الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور)الزراعة: 20388 طنا صادرات المانجو للأسواق العالمية وجارى شحن المزيدالتعليم: بنوك أسئلة متعددة الصعوبة بمعايير دولية لامتحانات الأول والثانى الثانوىتعرف على أقدم جهاز لمكافحة المخدرات عالميًا فى مصرطفل أمام الحضارة المصرية.. أستاذ فلسفة يكشف رؤية أفلاطون للحضارة الغربية.. فيديوكوكا يكشف حقيقة تحرشه بفتاة في "البيسين" خلال معسكر المنتخب ببطولة أفريقيافرقة أسوان تتألق لليوم الثالث من احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني‎الزمالك عن السوبر الإفريقي: لن نلعب في قطر حتى لو هبطنا درجة ثانيةخاف من الفضيحة.. نجار مسلح يقتل ابنته لتصويرها علاقة جنسية بينهما في أسيوطغدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكوميةتقرير يتوقع ارتفاع استيراد مصر من الذرة إلى 9.6 مليون طن بنهاية العام9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبالوزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخوصول «أقدم عربة ترام» فى مصر الجديدة إلى حديقة قصر البارون«الطيب»: حرب أكتوبر تُذكِّر بمعانى العزة والكرامة وشاهد على عظمة مصر وقوتهامصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»«القومى للطفولة» ينتهى من وضع الخطة الوطنية للقضاء على العنفمدبولى: المياه قضية حياة للشعب المصرىندوة توعوية بالمحلة الكبرى حول "حروب الجيل الرابع".. غداضبط 36 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربية

أعراض فتق السرة من ضمنها الحمى وألم البطن

   -  
فتق السرة يشمل عدة أعراض - أرشيفية


كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

الحبل السري هو الجزء الذي يربط الأم وجنينها داخل الرحم، ويمر الحبل السرى عن الأطفال عبر فتحة صغيرة بين عضلات جدار البطن، وفي معظم الحالات، تغلق السرة بعد الولادة مباشرة.

يحدث الفتق السري وفقا لموقع"health line" عندما لا تنضم طبقات جدار البطن والأمعاء، ويولد حوالي 20٪ من الأطفال مع فتق سري.

والفتق السري عموما غير مؤلم ولا يسبب أي إزعاج، وحوالي 90 % من الفتق السري سيغلق في نهاية الأمر من تلقاء نفسه، وإذا لم يتم إغلاق الفتق السري في الوقت الذي يبلغ فيه الطفل 4 سنوات، فإنه يتطلب العلاج.

 

والفتق السري يمكن تمييزه بسهولة عندما تلاحظ الأم بكاء الطفل أو ضحكه، وتتمثل أعراضه بوجود انتفاخ بالقرب من منطقة السرة، وهذا العرض قد لا يكون موجودا عندما يستريح طفلك، كما أن  معظم الفتق السري غير مؤلم لدى الأطفال.

ويمكن للبالغين أن يحدث لهم الفتق السري أيضا، و لأعراض الرئيسية تتمثل فى  تورم أو انتفاخ بالقرب من منطقة السرة، ومع ذلك، يمكن للفتق السري أن يسبب الانزعاج ويكون مؤلما جدا عند  البالغين، ويكون  العلاج الجراحي مطلوبا عادة فى تلك الحالة.

 

قد تشير الأعراض التالية إلى حالة أكثر خطورة تتطلب العلاج الطبي:

· ألم واضح عند الطفل.

· القيء بشكل مفاجئ.

· انتفاخ (في كل من الأطفال والبالغين)  أو تغيير لون السره.

كيف يشخص الأطباء الفتق السري

سيقوم الطبيب بإجراء فحص ظاهرى لتحديد ما إذا كان الرضيع أو البالغ لديه فتق سري، حيث يتم دفع الفتق مرة أخرى إلى تجويف البطن ، وفي بعض الحالات قد  يسبب تلف الأنسجة بشكل دائم.

وقد يقوم الطبيب بإخضاع الطفل للأشعة السينية أو إجراء الموجات فوق الصوتية على منطقة البطن لضمان عدم وجود مضاعفات. كما قد يطلب فحوص الدم للبحث عن العدوى ، وخاصة إذا كانت الأمعاء مخنوقة أو محبوسة.

 

 مضاعفات مرتبطة بالفتق السرى

مضاعفات الفتق السري نادرا ما تحدث في الأطفال ومع ذلك، يمكن أن تحدث مضاعفات إضافية في كل من الأطفال والبالغين إذا كان الحبل السري مخنوقا.وفتق البطن الذى ينطوى  على أمعاء مخنوقة يتطلب جراحة طارئة.

وأعراض فتق السرة المخنوقة، هى:

· حمى

· الإمساك

· ألم شديد في البطن

· قئ وغثيان

· انتفاخ في البطن

· احمرار أو تلون السرة


إضافة تعليق

فتق السرة
الام فتق السرة
فتق السرة2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة