فيديو.. أوباسانجو: أفريقيا تحتاج لاتفاق التجارة البينية.. ويؤكد: فرصة لعرض البضائعفيديو.. رئيس إدارة البنك الأفريقى: نشكر الرئيس السيسى على رعايته معرض التجارة البينيةفيديو.. رئيس الوزراء: المعرض الأول للتجارة خطوة مهمة لدعم التكامل بين دول القارةانتظام حركة الخطوط الثلاثة بعد إصلاح عطل إشارات بالخط الثانى للمتروصور.. أبرز 5 مسرحيات شارك فيها الفنان الراحل محمود القلعاويارتفاع البلطي والبوري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوموزيرة التخطيط تبحث مع السفير الصيني التعاون في صندوق مصر السياديغدا.. شعبة الأدوات المنزلية تناقش آليات تنفيذ مدينتها بالمنياأسعار الذهب ترتفع عالميًا مع تراجع الدولارارتفاع الكوسة والملوخية.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليومماذا يفعل صلاح أمام نابولي.. هدف وحيد والفوز في مباراتينمدافع ليفربول: موقفنا الصعب في دوري الأبطال خطأنا من البداية.. ولكن أمامنا طريق للخروجالرجاء المغربى يقرر استمرار بيع تذاكر مباراة الإسماعيلى.. اقرأ التفاصيلمران الأهلى.. مؤمن زكريا فى "الجيم".. وأجاى يؤكد تعافيه من الإصابة91 ألف جنيه للاعبى البلدية بعد انتهاء أزمة مكافآت الفريق الأولرئيس الوزراء: حجم تجارتنا في دول إفريقا بلغ 5 مليارات دولار"ON Sport" راعي إعلامي لماراثون "كايرو رانرز" في الإسكندريةوزير قطاع الأعمال يستعرض خطة تشغيل الشركات المتعثرة أمام البرلمانأبو الغيط يشكر "الفقي" علي استضافة اجتماع وزراء السياحة والثقافة العربيالسلمي يؤكد استمرار البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية الكبرى

زعيم الجمهوريين في «الشيوخ الأمريكي» يدعو للتصويت على الموازنة

-  
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين جيمس ماتيس وزيرًا للدفاع - صورة أرشيفية

دعا زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، إلى إجراء تصويت حول الموازنة، في محاولة لإخراج الإدارات الفيدرالية من الشلل.

وقال «ماكونيل»، في بيان، السبت: «أؤكد لكم أن التصويت سيجري، الإثنين، إلا إذا كانت هناك رغبة بإجرائه في وقت مسبق». وفشل المشرّعون، الجمعة، في التوصل إلى اتفاق يمنع الشلل في الإدارات الفيدرالية.

وبعد عام على تولي دونالد ترامب مهامه الرئاسية، دخلت الولايات المتحدة فترة من الاضطرابات، مع إغلاق جزئي للإدارات الفيدرالية بعد الفشل في التوصل إلى تسوية حول الموازنة في مجلس الشيوخ.

ورغم المباحثات المكثفة في الأيام الأخيرة، فشلت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديمقراطية والبيت الأبيض في الاتفاق على موازنة ولو مؤقتة كانت ستتيح تفادي «الشلل» الذي دخل حيز التنفيذ، السبت.

وتبادل الجمهوريون والديمقراطيون على الفور الاتهامات بتحمل مسؤولية الإغلاق، وقال الرئيس الأمريكي إن الديمقراطيين يبدون اهتماما أكبر بـ«اللاجئين غير الشرعيين» على حساب الجيش أو أمن حدود البلاد.

وكتب في تغريدة في ساعة مبكرة أن «الديموقراطيين يولون اهتماما بالمهاجرين الشرعيين أكثر منه بجيشنا العظيم أو الامن على حدودنا الجنوبية المحفوفة بالخطر، كان بإمكانهم التوصل لاتفاق بسهولة، لكنهم فضلوا على ذلك سياسة الشلل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة