باسم مرسي يوجه رسالة مهمة لكاسونجومرتضى منصور لشريف العريان: جنسية والدتك إيه؟مجدي عبد الغني ينفعل على عمال المخازن بسبب ملابس منتخب 2001هاني أبوريدة يطالب عبد الفتاح بإنهاء أزمة التحكيمشركة ملابس المنتخب ترفض تجديد التعاقد مع اتحاد الكرةاتحاد الكرة يجبر ربيع ياسين على الإقامة مع منتخب 2001 في الفندقاتحاد الكرة يعلن زيادة الجماهير في الدور الثاني للدوريعبد الغني يُطالب أبوريدة بحسم الحاضرين لحفل اختيار أفضل لاعب في العالممحافظة القاهرة:معدلات السير للطرق متوسطة وجميع الطرق تسير بصورة طبيعيةيسرا وريا أبي راشد يستعدان لافتتاح مهرجان الجونةاختيار "سنة أولى" متصدر إيرادات السينما الفرنسية فيلم افتتاح "الجونة السينمائي"بهذا القرار.. سما المصري تعلن توبتهاالملا:"البترول" تعمل علي توفير احتياجات جنوب مصر من المنتجات البتروليةمدبولى: تنفیذ 4340 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بشرق بورسعيدأمين الأمم المتحدة: السلام يستتب إذا تخلصنا من الجوع والفقر والاضطهادالجريدة الرسمية تنشر قرارين للرئيس السيسيآرسنال محمد النني يفتتح مواجهاته بالدوري الأوروبي..اليومالأهلى يرفع عقد إسلام محارب لـ 4 ملايين فى الموسمتعرف على خطوات استخراج بدل فاقد لرخصة القيادة × 8 خطواتقبل عودة المدارس.. تعرف على توقعات فرص سقوط الأمطار فى أول يوم دراسة

زعيم الجمهوريين في «الشيوخ الأمريكي» يدعو للتصويت على الموازنة

-  
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين جيمس ماتيس وزيرًا للدفاع - صورة أرشيفية

دعا زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، إلى إجراء تصويت حول الموازنة، في محاولة لإخراج الإدارات الفيدرالية من الشلل.

وقال «ماكونيل»، في بيان، السبت: «أؤكد لكم أن التصويت سيجري، الإثنين، إلا إذا كانت هناك رغبة بإجرائه في وقت مسبق». وفشل المشرّعون، الجمعة، في التوصل إلى اتفاق يمنع الشلل في الإدارات الفيدرالية.

وبعد عام على تولي دونالد ترامب مهامه الرئاسية، دخلت الولايات المتحدة فترة من الاضطرابات، مع إغلاق جزئي للإدارات الفيدرالية بعد الفشل في التوصل إلى تسوية حول الموازنة في مجلس الشيوخ.

ورغم المباحثات المكثفة في الأيام الأخيرة، فشلت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديمقراطية والبيت الأبيض في الاتفاق على موازنة ولو مؤقتة كانت ستتيح تفادي «الشلل» الذي دخل حيز التنفيذ، السبت.

وتبادل الجمهوريون والديمقراطيون على الفور الاتهامات بتحمل مسؤولية الإغلاق، وقال الرئيس الأمريكي إن الديمقراطيين يبدون اهتماما أكبر بـ«اللاجئين غير الشرعيين» على حساب الجيش أو أمن حدود البلاد.

وكتب في تغريدة في ساعة مبكرة أن «الديموقراطيين يولون اهتماما بالمهاجرين الشرعيين أكثر منه بجيشنا العظيم أو الامن على حدودنا الجنوبية المحفوفة بالخطر، كان بإمكانهم التوصل لاتفاق بسهولة، لكنهم فضلوا على ذلك سياسة الشلل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة