إزالة 5263 حالة تعد على أراضي ولاية الإصلاح الزراعي خلال أسبوعمترو الأنفاق: الحركة منتظمة بالخطوط الثلاثة.. ولا توجد أي أعطالتأجيل دعوى إلزام الحكومة بتوفير 3 وجبات لكل من يحمل رقما قوميا لـ7 فبرايرالقبض على عاطل وراء سرقة سيارة طبيب بالمعادى.. ويعترف : سرقت 10 عربياتمصرع طفل وإصابة والدته فى حادث سير بسوهاججائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة «الزيّ الوطنيّ»إحالة مدرس للتحقيق لتعديه على طالب وإصابته بعينة في مطروحعامل يطعن خاله أثناء تدخله لفض مشاجرة مع شقيقه بالبحيرةحاول إنقاذ صديقة فصعقهما التيار الكهربائي بمنزل تحت الإنشاء ببني سويفحبس طالب قتل زوج أمه بالإسماعيلية: «حاول طرده من المنزل»مصرع شخصين وإصابة ثالث أثناء عبور طرق بالبحيرةإحالة أوراق متهمين للمفتي والسجن لـ4 في جرائم قتل وسرقة بالشرقيةالقبض على شخصين بـ56 تذكرة هيروين في حملة بالبحيرة«شعراوي»: اقترحت تنفيذ مبادرة «قيم وحياة» على المراحل الأولى بالتعليم54 دولة تشارك في فعاليات الاجتماع السابع لوزراء التجارة الافارقة"مميش" يعلن نجاح مناورة مكافحة الانسكاب البترولى بميناء شرق بورسعيدفيديو.. أوباسانجو: أفريقيا تحتاج لاتفاق التجارة البينية.. ويؤكد: فرصة لعرض البضائعفيديو.. رئيس إدارة البنك الأفريقى: نشكر الرئيس السيسى على رعايته معرض التجارة البينيةفيديو.. رئيس الوزراء: المعرض الأول للتجارة خطوة مهمة لدعم التكامل بين دول القارةانتظام حركة الخطوط الثلاثة بعد إصلاح عطل إشارات بالخط الثانى للمترو

تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟

   -  
تتكلم في إيه مع بنتك المراهقة؟


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

لن تظل ابنتك طفلة صغيرة طوال العمر، ورويدًا رويدًا ستكبر وستمكث على أعتاب الشباب في فترة المراهقة بعضًا من الوقت لتعبر إلى الرشد، ولأن مرحلة المراهقة فترة حساسة ومختلفة جدًا عن سابقتها؛ فهي تحتاج إلى معاملة ومعالجة خاصة من الوالدين خصوصًا مع الفتيات؛ لذا سألنا المختصين لنقدم الإجابة الصحيحة عبر السطور المقبلة.

الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة

يوضح الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة أن الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة وتفهم لطبيعة المرحلة التى يتحول فيها الاهتمام الأكبر للصديقات وليس للأسرة، وترغب الفتاة بشدة فى الاستقلال المصحوب بالتمرد؛ لذا يجب على الوالدين بالسماح لفتاتهما بمساحة محسوبة من الحرية والمشاركة في اتخاذ القرارات بما لا يضر، مثلا نختار طبيعة الملابس ونترك لها اختيار الألوان، نسمح لها بالخروج مع زميلاتها ولكن بشروط وقواعد واضحة ومحددة، وهكذا.

لا توجد موضوعات محظورة على المراهقة!

يؤكد عادل الحديدى ضرورة التحدث مع الفتاة المراهقة في كل المواضيع، ولا يوجد محظورات فى طبيعة المواضيع المطروحة للسؤال والنقاش؛ لسبب بسيط أنه الآن في العالم المفتوح لا يوجد محظور، علاوة على أن الموضوعات المحظورة تصبح غامضة بالنسبة للفتاة المراهقة، وتستفز فضولها وتدفعها للبحث عبر مصادر غالبًا غير سليمة تقدم لها معلومات ضارة.

وأشار إلى أن تفهم ميل المراهقة للجنس الآخر أمر لازم، ويجب أن تشعر بهذا الوعى لدى الوالدين وتقديرهما لطبيعة مشاعرها؛ كى يتمكنا من نصحها وتوجيهها للتحكم فيها وتوجيه دفتها فى الاتجاه الصحيح تجنبًا للسلوك الخاطئ.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة