«الصحة»: خروج مصابي «قطار البدرشين» من المستشفيات.. وحالة واحدة بـ«العجوزة»تظلمات الثانوية العامة: 133 طلبًا بشمال سيناء.. ومقر إضافي بالقليوبية«القوى العاملة» :23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاصرئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يعلن أسماء أوائل الثانوية بالمحافظةفيديو وصور.. شاهد كيف تقضى فيكتوريا جاستيس إجازتها في برمودا"تموين المنيا": تحرير 74 محضر مخالفات مخابز بلديةمحافظ السويس يجتمع باللجنة العليا لحماية الطفلتخفيض سن التقدم لمدارس التمريض بالسويسمدير أمن الإسماعيلية يتفقد الحالة المرورية وموقف المستشفى العاملجنة المسابقات تخطر الزمالك وبتروجيت بموعد مواجهتهما في الدوري الممتازوزيرة الصحة: تنفيذ وحدة يعقوب للقلب بمستشفى النصر لخدمة أهل بورسعيدمحافظ الإسكندرية: لن أسمح بأى تقصير فى ملف استرداد أراضى الدولةرئيس الجهاز التنفيذى لتعليم الكبار: مواجهة قضية الأمية مثل مواجهة الإرهاب"العليا للحج": التأمين على جميع الحجاج المصريين بـ70 ألف جنيه للشخصرئيس إريتريا يتعهد بتحويل العلاقات مع إثيوبيا إلى فصل جديدعبد العزيز: شركات عالمية تبحث عن البترول والغاز في كل أنحاء مصر.. فيديومجدي يعقوب في افتتاح المركز الجديد لمؤسسته: يخدم كافة المرضي بتبرعات المصريينمحمد العبار لخالد أبو بكر: سعداء باستثمارت إعمار فى مصر وماشوفنا إلا كل طيب.. فيديوإنفوجراف.. تكليفات رئاسية للنهوض بالخدمات الصحية لغير القادرينموقع رادار عالمي يرصد حركة الطيران فوق القاهرة خلال انفجار هيليوبوليس

برلماني: بعض المناطق الشعبية "قنابل موقوتة" للإرهاب والجريمة

-  
"برلماني: بعض المناطق الشعبية "قنابل موقوتة" للإرهاب والجريمة"

قال النائب علي عبد الونيس، عضو لجنة حقوق الإنسان، إن التركة ثقيلة جدًا على وزارة الثقافة باعتبارها من أهم الوزارات الموجودة الآن، ورمانة الميزان، فبدون الثقافة يظهر الإرهاب والجريمة ويتسللا إلى الشباب.

وأضاف عبد الونيس، في كلمة له بلجنة حقوق الإنسان بحضور وزير الثقافة، إن هناك مناطق شعبية "قنابل موقوتة"، وأصبحت حاضنة للإرهاب والجريمة، وهو ما يمكن مواجهته برفع الوعي الثقافي، حتى لا يتم استخدام الدين في الإرهاب، فخطة الثقافة يجب أن تبدأ منذ مرحلة "الحضانة"، لزرع أسس الثقافة داخل الأطفال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم، حول دور وزارة الثقافة في تطبيق معايير حقوق الإنسان في ضوء توصية مجلس الوزراء، بتأسيس وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة في نشر ثقافة حقوق الإنسان والخطاب المعتدل، وتوفير السبل والضمانات اللازمة لتمكين المواطن من التمتع بحقوقه الثقافية من خلال المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة