محافظ الجيزة: هناك توجيهات من الرئيس بتعميم "اللامركزية" في المحافظاتإصابة 15 تلميذا جراء نشوب حريق بحافلة جنوبي ألمانياإعفاء نائب "الحزب الحاكم بالسودان" من منصبه وتعيين وزير الحكم الاتحادي بدلا منهرئيس جامعة الأزهر يزور مستشفى الطلبة الجامعيأكثر من 2000 سائح يغادرون للمدن السياحية المصرية عبر مطار القاهرةسفير كندا بالقاهرة يؤكد دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهابقومى المرأة يواصل ندوات "صوتك لمصر بكرة"مستشفى الشيخ زايد آل نهيان يطلق مبادرة «دعم أساسيات الحياة» ..صور"غطاس مجاري": راتبي ألف جنيه شهريا.. "مفيش لا مكافآت ولا حوافز"شاهد.. الغندور: «ميدو» يقترب من تدريب باريس سان جيرمان15 صورة ترصد أخبار مصر والعالم: انخفاض الذهب واتصالات تركية بالأسدوزير البيئة يكشف العقوبات المنتظرة للمعتدين على المحميات الطبيعيةغلق كوبري الدقي بعد انقلاب سيارة ملاكي (صور)طلاب حلوان يشاركون في «three dos» برعاية «فيتو»وزير الصحة: أسعار الدواء بمصر الأرخص في العالمشرم الشيخ تستضيف 43 من رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة |صورنصائح للعناية بالشعر.. منها عدم ربطه باستمرار«جوريلاز» تحصد جائزة أفضل فرقة عالمية في حفل «Brit»إيد شيران يحصد جائزة أفضل نجاح عالمي في حفل «Brit»ستورمزي يقتنص جائزة أفضل ألبوم للعام في حفل «Brit»

فضيحة اختلاس تهز أركان حزب "حركة الخمسة نجوم" الشعبوي الإيطالي

   -  
حزب حركة الخمسة نجوم

روما - (د ب أ):

تعرض حزب "حركة الخمسة نجوم" الشعبوي الإيطالي ،الذي يحلق عاليا ويحمل شعار "تنظيف السياسات"، لفضيحة اختلاس ، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات العامة.

ونظرا لأن الحزب يعتقد أن الساسة يحصلون على رواتب مبالغ فيها، فمن المفترض أن نواب البرلمان من أعضائه يقدمون جزءا كبيرا من رواتبهم لصندوق الدولة الذي يساعد المشروعات الصغيرة.

ولكن على مدى الـ48 ساعة الماضية ، تم اكتشاف أن ثلاثة برلمانيين قد زيفوا وثائق تتعلق بالتبرعات للصندوق ، واحتفظوا بالأموال لأنفسهم.

وذكرت صحيفتا "لا ريبوبليكا" و"كوريرا ديلا سيرا" اليوم الثلاثاء أنه من بين إجمالي 1ر23 مليون يورو (5ر28 مليون دولار) يفترض أنها عادت للصندوق ، اختفى مبلغ 4ر1 مليون يورو ، فيما لم يؤكد الحزب هذا الرقم.

وقال لويجي دي مايو ،المرشح لرئاسة الوزراء، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك: "لقد خالف البعض قواعدنا ولم يتبرعوا بكل ما يجب أن يتبرعوا به ، وهذا يعد خيانة لمبادئنا وثقة أعضائنا، ولهذا السبب سيتم طردهم من الحركة".

وتهدد هذه القضية الصورة التي روجت لها الحركة على أنها الحزب الوحيد النظيف وسط النخب السياسية الفاسدة، ويأتي ذلك في أعقاب ما تم الكشف عنه الأسبوع الماضي من أن جزءا من بيانها الانتخابي تم اقتباسه من مجموعة متنوعة من المصادر، ومن بينها ويكيبيديا.

واعترف نواب الحركة السابقون في البرلمان ، اندريا سيكوني وكارلو مارتيلي وماوريتسيو بوكاريلي بارتكاب أخطاء وتعهدوا بالتخلي عن مقاعدهم البرلمانية حال فوزهم في انتخابات 4 مارس المقبل.

وكان المرشح البرلماني ايمانويل ديسي قد عرض في وقت سابق نفس التعهد بعد أن كشفت وسائل الإعلام أنه يدفع إيجارا زهيداً - أقل من 8 يورو (10 دولارات) شهريا – لشقة تابعة للبلدية بالقرب من روما.

وقال ماتيو رينزي رئيس الوزراء السابق والقيادي بتيار اليسار للصحفيين الأجانب في روما: "آمل أن يأتي الرابع من أذار/مارس قريبا لأن حزب حركة النجوم الخمسة يخسر كل يوم مرشحا أو اثنين".

وأضاف رينزي الذي يقود الحزب الديموقراطي : "حزب الخمسة نجوم لديه شخصيات محترمة ونزيهة ، كما أن لديه محتالون ومتطفلون وعالة ، تماما مثل أي حزب آخر".

وكان برنامج تليفزيوني تقدمه مجموعة "ميدياست" المملوكة لرئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني هو الذي كشف النقاب عن الفضيحة أولا .

ويعتبر حزب حركة الخمسة نجوم هو الأكثر شعبية كحزب منفرد وفقا لاستطلاعات الرأي ، بيد أن المحللين يقولون إن فرصته ضئيلة في الفوز ما لم يتغلب على عزوفه عن الائتلاف مع الأحزاب الأخرى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة