قراء مصريون يشاركون فى مسابقة خامئنى للقرآن.. و"دينية البرلمان": أمر مرفوضشاهد.. إنجازات الرئيس السيسي في أسبوع«الوزراء»: الدولة مهتمة بمشروع المتحف المصري الكبير.. ونسبة الإنجاز 75%الطاقة الأمريكية: دور مصر مركزى فى عبور النفط عبر قناة السويس وخط سوميدالمركزى للمحاسبات: 3.3 مليار جنيه ديون القومية للأسمنت لشركة الغاز24 شهرا × 5 محافظات = 3.4 مليون مستفيد من التأمين الصحى الشامللجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تناقش مشكلات انتشار القمامة ومشروع قانون انتظار المركبات.. غداالقنصلية العامة في ميلانو تستقبل بعثة المنتخب الوطني | صورالسفارة المصرية في كمبالا تساند شباب الكرة الطائرة | صورنائب: "هيومن ووتش" ممولة من قطر وبوق للإرهابيين"الوزراء" يعقد مؤتمرًا عالميًا مطلع يونيو لإتاحة بيانات تشغيل المتحف الكبيررئيس الوزراء يوجه بتطبيق قرار تخصيص أراضي لإقامة مدن جديدة بشكل سليمالليلة.. فاروق حسنى ضيف برنامج المواجهة بقناة سى بى سى اكستراالسجن المشدد 10 سنوات لأمين شرطة وبائعين بتهمة تكوين عصابة للسرقة بالإكراهالقضاء الإدارى يؤجل دعوى "الدبلومة الأمريكية" لجلسة 2 يوليو المقبلنصب تذكاري تحت سطح البحر في فلوريدا تمجيدا لضحايا الغواصات المفقودةالقومى للمرأة يكرم مرفت التلاوى ويطلق اسمها على القاعة الكبرى بالمجلسوزير الداخلية يجتمع بمساعديه لمراجعة خطط "رمضان" الأمنية والمروريةعضو بمجلس النواب لـ"روسيا اليوم": تقدمت بطلب إحاطة حول "الجولان"الفيضانات تهدد 3 ولايات أمريكية

تعرف على فوائد الكحة في الليل

   -  
تعرف على فوائد الكحة في الليل

كتب- مصراوي:

إنه أمر مر به الجميع تقريبًا. ما يلبث أن يستلقي المرء على السرير ويبدأ الدخول في النوم حتى تأتيه الكحة. وإذا كان المرء في مرحلة التعافي من نزلة برد فإنه قد ينتهي به الحال بالسعال طيلة الليل تقريباً. ويقول الأطباء إنه رغم كون هذا مزعج إلا أن له غرض.

الكحة هي انعكاس مهم ومعقد ناتج عن شيء ما يهيج الحنجرة أو الممرات الهوائية مثل الطعام المستنشق أو جزيئات التراب أو المخاط المفرط أو المليء بالجراثيم نتيجة برد أو عدوى، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتقول الطبيبة زابينه جيركه-بيك من مستشفى شاريته في برلين: "حتى إذا كان الأمر مزعجًا فلا يمكنك كبحه".

وتضيف أنه إذا كانت الكحة ناتجة عن نزلات البرد، لا يوجد دليل على أن حتى أقوى مضاد للكحة -الكوديين المسكن الأفيوني- أكثر فاعلية حقاً من العلاج الإيحائي. "وفي كثير من الحالات لن تنام أفضل بالكوديين".

وأوضحت أنه إذا كان المرء عاقدًا العزم على إيقاف الكحة فيمكن أن يصف الطبيب الكوديين. ولكنها تحذر من أنه قد يصبح عادة وبدلاً منه تنصح بالصبر واحتساء المشروبات الساخنة مثل الشاي، والتي تساعد في خفض المخاط وبإمكانها تهدئة الحنجرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى