الأحد المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للحملة الرسمية للسيسي بالشرقيةبعد حادث فلوريدا.. "ترامب" يعلن استعداده تسليح الأساتذة في المدارساتحاد المصريين فى الخارج ينظم اليوم مؤتمرًا اليوم لتأييد السيسي بالانتخاباتبالفيديو.. رجل يساعد لصًّا على الهروب من المحكمة بـ"ضغطة زر"ميدو يكشف حقيقة تدريبه فريق شباب باريس سان جيرمانأسامة نبيه يرد على إهانة مدرب بيدفست لـ«عمرو جمال»طلعت يوسف يوضح أسباب خروج المقاصة من الكونفدراليةأسامة نبيه: سعيد بأداء لاعبينا المحترفين وأحلم بوصولهم لـ 100 محترفأحمد عيد عبدالملك: نادم على فترة وجودي بالمصري وفضلت دجلة بسبب العشريوصول بعثة فريق المصري إلى مطار القاهرة قادمة من زامبيا (فيديو)إعفاء نائب رئيس الحزب الحاكم في السودان44 قتيلًا جراء سقوط حافلة في بيروتصويت محتمل في مجلس الأمن على الهدنة السورية"باب النجار مخلع".. تعطل مرحاض طائرة وعلى متنها 85 سباكًاطائرة على متنها 85 سباكاً تهبط اضطرارياً بسبب عطل في المرحاضأسرة «أبو الفتوح» ترد على بيان «الداخلية»طلعت يوسف: المقاصة لا يملك لاعبين تصلح للمنافسة بأفريقياميدو يكشف حقيقة توليه تدريب باريس سان جيرمان الفرنسيالزمالك يتلقى دعوة للمشاركة في مهرجان تكريم نجوم أندية دبيميدو: انتقالات اللاعبين مصدر ربح لبعض مسئولي الأندية ..فيديو

اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ والإسكندرية: «عايزين نوصل للسيسي»

   -  
اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين في الإسكندرية وكفر الشيخ

كتب - عمرو الشامي وهدير عصام

"إحنا زهقنا وتعبنا واشتكينا كتير" بهذه الكلمات بدأ طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ والإسكندرية سرد معاناتهم، مؤكدين استمرا اعتصامهم بفناء المدرسة لحين تحقيق مطالبهم "عايزين نوصل للسيسي"، وحملوا لافتات كُتب عليها "مستقبل صامت بلا ملامح.. مستقبل المستقبل بيضيع".

6

وأوضح عدد من الطلاب أنهم تقدموا بمذكرات عدة إلى وزارة التربية والتعليم لتحقيق "تنسيق عادل" من خلال تعديل نظام التنسيق بما يتيح قبول أعداد كبيرة في كليات القمة، ورفع المقترحات إلى المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدين أن "الوزارة محلك سر".

4

وناشد الطلاب بتعديل اختبارات القدرات؛ بسبب افتقاده إلى معايير تحدد موضوع الامتحان، إضافة إلى تقليل عدد ساعات الدراسة خاصة أن نظام التعليم الخاص بهم يقوم على التعليم الإلكتروني وأوضح احدهم: "بنحضر من 7 ونص الصبح حتى الثالثة عصرا علشان ناخد درجات بـ2.5%"، وظهور درجات "الجورنال" التي طال انتظارها.

ولم يتسن لـ"التحرير" الحصول على رد من صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

10

وقال محمد حسن، أحد الطلاب، إن نظام التنسيق الخاص بهم يأتي بطلاب مدارس المتفوقين ويقسمهم على عدد طلاب الثانوي العام ويضرب في عدد المقاعد الشاغرة بكل كلية، ما يجعل نسبة الالتحاق بكليات القمة منخفضة جدا.

وتابع: "نريد من الوزارة أن تعدل التنسيق الخاص بنا حتى لا يذهب تعبنا وتفوقنا وما نقوم به من مشاريع وأبحاث ومذاكرة طوال العام هباء".

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة