آخرهم نانسى.. شاهد احتفالات النجوم بأعياد ميلاد أبنائهم مع جمهورهمالأعلى للجامعات: إعفاء الـ 900 الأوائل على الثانوية من التوزيع الجغرافىالاستئناف تتسلم أوراق إحالة 102 متهم بأحداث المقطم لتحديد دائرة لمحاكمتهمدليلك لعزومات رمضان لو خايف تبوظ الدايتقرأت لك.. حكايات الشرق القديم من وجهة نظر ألكسندر نميروفسكىقافلة ثانية من المساعدات الطبية والغذائية المصرية إلى قطاع غزةالأسوأ في القرن 21.. تخوفات من كوراث بركان كيلاوي الأنشط في العالم (صور)مأساة مواطن بالغربية يعانى من عيب خلقى بالوجه ويطالب بتوفير فرصة عملالتمويل العقارى: 15% فقط من عقارات مصر مسجلة وهذا سبب تدنى نسبة التمويلالتعليم: مراكز توزيع الأسئلة جاهزة لاستقبال صناديق أسئلة الثانوية العامةالأعلى للجامعات: إعفاء الـ900 أوائل الثانوية من التوزيع الجغرافى والمصروفات«أفشة»: في مصر لا يوجد لاعب يساوي 40 مليون جنيه.. فيديوفريق فرنسى ينجح فى زرع «قصبة هوائية»واشنطن: توفر الأسلحة فى ليبيا يغذى الإرهاب والعنف فى المنطقةاتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهليتوقف محطة مياه الشرب بالعزب الجديدة في الفيوم بسبب عطل منظومة الكلورحواجز حديدية وجنازير تغلق مداخل المنازل والمحال بالدقهلية (صور)شقيقان ينصبان على صاحب شركة وآخرين في مليون و650 ألف جنيه بالإسكندريةمحافظ قنا: تنفيذ 310 مشروعات بالظهير الصحراوي بتكلفة 152 مليون جنيه«ذقن رحيم» و«ظافر حتة سكرة» لاقا أبرز التعليقات الساخرة من دراما رمضان

إيران ترفع الحظر عن تطبيق تلجرام بعد انحسار الاحتجاجات

   -  
شعار تطبيق تلجرام

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، إن إيران رفعت أمس، السبت، القيود على تطبيق تلجرام للتراسل، الذي حجبته السلطات عندما كانت قوات الأمن تحاول احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009.

وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع، انتهاء القيود على تطبيق تلجرام، وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

وقتل 22 شخصًا على الأقل، واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، التي بدأت في أواخر ديسمبر كانون الأول. ومع انحسار الاحتجاجات، رفعت الحكومة الأسبوع الماضي، القيود المفروضة على "إنستجرام"، أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

وأغلق تطبيق تلجرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف، لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى، مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

وقال سكان، إن إيرانيين كثيرين يستخدمون تطبيق تلجرام، من خلال شبكات افتراضية، وأدوات أخرى، للالتفاف على القيود المفروضة على الإنترنت.

لكن مسئولين قالوا، إن مئات الشركات التي تستخدم التطبيق في التسويق، تضررت بشدة بفعل القيود على وسائل التواصل الاجتماعي. ونقلت وسائل الإعلام، عن الرئيس حسن روحاني، قوله، إن نحو 100 ألف شخص فقدوا أعمالهم.

ونظم آلاف من أنصار الحكومة مسيرات، ردًا على الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد على المؤسسة الإسلامية، منذ الاضطرابات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد عام 2009، بسبب مزاعم تزوير الانتخابات.

ولا تزال إيران تفرض قيودًا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تزال السلطات تحجب موقعي فيسبوك وتويتر.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة