ارتفاع البلطي والبوري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوموزيرة التخطيط تبحث مع السفير الصيني التعاون في صندوق مصر السياديغدا.. شعبة الأدوات المنزلية تناقش آليات تنفيذ مدينتها بالمنياأسعار الذهب ترتفع عالميًا مع تراجع الدولارارتفاع الكوسة والملوخية.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليومماذا يفعل صلاح أمام نابولي.. هدف وحيد والفوز في مباراتينمدافع ليفربول: موقفنا الصعب في دوري الأبطال خطأنا من البداية.. ولكن أمامنا طريق للخروجالرجاء المغربى يقرر استمرار بيع تذاكر مباراة الإسماعيلى.. اقرأ التفاصيلمران الأهلى.. مؤمن زكريا فى "الجيم".. وأجاى يؤكد تعافيه من الإصابة91 ألف جنيه للاعبى البلدية بعد انتهاء أزمة مكافآت الفريق الأولرئيس الوزراء: حجم تجارتنا في دول إفريقا بلغ 5 مليارات دولار"ON Sport" راعي إعلامي لماراثون "كايرو رانرز" في الإسكندريةوزير قطاع الأعمال يستعرض خطة تشغيل الشركات المتعثرة أمام البرلمانأبو الغيط يشكر "الفقي" علي استضافة اجتماع وزراء السياحة والثقافة العربيالسلمي يؤكد استمرار البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية الكبرىمدبولى: نستهدف مضاعفة تجارة مصر مع أفريقيا وتحقيق آمال شعوب القارةأوباسانجو: المعرض الإفريقي فرصة لتحفيز الدول على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة"موشنجا" يدعو جميع الدول الإفريقية للتوقيع على اتفاقية تجارة حرة في مارس 2019رئيس "الإفريقى للاستيراد": نسعى لتحقيق سوق مشتركة بالقارة والاستقلال اقتصاديامدبولي: ضخ 8 مليارات دولار استثمارات في إفريقيا لتحقيق التنمية الشاملة

فى ذكرى رحيل حسن البارودى.. استمع إلى المسلسل الإذاعى النادر "مسألة ضمير"

   -  
مسلسل مسألة ضمير


كتب : جمال عبد الناصر
إضافة تعليق

اليوم 21 يناير يتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن البارودى، والذى لقب بـ"شيخ السينما المنافق" وقدم الراحل للإذاعة المصرية الكثير من المسلسلات فقد كانت يتميز بصوته فبمجرد سماع صوته تعرف أنه حسن البارودى وقدم لإذاعة البرنامج العام التمثيلية الإذاعية "مسألة ضمير" تأليف محمد عفيفى وإخراج: محمد توفيق وشارك فى بطولتها حسين رياض وفؤاد شفيق.

يذكر أن الممثل حسن البارودى كان قد التحق بفرقة حافظ نجيب ثم فرقة رمسيس ثم فرقة فاطمة رشدي وظل يتنقل من فرقة إلى أخرى حتى شكل فرقة مسرحية مع الفنانة نجمة إبراهيم جال بها المحافظات، ووصل حتى السودان واستقر بها لسنوات قبل أن يعود لمصر ليواصل مشواره الفنى، وقدم على شاشات التليفزيون مسرحيات مثل  سكة السلامة والسبنسة، أما مشواره السينمائى فقد بدأه فى عام 1934 بدوره فى فيلم ابن الشعب ثم في عام 1941 قدم عاصفة على الريف، وتوالت بعد ذلك أدواره فى الأربعينيات مثل أدواره فى أفلام (على بابا والأربعين حرامى) وبنت ذوات وأولاد الفقراء والعامل وكرسى الاعتراف وفى الخمسينيات.

وقدم حسن البارودى الأفوكاتو مديحة وبلال مؤذن الرسول وحلاق بغداد ودرب المهابيل ولحن الوفاء وإسماعيل ياسين فى البوليس والفتوة وباب الحديد واستمر عطاء حسن البارودى فى الستينيات ليقدم زقاق المدق وأمير الدهاء والطريق إلى أن قدم فى عام 1973 آخر أدواره فى فيلم العصفور قبل وفاته فى عام 1974.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة