القنصلية المصرية العامة تنجح في الإفراج عن السيدات المصريات المحتجزات بسببب الدروس الخصوصية"قطان": السعودية تسدد 70 مليون دولار حصتها في زيادة الصندوقين على 4 أقساط سنويةوزير الصحة يحيل وكيل "الصحة" بالإسكندرية للتحقيق في مخالفات "رأس التنين"وزير الصحة يقيل مدير مستشفى رأس التنين بالإسكندرية عقب زيارة مفاجئةبروتوكول تعاون بين "الاتصالات" والعامة للاستعلامات لتطوير البنية التكنولوجية وتدشين موقع إلكتروني جديد | صور"جبهة شباب الصحفيين" تكرم عبد المحسن سلامة.. وطوالة: جهوده أعادت للنقابة هيبتهاوزير الصحة يتوجه لزيارة مفاجئة بمستشفى شرق المدينة بالإسكندريةالأزهر ينعي استشهاد سبعة من رجال القوات المسلحة في سيناءعلماء الدين ونجوم الفن والرياضة بجامعة عين شمس في ندوة "صوتك لمصر بكرة" | صورمطار القاهرة يستقبل غدا أول شحنة بطاريقالزمالك يوافق على مشاركة فريق الطائرة بالبطولة الإفريقيةكاسونجو يقود هجوم الزمالك أمام النصراستبعاد عماد فتحي من القائمة النهائية للزمالك في مباراة النصرلجان طبية بجامعة بني سويف لمنح شهادات إعفاء الخدمة العسكرية للمعاقينقائد عسكري تركي يتفقد وحدات الجيش على الحدود مع سورياتعرف على تشكيل الزمالك أمام النصرخبير عالمي يوصي بالتغذية السليمة للوقاية من الإصابة بالسرطانمحافظ الفيوم يكرم الطلبة الفائزين في مسابقات الموهوبين والرياضيين..صورانقطاع المياه عن 15 منطقة بالقليوبية لمدة 12 ساعةالحماية المدنية: استخراج 10 جثامين حتى الآن من تحت عقار منشية ناصر المنهار

أيهما أفضل لعلاج الكحة المشروبات الساخنة أم الأدوية؟

   -  
تعرف على فوائد الكحة في الليل

مصراوي-

إنه أمر مر به الجميع تقريبًا. ما يلبث أن يستلقي المرء على السرير ويبدأ الدخول في النوم حتى تأتيه الكحة. وإذا كان المرء في مرحلة التعافي من نزلة برد فإنه قد ينتهي به الحال بالسعال طيلة الليل تقريباً. ويقول الأطباء إنه رغم كون هذا مزعج إلا أن له غرض.

الكحة هي انعكاس مهم ومعقد ناتج عن شيء ما يهيج الحنجرة أو الممرات الهوائية مثل الطعام المستنشق أو جزيئات التراب أو المخاط المفرط أو المليء بالجراثيم نتيجة برد أو عدوى، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتقول الطبيبة زابينه جيركه-بيك من مستشفى شاريته في برلين: "حتى إذا كان الأمر مزعجًا فلا يمكنك كبحه".

وتضيف أنه إذا كانت الكحة ناتجة عن نزلات البرد، لا يوجد دليل على أن حتى أقوى مضاد للكحة -الكوديين المسكن الأفيوني- أكثر فاعلية حقاً من العلاج الإيحائي. "وفي كثير من الحالات لن تنام أفضل بالكوديين".

وأوضحت أنه إذا كان المرء عاقدًا العزم على إيقاف الكحة فيمكن أن يصف الطبيب الكوديين. ولكنها تحذر من أنه قد يصبح عادة وبدلاً منه تنصح بالصبر واحتساء المشروبات الساخنة مثل الشاي، والتي تساعد في خفض المخاط وبإمكانها تهدئة الحنجرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة