبري يحرجها على الهواء"الصحفيين" تحسم مرشحيها لعضوية الهيئات الإعلامية ..تعرف على الأسماء"الوطنية للإعلام" تكرم أبناء العاملين بها المتفوقين علمياً ورياضياًعبد الوهاب يدعو الاتحادات الرياضية لزيادة دعمهم للأولمبياد الخاصإبراهيم سعيد يكشف أسباب فشل تجربة الاحتراف مع إيفرتون.. فيديوصورة جديدة تورط ناصر ماهر فى الأهلى قبل مواجهة حورويا الغينىاف سي مصر يتقدم بهدف على سيراميكا كليوباترا في الشوط الأول بالمظاليم.. فيديوتركى آل الشيخ يعلق على مشاركة الأهلى فى السوبر المصرى السعودىالنجومية مش بلطجة.. اشتون كوتشر يصدم مراهقا ويصالحه بصورة على انستجرامشاهد بكاري جاساما يتدرب فى التتش قبل إدارة مواجهة الأهلي وحوريا الغينيأجيرى : عبد الله السعيد مازال بعيدا عن مستواهجامعة المنيا تنتهى من استعدادتها للعام الدراسى الجديد846 مليون جنيه إيرادات نشاط شركات نقل الركاب بالقابضة للنقل عن العام الماضىمحافظ جنوب سيناء: سنخاطب الجهات الأمنية بشأن مشاركة "اليهود" في ملتقى سانت كاترينجبهة شباب الصحفيين تكشف السر وراء تقرير منظمة العفو الدوليةفيديو.. شوادر مبادرة "كلنا واحد" تكتظ بربات المنازل لشراء سلع مخفضة الأسعارنيابة كرداسة تباشر التحقيق في قضية مصنع الأسمدة المغشوشة

لافروف: أمريكا تخطط لبناء "دولة" داخل سوريا

   -  
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

كتب - حاتم صدقي:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن لدى دولته بعض الشكوك أن أمريكا تريد البقاء في سوريا لفترة طويلة إن لم يكن إلى الأبد.

وقال لافروف - في مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي - أنهم يسمعون الآن من زملائهم الأمريكيين تفسيرات أخرى لوجودهم في سوريا، حيث يقولون إن هذا الوجود يجب أن يستمر ليس فقط حتى انتهاء المهام العسكرية، بل حتى تنطلق عملية سياسية مستقرة مقبولة للجميع، أي - بالنسبة للولايات المتحدة - حتى انتقال السلطة، ومعنى ذلك تغيير للنظام بشكل عام، ولدي روسيا شك - مستندا إلى بعض الأسباب الأخرى التي سوف أقولها الآن - أن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة، إن لم يكن إلى الأبد".

وأضاف لافروف، أن الأمريكيين، في رأيي، يتصرفون عبر خطوات خطيرة أحادية الجانب، وهذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر كجزء من خطة لإنشاء ما يشبه "دولة" على جزء كبير من الأراضي السورية وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية، وهذا خطأ يقوض وحدة الأراضي السورية.

وردًا على السؤال حول ما يتردد بشأن مزاعم "البنتاجون" بتخصيص 550 مليون دولار لتمويل المعارضة السورية وتشكيل قوات أمن الحدود، قال لافروف: "لدينا بصفة عامة تشكك، وفي المرحلة الأخيرة خاصة تتكاثر الأسئلة تجاه التصرفات الأمريكية في سوريا والتي تجري ممارستها دون دعوة من الجانب السوري، حيث تقوم الولايات المتحدة بقيادة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم " داعش" منذ 2014، دون موافقة السلطات السورية الرسمية، وعلى الجانب الآخر تنفذ روسيا عملية عسكرية منذ سبتمبر 2015، ولكن بناءً على طلب دمشق الرسمي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة