خلال أيام.. افتتاح 4 مشروعات لتطوير العشوائيات بالقاهرة وتسكين الأهاليمدن المونديال – فولجوجراد.. البلد التي أنقذت العالم من هتلر وبها شارع بورسعيدتقرير – أسامة هوساوي يراقب صلاح في مواجهة مصر والسعوديةعالج الصداع بهذه الحيلة الغريبة.. تعرف عليهاوزيرة التخطيط تتجه إلى فرنسا للمشاركة بأعمال المنتدى الاقتصادىرئيس جامعة أسيوط يزور فرع جامعة الإسكندرية بمحافظة مطروحفيديو معلوماتى.. 10 أطعمة تعزز المناعة الطبيعيةوفاة عامل وإلقاؤه أمام المستشفى تفضح عصابة التنقيب عن الآثار بحلوانانتحار فتاة تناولت "مبيد حشرى" بسبب مشادة مع والدتها بأسوانضبط عامل بحوزته بندقية خرطوش لاستخدامها فى تصفية خلافات ثأرية بمنشأة ناصرالصحة: قوافل طبية مجانية بـ 14 محافظة تبدأ من اليوم حتى 30 يونيهالخشت يبحث آليات التعاون العلمى مع وفد يمثل كبرى الجامعات البريطانيةصور.. المرور ينشر سيارات اﻹغاثة استعداد للصيف وتأمين رحلات المدن الساحليةمحافظة القاهرة تزيل الإشغالات بمحيط الأماكن الأثرية والمساجد التاريخيةأكثر من 2 مليون معتمر يودعون المدنية المنورة عبر مطارهامعهد البحوث الفلكية: العالم يشهد طفرة فى صناعة التليسكوبات الفضائيةفحص ملفات 331 عين سطحية لترخيصها بالوادي الجديدإشادة بمنظومة العمل الصحي بوسط سيناءبدء عمل خط سرفيس داخل مدينة الشهداء بالمنوفية ..صورإحالة ٣٠ طبيبا وممرضا للتحقيق بمستشفى حميات طوخ بسبب الغياب عن العمل

تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟

   -  
تتكلم في إيه مع بنتك المراهقة؟


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

لن تظل ابنتك طفلة صغيرة طوال العمر، ورويدًا رويدًا ستكبر وستمكث على أعتاب الشباب في فترة المراهقة بعضًا من الوقت لتعبر إلى الرشد، ولأن مرحلة المراهقة فترة حساسة ومختلفة جدًا عن سابقتها؛ فهي تحتاج إلى معاملة ومعالجة خاصة من الوالدين خصوصًا مع الفتيات؛ لذا سألنا المختصين لنقدم الإجابة الصحيحة عبر السطور المقبلة.

الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة

يوضح الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة أن الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة وتفهم لطبيعة المرحلة التى يتحول فيها الاهتمام الأكبر للصديقات وليس للأسرة، وترغب الفتاة بشدة فى الاستقلال المصحوب بالتمرد؛ لذا يجب على الوالدين بالسماح لفتاتهما بمساحة محسوبة من الحرية والمشاركة في اتخاذ القرارات بما لا يضر، مثلا نختار طبيعة الملابس ونترك لها اختيار الألوان، نسمح لها بالخروج مع زميلاتها ولكن بشروط وقواعد واضحة ومحددة، وهكذا.

لا توجد موضوعات محظورة على المراهقة!

يؤكد عادل الحديدى ضرورة التحدث مع الفتاة المراهقة في كل المواضيع، ولا يوجد محظورات فى طبيعة المواضيع المطروحة للسؤال والنقاش؛ لسبب بسيط أنه الآن في العالم المفتوح لا يوجد محظور، علاوة على أن الموضوعات المحظورة تصبح غامضة بالنسبة للفتاة المراهقة، وتستفز فضولها وتدفعها للبحث عبر مصادر غالبًا غير سليمة تقدم لها معلومات ضارة.

وأشار إلى أن تفهم ميل المراهقة للجنس الآخر أمر لازم، ويجب أن تشعر بهذا الوعى لدى الوالدين وتقديرهما لطبيعة مشاعرها؛ كى يتمكنا من نصحها وتوجيهها للتحكم فيها وتوجيه دفتها فى الاتجاه الصحيح تجنبًا للسلوك الخاطئ.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة