آخرهم نانسى.. شاهد احتفالات النجوم بأعياد ميلاد أبنائهم مع جمهورهمالأعلى للجامعات: إعفاء الـ 900 الأوائل على الثانوية من التوزيع الجغرافىالاستئناف تتسلم أوراق إحالة 102 متهم بأحداث المقطم لتحديد دائرة لمحاكمتهمدليلك لعزومات رمضان لو خايف تبوظ الدايتقرأت لك.. حكايات الشرق القديم من وجهة نظر ألكسندر نميروفسكىقافلة ثانية من المساعدات الطبية والغذائية المصرية إلى قطاع غزةالأسوأ في القرن 21.. تخوفات من كوراث بركان كيلاوي الأنشط في العالم (صور)مأساة مواطن بالغربية يعانى من عيب خلقى بالوجه ويطالب بتوفير فرصة عملالتمويل العقارى: 15% فقط من عقارات مصر مسجلة وهذا سبب تدنى نسبة التمويلالتعليم: مراكز توزيع الأسئلة جاهزة لاستقبال صناديق أسئلة الثانوية العامةالأعلى للجامعات: إعفاء الـ900 أوائل الثانوية من التوزيع الجغرافى والمصروفات«أفشة»: في مصر لا يوجد لاعب يساوي 40 مليون جنيه.. فيديوفريق فرنسى ينجح فى زرع «قصبة هوائية»واشنطن: توفر الأسلحة فى ليبيا يغذى الإرهاب والعنف فى المنطقةاتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهليتوقف محطة مياه الشرب بالعزب الجديدة في الفيوم بسبب عطل منظومة الكلورحواجز حديدية وجنازير تغلق مداخل المنازل والمحال بالدقهلية (صور)شقيقان ينصبان على صاحب شركة وآخرين في مليون و650 ألف جنيه بالإسكندريةمحافظ قنا: تنفيذ 310 مشروعات بالظهير الصحراوي بتكلفة 152 مليون جنيه«ذقن رحيم» و«ظافر حتة سكرة» لاقا أبرز التعليقات الساخرة من دراما رمضان

أداة جديدة لكشف الشركات الإعلانية التي تتبع نشاطك على الإنترنت

   -  
.

أطلقت شركة التكنولوجيا الفرنسية "نكست إن باكت"، مشروعا جديدا لتطوير امتداد بسيط لبرامج تصفح الإنترنت يتيح للمستخدم الكشف عن محاولات تتبع المواقع التي يزورها واستغلال بياناته الشخصية، باسم "كيمتراك".

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن أجهزة كمبيوتر الخادم التي تبث الإعلانات على صفحات الإنترنت وشركات الإنترنت العملاقة مثل "فيسبوك" و"جوجل" تستطيع تتبع عادات المستخدمين في تصفح الإنترنت واستخدام شفرات لا يمكن مراجعتها بأي شكل. ويمكن لهذه الشركات تكوين صورة شاملة للمستخدم وحفظ البيانات الشخصية الخاصة به واستغلالها.

ولهذا السبب يلجأ بعض المستخدمين إلى استخدام أداة "منع الإعلانات" أو تعطيل عمل تطبيق "جافا سكريبت" الذي يسمح بظهور الإعلانات وتشغيلها على صفحات متصفح الإنترنت. وهناك بعض الأدوات مثل "جوستري" و"يو بلوك أوريجن" تعرض قائمة بالشفرات الخاصة بجهات أخرى والتي يمكن وقف تشغيلها أثناء التصفح.

ولكن أداة "كيمتراك" ليست لحظر الإعلانات وإنما تتيح لمتصفحي الإنترنت معرفة الجهات التي تتبع تصفحه للإنترنت. وفي حالة استخدام أداة حظر الإعلانات، فإن المستخدم لا يرى الكثير من المعلومات. ولكن تعطيل أداة حظر الإعلانات، وتصفح بعض الموقع المفضلة لدى المستخدم، فإن أداة "كيمتراك" ستكشف له عن المواقع والجهات التي تجمع معلومات عن نشاطه على الإنترنت.

وفي حالة تصفح موقع شهير، يمكن لأداة "كيمتراك" بسهولة عرض تطبيقات "جافا سكريبت" الخاصة بالجهات الأخرى الموجودة على الموقع.

في الوقت نفسه فإن كل البيانات التي تجمعها "كيمتراك" تظل على جهاز كمبيوتر المستخدم ولا تصل بأي شكل من الأشكال إلى شركة "نكست إن باكت".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة