القوى العاملة: إعلان أسماء المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس اتحاد العمال اليوم.. والطعون غداضبط الطلاب ناشري امتحانات الأحياء والديناميكا وعلم النفسأحمد سالم: أبو العينين لم يتخل عن العمالة المصرية750 جنيها قيمة المعاشات و7% حدا أدنى لعلاوة القطاع الخاص.. فيديومحمود الليثي: أتوقع لـ«أطاوع» نجاحا مماثلا لـ«عم يا صياد»ميناء نويبع يشهد وصول وسفر 668 راكبا وتداول 54 شاحنةارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى تأخير رحلات بعض القطاراتمهاجم السويد: ستكون ليلة ثقيلة ولكن علينا الاستعداد سريعا لمواجهة المكسيكوردة: لا توجد مجاملات في منتخب مصر.. ونسعى للفوز على السعوديةمواعيد مباريات الأحد - ظهور للتحكيم المصري.. والسنغال تصطدم باليابان لمجد جديدفيديو أهداف السبت - سون يُسقط أوتشوا.. ودقة كروس تنقذ ألمانيا من الموتمواجهة روسيا تفتح باب الأرقام القياسية لحارس أوروجوايفيرون: لا أدري ما الذي حدث لميسيالقبض على عاطل بحوزته سلاح نارى و5 كيلو بانجو فى القنطرة شرق بالإسماعيليةتجديد حبس مجند فى واقعة مقتل نزيل دار أيتام خلال مطاردته أمنيا فى 6 أكتوبرتأجيل محاكمة المتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين لـ23 سبتمبر المقبلالنيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى فى واقعة مقتل شاب بالتجمع الأولمصدر: تحديد مرتكبي مذبحة أسرة بولاق الدكرور وجار مناقشتهأسعار الذهب اليوم الأحد 24-6 (إنفوجراف)معدل النمو والإدخار فى مستهدفات خطة التنمية 2018-2022

فريق طبي مصري ينجح في توفير أحدث طرق العلاج لمرضى السكتات الدماغية

   -  
جانب من الإحتفالية
نجح فريق طبي مصري في توفير أحدث الطرق لعلاج مرضى السكتات الدماغية في وحدات علاج جلطات ونزيف المخ، وفقًا للمعايير والبروتوكولات العالمية، حيث أصبح المريض في مصر يتلقى نفس العلاجات المقدمة في الولايات المتحدة.

وأوضح الدكتور ناصر رسمي رئيس الفريق الطبي أن الأطباء نجحوا في تخفيض زمن التعامل مع حالات الجلطة، ونزيف المخ إلى ٣٧ دقيقة فقط منذ وصول المريض إلى باب المستشفى ودخوله الطوارئ انتهاء بحقنه بالعقار المذيب للجلطة، أو إجراء القسطرة التداخلية لإزالتها طبقًا للحالة.

وكشف رسمي أن المعايير تتطلب أن تتعامل الوحدة مع السكتات الدماغية سواء بحقن المريض بالعقار المذيب للجلطات أو بالقسطرة التداخلية خلال ٦٠ دقيقة من وصول المريض إلى المستشفى، لافتا إلى أن وحدة السكتة المخية بدار الفؤاد وصلت بهذه المدة إلى ٣٧ دقيقة ليكون رقمًا قياسيًا جديدًا يتفوق على معظم المراكز المثيلة بالعالم، بالإضافة إلى التعامل مع حالات التمدد الشرياني واستقاء المخ وغيرها من الأمراض المخية التي تتطلب تدخلا جراحيا أو بالقسطرة وفقًا للمعايير العالمية، مما يترتب عليه إنقاذ أكبر عدد من خلايا المخ من الإصابة الأولية وتحسين فرص شفاء المريض.

وتضمن التدخل السريع في حالات الأزمات القلبية حيث تخصيص فريق متخصص من الاستشاريين المتواجدين على مدار 24 ساعة للتعامل مع الأزمات لضمان استعادة تدفق الدم إلى القلب بشكل طبيعي في أقل من ٩٠دقيقة من وصول المريض إلى الطوارئ، ووحدة السكتة الدماغية ونتائجها المبهرة، فضلا عن عيادة السيولة التي تضم فريقًا مختصًا من الصيادلة الإكلينيكيين يتابع المرضى الذين يتعاطون أدوية السيولة يوميا لضمان حماية المريض من الآثار الجانبية للأدوية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة