أسعار منتجات معرض «أهلا مدارس» قبل وبعد التخفيضاتمحافظ بني سويف يشهد إطلاق مبادرة قرية بلا أمية.. فيديو وصورهيئة قناة السويس تستضيف ندوة الإسعافات الأولية.. معا نحو صحة أفضلكهرباء جنوب الدلتا: شاركنا في المشروعات التنموية بالمنوفيةمحافظ الإسماعيلية يلتقي ممثلي المشروع الخدمي للتغذية المدرسيةمحافظ مطروح يتابع اللمسات النهائية للمدرسة النووية بالضبعةالوادي الجديد: الزي المدرسي جاهز.. وتوزيعه مجانا للأيتام وغير القادرينمنظومة جديدة لجمع ونقل القمامة من المنبع بـ"شرق وغرب المنصورة"144 ساعة لـ"نجلي مبارك" في حبس "البورصة".. و"25 دقيقة" أخلت سبيلهمابالرقم القومي.. 4 خطوات للاستعلام عن القبول بالمدن الجامعيةأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةرئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمان

تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟

   -  
تتكلم في إيه مع بنتك المراهقة؟


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

لن تظل ابنتك طفلة صغيرة طوال العمر، ورويدًا رويدًا ستكبر وستمكث على أعتاب الشباب في فترة المراهقة بعضًا من الوقت لتعبر إلى الرشد، ولأن مرحلة المراهقة فترة حساسة ومختلفة جدًا عن سابقتها؛ فهي تحتاج إلى معاملة ومعالجة خاصة من الوالدين خصوصًا مع الفتيات؛ لذا سألنا المختصين لنقدم الإجابة الصحيحة عبر السطور المقبلة.

الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة

يوضح الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة أن الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة وتفهم لطبيعة المرحلة التى يتحول فيها الاهتمام الأكبر للصديقات وليس للأسرة، وترغب الفتاة بشدة فى الاستقلال المصحوب بالتمرد؛ لذا يجب على الوالدين بالسماح لفتاتهما بمساحة محسوبة من الحرية والمشاركة في اتخاذ القرارات بما لا يضر، مثلا نختار طبيعة الملابس ونترك لها اختيار الألوان، نسمح لها بالخروج مع زميلاتها ولكن بشروط وقواعد واضحة ومحددة، وهكذا.

لا توجد موضوعات محظورة على المراهقة!

يؤكد عادل الحديدى ضرورة التحدث مع الفتاة المراهقة في كل المواضيع، ولا يوجد محظورات فى طبيعة المواضيع المطروحة للسؤال والنقاش؛ لسبب بسيط أنه الآن في العالم المفتوح لا يوجد محظور، علاوة على أن الموضوعات المحظورة تصبح غامضة بالنسبة للفتاة المراهقة، وتستفز فضولها وتدفعها للبحث عبر مصادر غالبًا غير سليمة تقدم لها معلومات ضارة.

وأشار إلى أن تفهم ميل المراهقة للجنس الآخر أمر لازم، ويجب أن تشعر بهذا الوعى لدى الوالدين وتقديرهما لطبيعة مشاعرها؛ كى يتمكنا من نصحها وتوجيهها للتحكم فيها وتوجيه دفتها فى الاتجاه الصحيح تجنبًا للسلوك الخاطئ.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة