محافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعي الرمال السوداء.. صورمحمود البزاوي: جميل راتب كان نجما في السما نفسي أوصلهسماح سعد لوزيرة الصحة: مينفعش نعلق فشلنا على شماعة الضميرالمسماري يصحح المفاهيم الخاطئة عن درنة.. ويؤكد: الوضع أصبح مستقراأحمد موسي يطالب رئيس مصلحة الجمارك بمراجعة إعفاء البضائع التركية من الضرائبالسيد نجم: الضريبة الجمركية على السيارات الأوروبية صفر% عام 2019السيد نجم: البضائع التركية لا تفرض عليها ضرائب جمركية.. فيديودكتور خالد عمارة يكتب : العوامل التى تساعد فى التئام الكسورمحمد أبو سعدة: بانوراما التراث الحضارى مستمرة فى تقديم عروضها"الأوقاف" تلغى تصريح خطابة محمد سعيد رسلان وتمنعه من صعود المنبرالسيد نجم: لا جمارك على السيارات الأوروبية ابتداء من يناير 2019أحمد مهنى : مواقع الحجز الإليكتروني تؤثر سلبا على السياحة الداخليةتعادل مثير بين بلزن التشيكى وسيسكا موسكو 2/ 2 فى دورى الأبطاليوفنتوس يحقق فوزا غاليا على فالنسيا بثنائية بعد طرد رونالدو.. فيديومانشستر يونايتد يمطر شباك يونج السويسرى بثلاثية فى دورى الأبطال.. فيديوكيشو يخسر برونزية بطولة العالم لشباب المصارعة الرومانيةبايرن ميونخ يضرب بنفيكا بهدفين وسط جماهيره بدوري أبطال أوروبا .. فيديوريال مدريد يبدأ رحلة الحفاظ على لقب دوري الأبطال بثلاثية أمام روما.. فيديووكيل البرلمان: دعم الرئيس السيسي لمحافظات الدلتا إضافة كبيرة لهاوكيل صحة الشرقية يتابع العمل بوحدة غسيل كلوي بهنيا ويطمئن على حالة ديرب نجم

فريق طبي مصري ينجح في توفير أحدث طرق العلاج لمرضى السكتات الدماغية

   -  
جانب من الإحتفالية
نجح فريق طبي مصري في توفير أحدث الطرق لعلاج مرضى السكتات الدماغية في وحدات علاج جلطات ونزيف المخ، وفقًا للمعايير والبروتوكولات العالمية، حيث أصبح المريض في مصر يتلقى نفس العلاجات المقدمة في الولايات المتحدة.

وأوضح الدكتور ناصر رسمي رئيس الفريق الطبي أن الأطباء نجحوا في تخفيض زمن التعامل مع حالات الجلطة، ونزيف المخ إلى ٣٧ دقيقة فقط منذ وصول المريض إلى باب المستشفى ودخوله الطوارئ انتهاء بحقنه بالعقار المذيب للجلطة، أو إجراء القسطرة التداخلية لإزالتها طبقًا للحالة.

وكشف رسمي أن المعايير تتطلب أن تتعامل الوحدة مع السكتات الدماغية سواء بحقن المريض بالعقار المذيب للجلطات أو بالقسطرة التداخلية خلال ٦٠ دقيقة من وصول المريض إلى المستشفى، لافتا إلى أن وحدة السكتة المخية بدار الفؤاد وصلت بهذه المدة إلى ٣٧ دقيقة ليكون رقمًا قياسيًا جديدًا يتفوق على معظم المراكز المثيلة بالعالم، بالإضافة إلى التعامل مع حالات التمدد الشرياني واستقاء المخ وغيرها من الأمراض المخية التي تتطلب تدخلا جراحيا أو بالقسطرة وفقًا للمعايير العالمية، مما يترتب عليه إنقاذ أكبر عدد من خلايا المخ من الإصابة الأولية وتحسين فرص شفاء المريض.

وتضمن التدخل السريع في حالات الأزمات القلبية حيث تخصيص فريق متخصص من الاستشاريين المتواجدين على مدار 24 ساعة للتعامل مع الأزمات لضمان استعادة تدفق الدم إلى القلب بشكل طبيعي في أقل من ٩٠دقيقة من وصول المريض إلى الطوارئ، ووحدة السكتة الدماغية ونتائجها المبهرة، فضلا عن عيادة السيولة التي تضم فريقًا مختصًا من الصيادلة الإكلينيكيين يتابع المرضى الذين يتعاطون أدوية السيولة يوميا لضمان حماية المريض من الآثار الجانبية للأدوية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة