الصحة: قوافل طبية مجانية بـ 14 محافظة تبدأ من اليوم حتى 30 يونيهالخشت يبحث آليات التعاون العلمى مع وفد يمثل كبرى الجامعات البريطانيةصور.. المرور ينشر سيارات اﻹغاثة استعداد للصيف وتأمين رحلات المدن الساحليةمحافظة القاهرة تزيل الإشغالات بمحيط الأماكن الأثرية والمساجد التاريخيةأكثر من 2 مليون معتمر يودعون المدنية المنورة عبر مطارهامعهد البحوث الفلكية: العالم يشهد طفرة فى صناعة التليسكوبات الفضائيةفحص ملفات 331 عين سطحية لترخيصها بالوادي الجديدإشادة بمنظومة العمل الصحي بوسط سيناءبدء عمل خط سرفيس داخل مدينة الشهداء بالمنوفية ..صورإحالة ٣٠ طبيبا وممرضا للتحقيق بمستشفى حميات طوخ بسبب الغياب عن العملالمركزان الأول والثالث بمسابقة الغواصات لجامعة الإسكندريةالسفير الكوري : مصر شهدت تقدما ملحوظا في ظل قيادة السيسي.. صوروزيرة الصحة تشهد توقيع بروتكول تعاون مع كبرى شركات الأدوية لتدريب الأطباء«التعليم»: بدء تصحيح العينة العشوائية للأحياء وعلم النفس والاجتماع غداتوزيع 25 شهادة أمان على الأرامل والمطلقات بالبحيرة (صور)الزمالك يشكو عبد الله السعيد في بلاغ رسميالمالية: 25.4 مليار جنيه اجمالى الضرائب على المرتبات خلال العام الجارىلزيادة معدلات التداول.. مضاعفة الحد الأقصى للتعامل على أسهم البورصةالتعليم: مصر تُساهم بـ200 مليون دولار فى المدارس اليابانية و168 من اليابانوزيرة الصحة تشهد توقيع بروتوكول لتدريب الأطباء حديثي التخرج

البورصة تنوى إصدار سندات قصيرة الأجل لشركات قطاع الغاز

-  
محمد فريد رئيس البورصة


كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق


كشف  محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية عن نية البورصة فى إصدار سندات قصيرة الأجل محددة لقطاع الغاز الطبيعى بالإضافة إلى إمكانية إصدار سندات طويلة الأجل تستند على المبيعات اللاحقة، مشيرا إلى البورصة المصرية لها دور فى تمويل شركات البترول والغاز، فى ظل قلة عدد شركات البترول والغاز المدرجة في البورصة المصرية. 

وأضاف خلال جلسه نقاشية خلال الندوة حول دور البنوك والمؤسسات المالية المصرية وكذلك البورصة المصرية في توفير التمويل لشركات البترول العاملة فى مصر أن إدراج الشركات في البورصة من شأنه رفع قيمة الشركة المالية، وقد شهد السوق مثال لتجربة ناجحة لإحدى الشركات التي ارتفعت قيمتها من 2 مليار إلى 12 مليار جنيه خلال سنتين.

وتابع أنه يجب علينا أن نعرض للشركات مزايا طرح الشركة للاكتتاب العام. كما تحدث كذلك عن تغير الثقافة داخل الحكومة المصرية بالنسبة لطرح الشركات للاكتتاب ومن أهم الأمثلة على ذلك قيام هيئة المجتمعات العمرانية بطرح أسهمها للاكتتاب.

وأشار الى  إن طرح الشركة للاكتتاب في البورصة يمثل سبيلًا آخر للحصول على التمويل اللازم لها مع ضرورة الالتزام بمتطلبات الطرح للاكتتاب التي تنص عليها لوائح سوق المال. 

وتابع فريد عن الصكوك أن مصر لا تزال متأخرة فى مجال إصدار الصكوك وأضاف أنه يجري حاليًا دراسة مشروع لإصدار أنواع مختلفة من الصكوك فى سوق المال بالإضافة إلى السندات التقليدية. وقال أن اللجنة الاقتصادية قد ناقشت هذه المقترحات ويتم حاليًا مناقشتها في البرلمان ومن المنتظر الانتهاء من القانون في غضون أيام

إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة