حملة موسعة على محلات الجزارة واللحوم بقليوب .. صورضبط 4 عاطلين سكبوا الماء المغلى على شاب فى مشاجرة بقليوبصحة أسوان تحقق فى واقعة جلسة غسيل كلوي لمصاب بالإيدزضبط عاطل أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بقليوبإيقاف 10 مراكب نهرية عن العمل لمخالفتها التراخيص بالقناطرأمين القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين يعزي في وفاة مطران المنياضبط ٢٤ ألف صاروخ ألعاب نارية بحوزة عامل قبل بيعها بالمنياالخشت: الدولة حريصة على التواصل مع الشباب من خلال المؤتمرات.. فيديوغدًا.. مجازر القاهرة والجيزة تفتح أبوابها مجانا لذبح أضاحى المواطنينمحافظ أسيوط يهنئ الأقباط بذكرى رحلة العائلة المقدسة (صور)ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بصورة مع زوجهااليوم إجازة بالبنوك العاملة فى مصر بمناسبة وقفة عيد الأضحى المباركمحافظ دمياط: تعاقدنا مع شركة إنقاذ بحري حرصا على سلامة المواطنينإنشاء قناة تليفزيونية لجامعة سوهاجمحافظ بني سويف: منظومة جديدة لمعالجة الصرف تعتمد على مكونات محليةالعناية بالجسم مهمة.. اعرفى إزاى تتخلصى من ترهلات الثدى فى البيتأسباب خمول الجسم وطرق علاجه.. مرض القلب وتصلب الشرايين أهمهادار العين تصدر كتاب "التفرد والنرجسية" لـ ماريو جاكوب.. قريبامباحث الأموال العامة تتحرى عن نشاط عامل فى تجارة العملة بالقاهرةجهاد جريشة حكما لمباراة جزر القمر والكاميرون

أداة جديدة لكشف الشركات الإعلانية التي تتبع نشاطك على الإنترنت

   -  
.

أطلقت شركة التكنولوجيا الفرنسية "نكست إن باكت"، مشروعا جديدا لتطوير امتداد بسيط لبرامج تصفح الإنترنت يتيح للمستخدم الكشف عن محاولات تتبع المواقع التي يزورها واستغلال بياناته الشخصية، باسم "كيمتراك".

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن أجهزة كمبيوتر الخادم التي تبث الإعلانات على صفحات الإنترنت وشركات الإنترنت العملاقة مثل "فيسبوك" و"جوجل" تستطيع تتبع عادات المستخدمين في تصفح الإنترنت واستخدام شفرات لا يمكن مراجعتها بأي شكل. ويمكن لهذه الشركات تكوين صورة شاملة للمستخدم وحفظ البيانات الشخصية الخاصة به واستغلالها.

ولهذا السبب يلجأ بعض المستخدمين إلى استخدام أداة "منع الإعلانات" أو تعطيل عمل تطبيق "جافا سكريبت" الذي يسمح بظهور الإعلانات وتشغيلها على صفحات متصفح الإنترنت. وهناك بعض الأدوات مثل "جوستري" و"يو بلوك أوريجن" تعرض قائمة بالشفرات الخاصة بجهات أخرى والتي يمكن وقف تشغيلها أثناء التصفح.

ولكن أداة "كيمتراك" ليست لحظر الإعلانات وإنما تتيح لمتصفحي الإنترنت معرفة الجهات التي تتبع تصفحه للإنترنت. وفي حالة استخدام أداة حظر الإعلانات، فإن المستخدم لا يرى الكثير من المعلومات. ولكن تعطيل أداة حظر الإعلانات، وتصفح بعض الموقع المفضلة لدى المستخدم، فإن أداة "كيمتراك" ستكشف له عن المواقع والجهات التي تجمع معلومات عن نشاطه على الإنترنت.

وفي حالة تصفح موقع شهير، يمكن لأداة "كيمتراك" بسهولة عرض تطبيقات "جافا سكريبت" الخاصة بالجهات الأخرى الموجودة على الموقع.

في الوقت نفسه فإن كل البيانات التي تجمعها "كيمتراك" تظل على جهاز كمبيوتر المستخدم ولا تصل بأي شكل من الأشكال إلى شركة "نكست إن باكت".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة