مصرع طالب وإصابة سائق في تصادم ميكروباص و«تروسيكل» بالشرقيةالمنتخب يمنح اللاعبين حرية الصيام فى رمضانفيزا: نتعاون مع الحكومة المصرية والمؤسسات المالية لدفع جهود الشمول المالىطارق الدسوقى ضيف يا ما فى الفن مغامير.. اليومأجندة الأربعاء: بدء أعمال الحفر في «مترو إمبابة»آخرهم نانسى.. شاهد احتفالات النجوم بأعياد ميلاد أبنائهم مع جمهورهمالأعلى للجامعات: إعفاء الـ 900 الأوائل على الثانوية من التوزيع الجغرافىالاستئناف تتسلم أوراق إحالة 102 متهم بأحداث المقطم لتحديد دائرة لمحاكمتهمدليلك لعزومات رمضان لو خايف تبوظ الدايتقرأت لك.. حكايات الشرق القديم من وجهة نظر ألكسندر نميروفسكىقافلة ثانية من المساعدات الطبية والغذائية المصرية إلى قطاع غزةالأسوأ في القرن 21.. تخوفات من كوراث بركان كيلاوي الأنشط في العالم (صور)مأساة مواطن بالغربية يعانى من عيب خلقى بالوجه ويطالب بتوفير فرصة عملالتمويل العقارى: 15% فقط من عقارات مصر مسجلة وهذا سبب تدنى نسبة التمويلالتعليم: مراكز توزيع الأسئلة جاهزة لاستقبال صناديق أسئلة الثانوية العامةالأعلى للجامعات: إعفاء الـ900 أوائل الثانوية من التوزيع الجغرافى والمصروفات«أفشة»: في مصر لا يوجد لاعب يساوي 40 مليون جنيه.. فيديوفريق فرنسى ينجح فى زرع «قصبة هوائية»واشنطن: توفر الأسلحة فى ليبيا يغذى الإرهاب والعنف فى المنطقةاتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهلي

سمير غطاس: التعديل الوزاري يجب أن يمتد لتغيير السياسات وتخفيف الأعباء عن المواطنين

   -  
سمير غطاس

قال النائب سمير غطاس، إن التعديل الوزاري الذي أقره مجلس النواب اليوم الأحد، على حكومة شريف إسماعيل هو الرابع على حكومة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، وهو ما يثير أسئلة حول معايير انتقاء الوزراء والشفافية في اختيارهم، وهل يتم اختيارهم لمجرد "الاختبار" أم على أساس الكفاءة والرؤية والبرامج.

وأضاف سمير غطاس في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن مجلس النواب أقر التعديل الوزاري في جلسة لم تستغرق عشر دقائق، لافتًا إلى أنه سيكون مؤقتا لأنه من  المقرر أن تجري انتخابات رئاسية جديدة في مارس المقبل وسيكون من اللازم طبقا للدستور إجراء تغيير حكومي شامل.

وقال غطاس، إن التغيير المطلوب لا يجب أن يقتصر علي الأشخاص، ولكن يجب أن يمتد في المرحلة القادمة للتغيير في السياسات من خلال الكف عن التوسع في الاقتراض الخارجي والانسياق وراء شروط صندوق النقد الدولي والذى أدي لتجاوز ديون مصر حاليا أكثر من ثمانين مليار دولار، وتتحمل الخزانة العامة أكثر من 30% لسداد فوائدها ، فضلا عن التوسع غير المبرر في الديون المحلية التى تجاوز مجملها 3.6 تريليون جنيه مصري.

وقال سمير غطاس،  يجب أن تركز الحكومات في المرحلة القادمة علي خفض الأسعار، أو على الأقل تثبيتها لأن أي رفع جديد للأسعار وخصوصا الوقود.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة