فيديو وصور.. محافظ القليوبية يطلق شارة البدء لماراثون اختراق ضاحيةإلغاء مركزية كنترول الإعدادية بكفر الشيخ لإنهاء معاناة المعلمين خلال التصحيح"تعليم بورسعيد" يحيل مُعلمة للتحقيق لاستخدامها العنف البدنى مع التلاميذإزالة 706 مخالفات فى حملة مكبرة بسوهاج لرفع الإشغالاتشاهد.. أبرز موديلات المصممين العرب لفساتين الزفاف 2019أسعار العملات اليوم الاثنين 22-10-2018ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليومطارق يحيي: نستحق الفوز علي الاتحادجماهير الزمالك ترفض المؤامرات على النادىيد الزمالك في اختبار جزائرى..والأهلي يتحدى بطل بوركينا فاسوشاهد.."المترو" يكشف أسباب تعطل حركة قطارات الخط الثانىانطلاق أعمال الندوة الدولية "السلام والغرب..تنوع وتكامل" بحضور 13 رئيسافيديو.. وزيرة الهجرة: الترويج لمبادرة الرئيس لمكافحة فيروس "سى" من لندنفيديو.. اليوم.. انطلاق ندوة الأزهر الدولية عن "الإسلام والغرب" بحضور شيخ الأزهرالأقصر تستعد للمسح الشامل عن فيروس سيحبس مسجل خطر أوهم المواطنين بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج بالأزبكيةتجديد حبس ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج وأخفيا جثته بالمصريةحبس عاطل ضبط بحوزته 210 جرامات من مخدر الأستروكس بإمبابةشاشة كبيرة لنقل تعامد الشمس على وجه رمسيس فى معبدى أبو سمبل نظرا للإقبالتحرير 489 مخالفة تموينية وضبط لحوم وأسماك منتهية الصلاحية بأسيوط

برلماني: بعض المناطق الشعبية "قنابل موقوتة" للإرهاب والجريمة

-  
"برلماني: بعض المناطق الشعبية "قنابل موقوتة" للإرهاب والجريمة"

قال النائب علي عبد الونيس، عضو لجنة حقوق الإنسان، إن التركة ثقيلة جدًا على وزارة الثقافة باعتبارها من أهم الوزارات الموجودة الآن، ورمانة الميزان، فبدون الثقافة يظهر الإرهاب والجريمة ويتسللا إلى الشباب.

وأضاف عبد الونيس، في كلمة له بلجنة حقوق الإنسان بحضور وزير الثقافة، إن هناك مناطق شعبية "قنابل موقوتة"، وأصبحت حاضنة للإرهاب والجريمة، وهو ما يمكن مواجهته برفع الوعي الثقافي، حتى لا يتم استخدام الدين في الإرهاب، فخطة الثقافة يجب أن تبدأ منذ مرحلة "الحضانة"، لزرع أسس الثقافة داخل الأطفال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم، حول دور وزارة الثقافة في تطبيق معايير حقوق الإنسان في ضوء توصية مجلس الوزراء، بتأسيس وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة في نشر ثقافة حقوق الإنسان والخطاب المعتدل، وتوفير السبل والضمانات اللازمة لتمكين المواطن من التمتع بحقوقه الثقافية من خلال المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة