الخشت: الدولة حريصة على التواصل مع الشباب من خلال المؤتمرات.. فيديوغدًا.. مجازر القاهرة والجيزة تفتح أبوابها مجانا لذبح أضاحى المواطنينمحافظ أسيوط يهنئ الأقباط بذكرى رحلة العائلة المقدسة (صور)ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بصورة مع زوجهااليوم إجازة بالبنوك العاملة فى مصر بمناسبة وقفة عيد الأضحى المباركمحافظ دمياط: تعاقدنا مع شركة إنقاذ بحري حرصا على سلامة المواطنينإنشاء قناة تليفزيونية لجامعة سوهاجمحافظ بني سويف: منظومة جديدة لمعالجة الصرف تعتمد على مكونات محليةالعناية بالجسم مهمة.. اعرفى إزاى تتخلصى من ترهلات الثدى فى البيتأسباب خمول الجسم وطرق علاجه.. مرض القلب وتصلب الشرايين أهمهادار العين تصدر كتاب "التفرد والنرجسية" لـ ماريو جاكوب.. قريبامباحث الأموال العامة تتحرى عن نشاط عامل فى تجارة العملة بالقاهرةجهاد جريشة حكما لمباراة جزر القمر والكاميرونسفير القاهرة بموزمبيق يستقبل بعثة المصري بمطار مابوتو (صور)يسرا اللوزى مرشحة للوقوف أمام ماجد المصرى فى "بحر"اتحاد الكرة يطالب الأندية بمقترحات حضور الجماهير مباريات الدورىبريطانيا تتخلى عن دعم المعارضة المسلحة شمال غرب سوريامحام بالنقض يوضح أهمية قانون الجرائم الإلكترونية .. فيديونجل توفيق الدقن يكشف أسباب تعرض والده لمشاكل نفسيةالناظر يشكف خطورة لمس دماء الأضاحي

سمير غطاس: التعديل الوزاري يجب أن يمتد لتغيير السياسات وتخفيف الأعباء عن المواطنين

   -  
سمير غطاس

قال النائب سمير غطاس، إن التعديل الوزاري الذي أقره مجلس النواب اليوم الأحد، على حكومة شريف إسماعيل هو الرابع على حكومة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، وهو ما يثير أسئلة حول معايير انتقاء الوزراء والشفافية في اختيارهم، وهل يتم اختيارهم لمجرد "الاختبار" أم على أساس الكفاءة والرؤية والبرامج.

وأضاف سمير غطاس في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن مجلس النواب أقر التعديل الوزاري في جلسة لم تستغرق عشر دقائق، لافتًا إلى أنه سيكون مؤقتا لأنه من  المقرر أن تجري انتخابات رئاسية جديدة في مارس المقبل وسيكون من اللازم طبقا للدستور إجراء تغيير حكومي شامل.

وقال غطاس، إن التغيير المطلوب لا يجب أن يقتصر علي الأشخاص، ولكن يجب أن يمتد في المرحلة القادمة للتغيير في السياسات من خلال الكف عن التوسع في الاقتراض الخارجي والانسياق وراء شروط صندوق النقد الدولي والذى أدي لتجاوز ديون مصر حاليا أكثر من ثمانين مليار دولار، وتتحمل الخزانة العامة أكثر من 30% لسداد فوائدها ، فضلا عن التوسع غير المبرر في الديون المحلية التى تجاوز مجملها 3.6 تريليون جنيه مصري.

وقال سمير غطاس،  يجب أن تركز الحكومات في المرحلة القادمة علي خفض الأسعار، أو على الأقل تثبيتها لأن أي رفع جديد للأسعار وخصوصا الوقود.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة