فيديو وصور.. محافظ القليوبية يطلق شارة البدء لماراثون اختراق ضاحيةإلغاء مركزية كنترول الإعدادية بكفر الشيخ لإنهاء معاناة المعلمين خلال التصحيح"تعليم بورسعيد" يحيل مُعلمة للتحقيق لاستخدامها العنف البدنى مع التلاميذإزالة 706 مخالفات فى حملة مكبرة بسوهاج لرفع الإشغالاتشاهد.. أبرز موديلات المصممين العرب لفساتين الزفاف 2019أسعار العملات اليوم الاثنين 22-10-2018ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليومطارق يحيي: نستحق الفوز علي الاتحادجماهير الزمالك ترفض المؤامرات على النادىيد الزمالك في اختبار جزائرى..والأهلي يتحدى بطل بوركينا فاسوشاهد.."المترو" يكشف أسباب تعطل حركة قطارات الخط الثانىانطلاق أعمال الندوة الدولية "السلام والغرب..تنوع وتكامل" بحضور 13 رئيسافيديو.. وزيرة الهجرة: الترويج لمبادرة الرئيس لمكافحة فيروس "سى" من لندنفيديو.. اليوم.. انطلاق ندوة الأزهر الدولية عن "الإسلام والغرب" بحضور شيخ الأزهرالأقصر تستعد للمسح الشامل عن فيروس سيحبس مسجل خطر أوهم المواطنين بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج بالأزبكيةتجديد حبس ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج وأخفيا جثته بالمصريةحبس عاطل ضبط بحوزته 210 جرامات من مخدر الأستروكس بإمبابةشاشة كبيرة لنقل تعامد الشمس على وجه رمسيس فى معبدى أبو سمبل نظرا للإقبالتحرير 489 مخالفة تموينية وضبط لحوم وأسماك منتهية الصلاحية بأسيوط

ما هى أسباب اضطراب الدورة الشهرية؟

   -  
إضطراب الدورة الشهرية - أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تتفاجأ بعض السيدات، بانخفاض كمية دم الحيض، الأمر الذى يثير القلق خوفًا من الإصابة بأمراض خطيرة، وفى إطار هذا السياق، أوضح الموقع الأمريكى "healthline"، أن انخفاض كمية دم الطمث تختلف من امرأة لأخرى، وقد يقل نزيف الدم لمدة تقل عن يومين.

أسباب انخفاض كمية دم الحيض:

السن

تختلف كمية دم الحيض حسب العمر خاصة ببلوغ سن اليأس، وقد تواجه فترات حيض غير منتظمة نتيجة خلل هرمونى.

السمنة

تتأثر كمية تدفق الدم خلال فترة الحيض حسب الوزن والنظام الغذائى، ويمكن أن يسبب انخفاض أو زيادة الوزن فى اضطراب الحيض وذلك لوجود خلل هرمونى.

فترة الحمل

يحدث نزيف خلال بدء فترة الحمل نتيجة تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم ويستمر هذا النزيف لمدة يومين أو أقل.

تنظيم النسل

تسبب بعض وسائل منع الحمل فى منع حدوث الدورة الشهرية وقد تحدث اضطرابا فى فترات الطمث سواء عند البدء أو التوقف فى استخدام هذه الوسائل.

الضغط عصبى

تعرض المرأة للإجهاد والضغط العصبى، يؤثر أيضًا فى فترات الطمث وذلك من خلال تأثير الدماغ على هرمونات الدورة الشهرية.

فقدان الشهية

يلعب فقدان الشهية العصبى والشره المرضى وهو نوع من اضطرابات الطعام، يمكن أن يؤدى إلى انخفاض وزن الجسم، وتغير الهرمونات ما يسبب اضطراب بفترات الطمث.

تكيس المبايض

تعانى بعض السيدات من فترات غير منتظمة أو قد توقف الحيض، بسبب تكيس المبايض وهو عبارة عن خلل هرموني يحدث عند السيدات وينتج عنه وجود تكيسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض، ويصاحب بعض الأعراض وهى:

-تغير الوزن والإصابة بالسمنة.

-حب الشباب.

-نمو شعر الوجه.

-الإصابة بالعقم

ويمكن تشخيص مرض متلازمة تكيس المبايض من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية. ويوصي المرضى بضرورة فقدان الوزن وتجنب حبوب منع الحمل والتحكم في مستويات الأنسولين بالجسم، ما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة