وزير البترول الأسبق: إعلان حقل غاز جديد خلال أياموزير المالية: الخصم الضريبي قلل إيرادات الدولة 8 مليارات جنيهوزير المالية: طرح سندات دولارية قريبًا (فيديو)5 معلومات عن أول وثيقة تأمين زراعى فى السوق المصرى.. تعرف عليهاغادة والى تعلن غدا نتائج المرصد الإعلامى للمشاهد المرفوضة بالدرامامها أحمد تتحدث عن مباراة كأس العالم بروسيا فى "الست هانم" على الأولى.. اليوم«فيفا» يشيد بمستوى جهاد جريشة في المونديالاعراض التهاب المعدة كثيرة أهمها الحرقان والقىء والانتفاخمحافظ أسوان يناقش «استيكر التعريفة الجديدة» لسيارات الأجرةجنايات القاهرة تنظر اليوم محاكمة المتهمين فى "هدايا الأهرام""بى ان سبوت" القطرية تستعين بشركات إسرائيلية لتأمين إشارة بث المونديالمميش: عبور 150 سفينة قناة السويس بحمولة 10.3 مليون طن فى 3 أياموصفات طبيعية بالقهوة لعمل مرطب للشفاه والتخلص من السيلوليتشكاوى من ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز عن التسعيرة المحددة بالزقازيقتحرير 813 مخالفة مرورية وتحصيل 42 ألف جنيه غرامات بالغربيةضبط 58 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة "تموينية" بالغربيةإقالة ماجر من تدريب المنتخب الجزائريالكولومبي رولدان صاحب الـ 38 ركلة جزاء و76 بطاقة حمراء حكما للقاء مصر والسعودية اليومصور.. الفراعنة يطاردون 5 أهداف أمام السعودية فى وداع المونديالتوفيق دياب يخوض الانتخابات بـ«الخطابة»

ما هى أسباب اضطراب الدورة الشهرية؟

   -  
إضطراب الدورة الشهرية - أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تتفاجأ بعض السيدات، بانخفاض كمية دم الحيض، الأمر الذى يثير القلق خوفًا من الإصابة بأمراض خطيرة، وفى إطار هذا السياق، أوضح الموقع الأمريكى "healthline"، أن انخفاض كمية دم الطمث تختلف من امرأة لأخرى، وقد يقل نزيف الدم لمدة تقل عن يومين.

أسباب انخفاض كمية دم الحيض:

السن

تختلف كمية دم الحيض حسب العمر خاصة ببلوغ سن اليأس، وقد تواجه فترات حيض غير منتظمة نتيجة خلل هرمونى.

السمنة

تتأثر كمية تدفق الدم خلال فترة الحيض حسب الوزن والنظام الغذائى، ويمكن أن يسبب انخفاض أو زيادة الوزن فى اضطراب الحيض وذلك لوجود خلل هرمونى.

فترة الحمل

يحدث نزيف خلال بدء فترة الحمل نتيجة تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم ويستمر هذا النزيف لمدة يومين أو أقل.

تنظيم النسل

تسبب بعض وسائل منع الحمل فى منع حدوث الدورة الشهرية وقد تحدث اضطرابا فى فترات الطمث سواء عند البدء أو التوقف فى استخدام هذه الوسائل.

الضغط عصبى

تعرض المرأة للإجهاد والضغط العصبى، يؤثر أيضًا فى فترات الطمث وذلك من خلال تأثير الدماغ على هرمونات الدورة الشهرية.

فقدان الشهية

يلعب فقدان الشهية العصبى والشره المرضى وهو نوع من اضطرابات الطعام، يمكن أن يؤدى إلى انخفاض وزن الجسم، وتغير الهرمونات ما يسبب اضطراب بفترات الطمث.

تكيس المبايض

تعانى بعض السيدات من فترات غير منتظمة أو قد توقف الحيض، بسبب تكيس المبايض وهو عبارة عن خلل هرموني يحدث عند السيدات وينتج عنه وجود تكيسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض، ويصاحب بعض الأعراض وهى:

-تغير الوزن والإصابة بالسمنة.

-حب الشباب.

-نمو شعر الوجه.

-الإصابة بالعقم

ويمكن تشخيص مرض متلازمة تكيس المبايض من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية. ويوصي المرضى بضرورة فقدان الوزن وتجنب حبوب منع الحمل والتحكم في مستويات الأنسولين بالجسم، ما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع